عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-2011, 06:29 PM   #16209
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-09-2011 الساعة : 06:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المشروع القومي للإسكان لتأسيس 1.5 مليون وحدة سكنية ب 100 مليار جنيه أمام 17 جهة تمويل دولية
القاهرة - بدأت الحكومة المصرية في اتخاذ الإجراءات التنفيذية نحو تطبيق المشروع القومي للإسكان منخفض التكاليف لإنشاء 1.5 مليون وحدة سكنية بتكلفة 100 مليار جنيه علي مدار الخمس سنوات القادمة.. عرض أمس المشروع علي مجموعة شركاء مصر للتنمية في اجتماع موسع بمقر وزارة التخطيط بمدينة نصر حضره وزراء المالية والبيئة والتعاون الدولي والتخطيط وممثلو عن وزارة الإسكان والتنمية المحلية والمدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية.
وقالت فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي للتخطيط إن الاجتماع ضم عدداً كبيراً من شركاء مصر للتنمية علي رأسهم البنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي والاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهيئة "الجايكا" اليابانية وبنك التعمير الألماني وسفارات إيطاليا وألمانيا وبريطانيا وسويسرا وهولندا وإسبانيا واليابان واستراليا.
وأضافت الوزيرة أن المشروع القومي منخفض التكاليف في الأولويات الرئيسية للحكومة في المرحلة المقبلة إضافة إلي دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة قالت إن البرنامج القومي لتشغيل المشروع ينفذ علي مدار خمس سنوات بواقع 300 ألف وحدة سنوياً بتكلفة 20 مليار جنيه تقدر الوحدة ب100 ألف جنيه تساهم الحكومة المصرية ب50% في تمويل المشروع باقي القيمة تمول من شركاء مصر للتنمية.. وقالت إن المشروع يطبق بجميع محافظات مصر ويخلق المزيد من فرص العمل في قطاعات البناء والتشييد.
من جانبه أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية أن الوزارة ستخصص مليار جنيه للمشروع وأن هناك حاجة إلي الاستفادة من الدعم المالي والخبرات الفنية لشركاء مصر في التنمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060251698
وأكد ماجد جورج وزير البيئة علي أهمية إدراج مفاهيم الاستدامة والعمارة الخضراء في القطاع العمراني لما لها من تأثير إيجابي علي خفض التكاليف للمشروع خاصة تكاليف التشغيل والصيانة فضلاً عن توفير بيئة عمرانية آمنة ومريحة.
المصدر: جريدة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس