عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-2011, 11:08 AM   #1696
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-09-2011 الساعة : 11:08 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- كشف المهندس عثمان صادق العضو المنتدب للشركة القومية للاسمنت التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن فشل المفاوضات مع العديد من الشركات التى تقدمت لشراء مصنع الطوب والليكا المتوقف منذ ابريل 2009 مبررا بذلك بتهالك المصنع وعدم جدواه الاقتصادية والفنية .

اشار الى ان قرار الايقاف جاء بعد تشكيل لجنة من جانب الشركة لدراسة جدوى الاحتفاظ بالمصنع التى توصلت الى عدم جدوى المصنع مما دفعها لبيع المعدات والالات .

بلغت قيمة المعدات التى باعتها الشركة من مصنع الطوب والليكا 25 مليون جم بعد توصية من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عقب تقارير من القومية للاسمنت تفيد بتحملها خسائر تقدر ب 5 ملايين جم سنويا بسبب استمرار تشغيل المصنع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060250662

اكد ان الشركة عرضت المصنع للبيع او للايجار اكثر من مرة وتقدمت بعض الشركات لشرائه او تاجيره غير انها تراجعت عن ذلك عقب زيارة المصنع والاطلاع عليه

انتقد الجهاز المركزى عدم قيام الشركة باتخاذ اى اجراءات جديدة فيما يتعلق ببيع المصنع المتوقف منذ 2009 اضافة لوجود مخزون راكد فى الشركة يقدر ب 71 مليون جم واوضح ان الشركة انشات مخزن جديد لجمع كل المخزون الراكد وعرضه للبيع او استخدامه فى الشركة او فى الشركات ذات النشاط المشابه .

اوصت الجمعية العامة العادية التى انعقدت نهاية الاسبوع الماضى بدراسة افضل السبل للاستفادة من المخزون الراكد فى الشركة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس