عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-2011, 11:12 AM   #1702
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-09-2011 الساعة : 11:12 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

شهد نشاط الاندماجات والاستحواذات في المنطقة العربية 47 صفقة بقيمة 8 مليارات دولار أمريكي فى الربع الأول من عام 2011،وعلى الرغم من الثورات المشتعلة فى الوطن العربى ، وذلك وفقا لأحدث تقرير صادر عن مؤسسة كابيتال لينك جلوب المصرية، المتخصصة في مجال الاستحواذات والاندماجات.

واستحوذ قطاع التمويل على النصيب الأكبر من حيث عدد الصفقات، بحيث حقق 9 صفقات كان أشهرها استحواذ بنك الخليج المتحد على 17 % من بنك برقان الكويتي وذلك بقيمة 420 مليون دولار، ثم تلاه قطاع العقارات محققاً 7 صفقات كان أشهرها صفقة استحواذ شركة "الديار" القطرية على شركة "ألتيس" الفرنسية بقيمة 40 مليون دولار.

وجاء في المرتبة الخامسة القطاع الطبي محققاً 6 صفقات كان أشهرها صفقة استحواذ بنك الاستثمار المصري ( كومباس كابيتال) وكونسورتيوم مالي على 100% من شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية ( راميدا ) بقيمة 40 مليون دولار، بينما جاء قطاع الاتصالات في المرتبة السادسة محققاً 5صفقات كان أشهرها صفقة استحواذ شركة اتصالات قطر ( كيوتل ) على 50% من شركة أوراسكوم تيليكوم تونس (تونيزيانا) وذلك بقيمة 1,2 مليار دولار في الرابع من يناير لهذا العام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060250714

أما من حيث الدول العربية المستهدفة فقد احتلت دولة الكويت مرتبة الصدارة في نشاط الاستحواذات والاندماجات في الربع الأول لعام 2011 بواقع 12 صفقة ،وأرجعت مؤسسة كابيتال هذه الصدارة إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تحياه دولة الكويت كما تمثل الاستثمارات الخارجية والداخلية أحد المحركات الاقتصادية المهمة في الكويت، وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية محققة9 صفقات.

وجاءت مصر في المرتبة الثالثة محققة 7 صفقات، تلتها المملكة العربية السعودية بواقع 3 صفقات، ثم سلطنة عمان بواقع صفقتين، وجاءت في المرتبة السادسة كل من مملكة البحرين، المملكة الأردنية الهاشمية، وتونس بواقع صفقة واحدة لكل منهم.
يذكر أن التقرير رصد صفقات الاستحواذ والاندماج داخل المنطقة العربية أو تلك خارجها التى يكون أحد الشركات العربية طرفا فيها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس