عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2011, 09:44 PM   #16057
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-07-2011 الساعة : 09:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقرير: منطقة اليورو تواجه مرحلة اضطراب جديدة
نفى العديد من كبار المسئولين النقديين والسياسيين في منطقة اليورو وجود أي توجه لإعادة جدولة ديون اليونان أو لخروج اليونان من منطقة الوحدة النقدية والاقتصادية الاوروبية.
وعقد مسئولون عن الدول الأربع الكبرى في منطقة اليورو اجتماعا سريَا في لكسمبورغ يوم الجمعة وفق المصادر الاوروبية في بروكسل وفي حضور رئيس منطقة اليورو ورئيس وزراء لكسمبورغ جان كلود تريشي.
وشارك في اللقاء وزير الخزانة والمال الألماني فولفغانغ شوبيله ووزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد ووزير المال الايطالي جوليو تريمونتي ووزيرة الاقتصاد الاسبانية ايلنا ساغادو.
ووفق مصادر المفوضية الاوروبية حضر الاجتماع السري أيضا كل من وزير الاقتصاد اليوناني جورج بابا كوستان طينو ورئيس المصرف المركزي الأوروبي جان كلود تريشي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060248311
وكانت الأسواق المالية شهدت حالة اضطراب جدية يوم الجمعة بعد أن كشفت موقع مجلة(دارشبيغل) الألمانية إن المجتمعين في لكسمبورغ تطرقوا إلى احتمال خروج اليونان التي تعاني من أزمة حادة في إدارة ديونها السيادية من منطقة اليورو وتوجهها نحوالتخلي عن العملة الاوروبية.
ويقول الدبلوماسيون إن اليونان باتت تتعرض بالفعل لضغوط متصاعدة من قبل شريكاتها الأوروبيات بسبب إخفاقها الواضح في التحكم في إدارة الديون السيادية وعجز الحكومة اليونانية على تنفيذ شروط المصرف المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي.
وتواجه اليونان الواقع احتمال إعادة جدولة ديونها وهو ما سيعتبر سابقة فعلية داخل منطقة اليورو وتحوّلا نوعيا خطيرا في معاينة الدوائر الاوروبية لشؤون النقد الأوروبي عامة.
وقال مصدر أوروبي في بروكسل اليوم إن وزراء الخزانة والمال للدول الاوروبية الرئيسة الذين اجتمعوا في لكسمبورغ أعربوا بالفعل عن القلق تجاه عدم تمكن اليونان من بلوغ الأهداف المحددة لها بالنسبة للحد من العجز العام أولا وإصلاح حساباتها العامة ثانيا.
وطالبت الدول الاوروبية من وزير الاقتصاد اليوناني باباكستان طينو بان تبذل حكومة أثينا جهودا إضافية وفي أسرع وقت خاصة إن دولا أخرى ووفي مقدمتها البرتغال تواجه أوضاعا مستعصية في إدارة ديونها.
ويضارب المتعاملون في أسواق المال على احتمال إقدام الحكومة اليونانية على إعادة جدولة ديونها مما سيضع الجهات الدائنة لأثينا في موقف صعب.
ويبلغ حجم ديون اليونان حاليا ما نسبته 150 في المائة من صافي الدخل القومي العام.
ويرى المراقبون الأوروبيون إن مسالة إعادة جدولة الديون اليونانية باتت حتمية رغم ما تردده أثينا ورغم ما يردده مسئولو منطقة اليورو وبحث المجتمعون في لكسمبورغ على صعيد آخر الموقف في البرتغال بعد إن قررت الحكومة البرتغالية مقاطعة المفاوضات القائمة بينها وبين المفوضية لتمكينها من مبلغ مالي قدره 78 مليار يورو لسداد أقساط من ديونها السيادية المتراكمة مقابل خطة تقشفية صارمة وغير مسبوقة.
وتواجه السلطات البرتغالية آفاق تنظيم انتخابات عامة في شهر يونيو المقبل مما يدفعها بوضوح على التردد في الاستجابة لشروط الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.
وتقول البرتغال مثلها مثل اليونان إن التدابير التقشفية التي اتخذتها تعد التدابير القصوى التي يمكن اتخاذها وان حالة من التذمر الاجتماعي قد تقلب المعادلة السياسية في البلاد وتدفع بها للخروج من منطقة اليورو وفي حالة استمرار الضغوط.
وعلى صعيد أخر كرس المجتمعون في لكسمبورغ جانبا من لقائهم لبحث تعيين خلف لرئيس المصرف المركزي الأوروبي الفرنسي جان كلود تريشي الذي تنتهي مهامه الخريف القادم على رأس مؤسسة فرانكفورت.
ويعد الايطالي ماريو دراغي المرشح الأفضل حاليا لهذا المنصب رغم ان المستشارة الألمانية انغيلا ماركيل لا تزال مترددة بشان الموافقة وسيتم اختيار رئيس جديد للصرف المركزي الأوروبي نهائيا خلال قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي المقررة لنهاية شهر يونيو المقبل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس