عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2011, 01:55 PM   #1661
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-08-2011 الساعة : 01:55 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الأحد أن إدارة الرئيس باراك أوباما قررت شطب مليار دولار من الديون المستحقة على مصر لصالح الولايات المتحدة.
ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكى رفيع المستوى، قوله إن هذه الخطوة تأتي في إطار مساعي الإدارة لدعم أحد أهم حلفائها الرئيسيين في الشرق الأوسط ومساعدتها في جهودها للتحول الديمقراطي.
وأشارت أن خطوة شطب جزء من الديون المصرية تعد أحد بنود حزمة من المساعدات الاقتصادية الكبيرة التى تنوى واشنطن تقديمها لمصر، وتتضمن أيضا محفزات تجارية واستثمارية أميركية بغرض المساعدة في تحقيق الاستقرار عقب الثورة التي أجبرت الرئيس السابق حسني مبارك على التنحي في 11 فبراير الماضي بعد 30 عاما قضاها في السلطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060249298
ونسبت الصحيفة إلى مسئول أمريكي كبير القول إن مسئولين في إدارة أوباما يعكفون الآن على إعادة صياغة مكثفة للسياسة الأميركية حيال مصر إلا أنهم لم ينتهوا بعد من صياغة حزمة المساعدات الاقتصادية لأن أجزاء منها قد تحتاج إلى موافقة من الكونجرس.
وأضافت أنه في الوقت الذي تجد إدارة أوباما نفسها منشغلة بالحرب في ليبيا والتظاهرات في سوريا، فإنها تنظر إلى مصر على اعتبارها أكثر أهمية عما قبل للمصالح الأمريكية.
وأشارت إلى أن مصر التي تضم نحو ربع العرب في العالم بمقدورها أن تبزغ كنموذج ديمقراطي في الشرق الأوسط أو بؤرة لعدم الاستقرار أو التطرف في حال ما فشلت الثورة الشعبية هناك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس