عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-2011, 07:03 PM   #16195
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-09-2011 الساعة : 07:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

جهينة: مجلس الإدارة لم يتخذ قراره بعد بشان استحواذ جديد ونسعى لاستغلال السيولة
تلقت ادارة البورصة بيان من شركة جهينة للصناعات الغذائية (jufo) بالاشارة الى الخبر المنشور بإحدى المواقع الالكترونية بتاريخ اليوم الموافق 9/5/2011 بخصوص خطة شركة جهينة للصناعات الغذائية فى الاستحواذ على شركة محلية فى المرحلة القادمة, يفيد انه حتى الان لم يتم اتخاذ اى قرار من مجلس الادارة بخصوص هذا الموضوع .
من جانبه صرح مصدر مسئول بالشركة في تصريحات خاصة ل "اراب فاينانس" ان الشركة تعمل علي استغلال السيولة المتاحة لديها في تنفيذ خطتها الاستثمارية عن طريق استكمال بعض المشروعات الهامة ومنها مزعة الالبان لزيادة منتجاتها وتحقيق اعلي قيمة مضافة ، مشيرا في الوقت ذاته الي ان هناك شركات لن تسطيع الصمود في ظل الاوضاع الحالية وهو ما يمثل فرصا استثمارية واعدة للشركات التي تمتلك سيولة عالية للاستحواذ عليها بما يحقق قيمة مضافة لاستثماراتها .
واشار المصدر في الوقت ذاته ان مجلس الادارة لم يعتمد اي قرار بشان الاستحواذ علي اي شركة وانه في مرحلة دراسة لعدد من هذه الشركات بهدف الاستحواذ عليها ، مشيرا انه فور اعتماد المجلس لاي قرار سيتم الافصاح عنه للبورصة والمستثمرين وفق سياسة الشركة بالالتزام بقواعد الافصاح والشفافية .
وكانت وكالة بلومبرج ذكرت ان نائب الرئيس التنفيذي بشركة جهينة للصناعات الغذائية قال ان الشركة تخطط للاستحواذ على شركة محلية عاملة في مجال الأغذية والمشروبات المحفوظة فى مصر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060251633
وقال نبيل سكاريا في مقابلة بدبى الأسبوع الماضي " لدينا شركتين ... ثلاثة نحن نضعها نصب أعيننا "رافضا الافصاح عن هوية الشركات المحتملة .
وتنوى الشركة تمويل عملية الاستحواذ من خلال حصيلة الاكتتاب الذى تم العام الماضي ، وجمعت جهينة 1 مليار جنيه خلال عملية الطرح الأولى لأسهمها والتي قامت بها في يونيو الماضي ، وقال سكاريا ان الشركة استثمرت ما يقرب من 150 مليون جنيه من حصيلة الاكتتاب حتى الآن .
من ناحية أخرى قال سكاريا " ان نتائج الربع الأول من 2011 ستكون افضل من نفس الفترة من العام الماضي " وحققت جهينة 60.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2010 طبقا لبيانات جمعتها بلومبرج . ووفقا لتوقعات هيرميس فإن جهينة من المتوقع ان تسجل 50 مليون جنيه ارباح خلال الربع الأول من 2011 .
وقال سكاريا خلال مؤتمر للاستثمار فى دبى ان الشركة تخطط لإقامة مزرعة للألبان لزيادة منتجاتها من الحليب المعبأ بمقدار 50 % خلال خمس سنوات وذلك من 10 % حاليا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس