عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2011, 12:02 PM   #16091
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-08-2011 الساعة : 12:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
خبير اقتصادي: الحكومة استغلت بنك الاستثمار لنهب أموال التأمينات
كشف الدكتور رزق أحمد رزق، الخبير الاقتصادي وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب، عن اتباع الحكومات السابقة مخططًا لنهب أموال التأمينات الاجتماعية.
وقال رزق، لـ"بوابة الأهرام"، إن قضية تلك الأموال بدأت بصدور قانون التأمينات الاجتماعية الذي يقضي بوضع أموال المؤمن عليهم بالبنك الأهلي مقابل فائدة، وبعدها تم تحويلها إلى البنك المركزي المصري إلى أن تم إيداعها بنك الاستثمار القومي مقابل فائدة 5% فقط ، رغم أن الفائدة التجارية بلغت في تلك الفترة تصل إلى 12%.
وأشار إلى أن الدولة بعدها بدأت تنفق من أموال حتى إن أي جهة حكومية تحتاج إنفاقات كانت تصرفها من بنك الاستثمار القومي بمجرد حصولها على ما يسمي "المصادقة".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060249063
وأضاف: بعد استنزاف أموال التأمينات الاجتماعية وضياع جزء منها بالاستثمار في البورصة، صدر قرار من رئيس الوزراء بتولي وزير المالية رئاسة مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي للتكتم على ضياع أموال التأمينات الاجتماعية.
ولفت إلى أن أمينة الجندي وميرفت التلاوي وزيرتى التأمينات الاجتماعية السابقتين عندما هاجمتا إنفاق الحكومة لتلك الأموال ألغت الحكومة وزارة التأمينات الاجتماعية وألحقت "التأمينات" بوزارة المالية حتى لا يطالب أحد بتلك الأموال.
وأشار إلى أن تلك القضية متورط فيها رؤساء الحكومات بدءًا من عاطف صدقي وانتهاءً بأحمد نظيف بجانب وزراء المالية السابقين كيوسف بطرس غالي، موضحاً أن أموال التأمينات وفوائدها تصل إلى نصف تريليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس