عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2011, 12:01 PM   #16090
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-08-2011 الساعة : 12:01 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

100 مليون جنية استثمارات مستهدفة لـ"العامة للصوامع " .. العام المالي المقبل
قال محمد سعيد حافظ رئيس مجلس ادارة شركة "العامة للصوامع والتخزين"،احدي الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ان الشركة تستهدف زيادة حجم استثمارتها العام المالي الحالي لتصل 100 مليون جنية خلال العام المالي المقبل 2011/2012.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060249060
واشار "حافظ" في تصريحات ل"المال " الي التوقف عن ضخ استثمارات جديدة خلال الشهور الثمانية الماضية متوقعا ان تصل ارباح الشركة 36 مليون جنية بنهاية العام المالي الحالي 2010/2011 رغم التراجع عن مستهدف الارباح بواقع 55% منذ بداية العام المالي وحتي الان واضاف ان اتباع النظام السابق سياسية تعويم الجنية ادي الي ارتفاع سعر صرف الدولار علاوة علي ارتفاع اجور التشغيل وقطع الغيار وكلها عوامل ساهمت في تراجع ارباح الشركة بهذا الشكل العنيف واشار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب خلال الجمعية العامة غير العادية للشركة نهاية الاسبوع الماضي الي تمكن "العامة للصوامع" خلال الفترة الماضية من استعادة ملكية ارض لها "سفاجا" تم تاجيرها لهيئة ميناء سفاجا للاستفادة منها.
يذكر ان محافظة البحر الاحمر خصصت ارض سفاجا للشركة للشركة العامة للصوامع مجانا وعانت الشركة التعسف في اجراءات تسلمها ونقل ملكيتها في عهد النظام السابق.
واضاف "حافظ" ان الشركة تمكنت خلال الفترة القليلة الماضية من توقيع عقد مع شركة اجنبية ****ل لها لبيع القمح في مصر وهو ما يدعو للتفؤل بشان استعادة ريادة الشركة في الفترة المقبلة بعد تراجع ارباحها .
وقال الدكتور احمد الركايبي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية ان اللجنة المشكلة من ممثلين لوزارة المالية ولجهاز المركزي للمجاسبات والشركة القابضة للصناعات الغذائية مستمرة في عملها في 3 اتجاهات رئيسية وهي اعادة النظر في اجرة كل من الطحن والتخزين ووالخبز .
ولفت "الركايبي" الي ان ارجاء عمل اللجنة علي اثر تداعيات احداث ما بعد الثورة لم يؤثر علي خطط تنفيذها داعيا الي معالجة شاملة لمستحقات الشركة العامة للصوامع والشركات التابعة ل "القابضة الغذائية" بشكل عام بالتعاون مع اجهزة الدولة الرقابية وهيئاتها المسئولة من اجل مساندتها الفترة المقبلة.
واعتمدت الجمعية العامة لشركة العامة للصوامع والتخزين في جلستها غير العادية المنعقدة نهاية الاسبوع الماضي قرار مد نشاط الشركة فترة اخري تبدا من السادس من مايو الحالي وتنتهي بعد 25 عام طبقا للمادة 40 من قانون الشركة الاساسي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس