عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2011, 11:39 AM   #16072
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-08-2011 الساعة : 11:39 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

حملة لإعادة تشغيل 1000 مصنع مغلق بسبب "الخصخصة"
تواصل عدد من الاحتجاجات الفئوية المطالبة بتحسين الأحوال المادية والاجتماعية فى القاهرة والمحافظات أمس، فيما أطلق عدد من العمال الذين تضرروا من إغلاق مصانعهم قبل الثورة، بسبب سياسة الخصخصة، حملة لإعادة تشغيل ألف مصنع مغلق.
وشهد رصيف مجلس الوزراء ٥ تظاهرات شارك فيها المئات، حيث تظاهر المئات من خريجى كليات الصيدلة من مختلف المحافظات؛ للمطالبة بتفعيل قانون مزاولة المهنة وعودة حقوقهم التى وصفوها بـ«المهدرة»، وقصر التعيين فى مصانع وشركات الأدوية على الصيادلة فقط.
وتظاهر المئات من العاملين المؤقتين بديوان عام محافظة الإسكندرية للمطالبة بتثبيتهم، مما أدى إلى تعطل حركة المرور بشارع قصر العينى ومجلسى الشعب والشورى، فيما نظم العشرات من خريجى كلية الحاسبات والمعلومات مظاهرة للمطالبة بإنشاء نقابة لمهندسى البرمجيات لـ«دعم صناعة البرمجيات فى مصر».
وتظاهر العشرات من موظفى «السجلات المدنية» بمراكز إصدار البطاقات بمختلف المحافظات للمطالبة بالتثبيت، وأكدوا أن عددهم يزيد على ٨٥٠ موظفاً يعملون منذ ٢٠ عاماً بالمركز، دون تعيين، على الرغم من أن كل مركز يورد للمحافظة ما يزيد على مليونى جنيه فى الشهر، فيما نظم عدد من المعاقين الذهنيين وقفة للتنديد بما سموه «إهمال المسؤولين لهم».
ولليوم الخامس على التوالى، استمر اعتصام أهالى النهضة أمام مبنى محافظة القاهرة، مطالبين بتسليمهم شققا بدلا من الخيام التى يعيشون فيها بالصحراء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060248957
وقرر مئات الآباء نقل اعتصامهم المفتوح الذى بدأوه أمام مشيخة الأزهر إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء، احتجاجا على قرار مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، باستمرار العمل بقانون الأسرة والطفل لعام ٢٠٠٧.
من ناحية أخرى، أطلق عدد من العمال الذين تضرروا من إغلاق مصانعهم قبل ثورة ٢٥ يناير، بسبب سياسة الخصخصة، حملة لإعادة فتح ١٠٠٠ مصنع مغلق. ونظم عمال مصنع تليفونات المعصرة «كويكتل» أولى تلك الوقفات الاحتجاجية أمس التى دعا إليها العمال لمطالبة حكومة الدكتور عصام شرف بتحقيق مطالبهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس