عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2011, 06:09 PM   #16127
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-08-2011 الساعة : 06:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نقابة الصيادلة : قرار ربط أسعار الدواء المصري بالسوق العالمي يصعب تنفيذه
أكد الدكتور أحمد رامي أمين صندوق نقابة الصيادلة أن حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر أمس حول قرار وزير الصحة بربط أسعار الدواء المصري بسعر السوق العالمية حكم يعني أن القرار السابق سليم من الناحية القانونية فقط، لكن القرار يصعب تنفيذه في مصر لأنه غير جيد من الناحية الصحية والاقتصادية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060249805
وذكر بيان لنقابة الصيادلة وزعته اليوم الأحد أن الدكتور أحمد رامي طالب وزير الصحة الحالي الدكتور أشرف حاتم بإصدار قرار جديد لتحديد سعر الدواء المصري، بدلا من ربطه بالدواء الأجنبي.
وأشار البيان إلى أن المحكمة الإدارية العليا، كانت قد أيدت أمس، قرار وزارة الصحة بربط أسعار الدواء المصري بسعر السوق العالمية، وذلك بعد أن قضت المحكمة برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة، وأمانة سر كمال نجيب، بإلغاء حكم القضاء الإداري السابق صدوره بوقف تنفيذ قرار الوزارة في هذا الشأن.
وذكر البيان أن المحكمة قالت في أسباب حكمها أنه ثبت لديها من مطالعة الأوراق موافقة لجنة تقييم أسعار الدواء على قرار الوزارة بتحديد أسعار الدواء في السوق المصرية وفقا للسعر العالمي بعد عرض القرار عليها وقبل التصديق عليه، وهو ما التفت عنه حكم القضاء الإداري.
وأشار البيان إلى أن محكمة القضاء الإداري (محكمة أول درجة) كانت قد ألزمت في وقت سابق الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق بتحديد أسعار الدواء وفقا للسوق المصري، وأوقفت تنفيذ قراره الصادر بربط أسعار الدواء في مصر بالسعر العالمي.
وأوضح البيان أن الوزير طعن على الحكم، مستندا إلى أن الحكم جاء بعيدا عن الصالح العام، وأن وزارة الصحة هى الجهة الوحيدة المنوط بها تسعير الدواء، وأن هذا القرار لا يهدر حق المواطن، بل جاء صحيحا وفقا للقانون، وأن المقصود بالقرار تسعير الأدوية المستحدثة وليست المعروضة بالصيدليات حاليا.
جدير بالذكر أن منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية أقامت دعوى، طالبت فيها بإلغاء قرار وزير الصحة، بتحديد أسعار الدواء في الأسواق المصرية، وفقا لأسعار الدواء في الدول الأوروبية، لما يترتب عليه من ارتفاع في أسعار الدواء.
وقالت المنظمة، إن الحق في العلاج أحد الحقوق الأساسية في الحياة، والقرار بتعديل تسعيرة الدواء بمصر يعد مجحفا بحق المواطن المصري الذي يجب أن يحصل على دوائه بسعر السوق المصرية وليس العالمي، فأصدرت المحكمة الإدارية العليا حكمها النهائي بإلغاء الحكم الصادر من القضاء الإداري وتأييد القرار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس