عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-2011, 06:38 PM   #16179
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-09-2011 الساعة : 06:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سى آى كابتيال": محاكمات رموز النظام السابق لاتزال تضغط على البورصة المصرية
ذكر بنك الاستثمار سى آى كابيتال أن السوق المصرى قد واصل تأثره السلبى بسبب الاحداث السياسية خلال شهر أبريل، مع فقد مؤشر "egx30" حوالى 9.75% حتى الخامس من مايو، وأرجعت جزء كبير من ذلك إلى الضغوط البيعية الكبيرة على أسهم الحديد والعقارات، القطاعين الاكثر تأثراً بنفوذ المال فى النظام السابق.
حيث شهدت أسعار الاسهم لكلاً من بالم هيلز للتعمير، المصرية للمنتجعات السياحية، طلعت مصطفى وحديد عز تراجعاً بأكثر من 25% خلال شهر وحتى الخامس من مايو، بدعم من محاكمة رجال الاعمال والمسئولين القريبين من نظام مبارك، وعدم اليقين بشأن ما بعد أحداث الثورة.
وفى الواقع، شهد الاسبوع الماضى أول حالة من نوعها، بصدور حكم محكمة القاهرة بحبس حبيب العادلي وزير الداخلية السابق لمدة 12 عاماً بتهمة غسل الأموال والتربح، ويتوقع المزيد من هذه الحالات فيما بعد.
وأضاف سى آى كابيتال أن أداء مصر في سياق إقليمي أو عالمي يسلط الضوء على الشعور بالضيق الحالي، مع تراجع مؤشر البورصة الرئيسى "egx30" بحوالى 30.9% منذ بداية العام وحتى الآن، وتراجع "egx100" بنسبة 20.4% بأقل من المؤشرات العالمية والاقليمية.فيما ارتفع مؤشر تداول السعودى منذ بداية العام وحتى الآن بنسبة 0.9%، فيما تراجع مؤشر سوق الدوحة في قطر والإمارات العربية المتحدة وهما من المؤشرات الرئيسية تراجع هامشى، وبالرغم من ذلك فإن البحرين - التى تشهد تذبذب سياسى مماثل - قد ضعف مؤشرها بنسبة 2.7% فقط منذ اول يناير الماضى.فيما شهدت البورصات العالمية الرائدة مثل الولايات المتحدة وأوربا وآسيا (بإستثناء اليابان) تحقيق أرباح.
وأشار سى آى كابيتال إلى أن قطاع الاسمنت مازال أفضل القطاعات منذ بداية العام وحتى الآن، حتى لو بخسارة هامشية قدرها 1.7%.ومع ذلك، وفي سياق انخفاض السوق عموماً، فإن توزيعات منتجات أسمنت سيناء و مصر للاسمنت - قنا قد قادت الانتعاش مع إعادة التداول مرة أخرى فى 23 مارس الماضى.كذلك فقد أظهرت القطاعات الدفاعية كالمطاحن والاغذية والمشروبات نمو منذ بداية العام وحتى الآن وكانوا من أفضل قطاعاين بين أحسن ثلاث قطاعات أداءاً خلال شهر أبريل.وكان قطاع السيارات بفضل من جى بى أوتو الآخر.وبالرغم من ذلك وعموماً، فقد كان شهر أبريل شهر تحديات آخر للسوق.
من ناحية أخرى، أبقت سى آى كابيتال على اسهم كلاً من ماريدايف وأوراسكوم تيلكوم وأوراسكوم للانشاء بالإضافة إلى أوليمبك جروب فى قائمة الارتفاعات لشهر مايو.
حيث مازالت "ماريدايف" واحدة من اسهم قائمة الارتفاعات للشهر الثانى بنجاح، حيث أن توزيع 50% من التوزيعات النقدية الموافق عليها (0.03 دولار) بحلول 31 مايو، يجب أن تخلق بعض الضغوط الشرائية على لاسهم، بالإضافة إلى قوة أسعار النفط وعمليات الشركة العالمية الضخمة ( 90% من الايرادات تخلق من الاسواق العالمية).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060251609
كذلك سهم "أوراسكوم تيلكوم" حيث أن تقسيم الشركة الى شركتين يجب أن يخق بعض الانشطة الشرائية، بالإضافة إلى أنه بعد 6 شهور من الانتظار، فإن الاعلان المتوقع عن تقييم جيزى بنهاية الشهر الحالى يجب أن ينعكس إيجابياً على أداء أوراسكوم تيلكوم.
بالإضافة إلى سهم "أوراسكوم للانشاء" والذى وصل الى أول مستهدف له وفقاً لتوقعات سى آى كابيتال عند 260 جنيه، ومازالت تعتقد فى مزيد من الارتفاعات .كذلك فإن أسعار الاسمدة للشركة وفرص التصدير المتوقعة لها يجب أن تبشر بالخير لاوراسكوم للانشاء والصناعة.
وكذلك سهم "أوليمبك جروب" فقد وصل الى مستوى 36.6 جنيه، بالإضافة الى الاستحواذ المتوقع لالكترولكس على الشركة فى الربع الثانى من 2011، يجب أن ينعكس إيجابياً على أداء السهم.
على صعيد آخر، قام سى آى كابيتال بحذف الدلتا للسكر من مؤشرها واضافت المصرية للاتصالات، فيمازالت نظرتها سلبية تجاه كلاً من حديد عز وبالم هيلز والمصرية للمنتجعات، وذلك بعد خفض الاراضى المملوكة لبالم هيلز بعد إرجاعها 9 مليون متر مربع لمحافظة مطروح، بالإضافة إلى إلغاء عقد بقيمة 190 فدان فى السادس من أكتوبر والمزيد من القضايا المقامة لالغاء عقود أراضى وبالتالى من المتوقع أن تضع ضغوط للهبوط على السهم.وكذلك المصرية للمنتجعات بعد سحب 28 مليون متر مربع (68% من أراضى الشركة)، بالإضافة الى علاقة مالكها برأس النظام السابق.وكذلك القضايا التى تواجه حديد عز قد تنعكس سلباً على السهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس