عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2011, 03:40 AM   #5340
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-10-2011 الساعة : 03:40 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

1500 دواء مصرى.. خارج قائمة التسعيرة الجديدة


نفى الدكتور مجدى حسن رئيس الشركة القابضة للأدوية، وجود أي تأثير على 1500 دواء مصري تنتجها الشركات التابعة للقابضة للأدوية من قرار ربط أسعار الدواء المصرى بسعر السوق العالمية.
قال حسن لبوابة الأهرام، إن الشركة القابضة تراعي البعد الاجتماعى وتسعى لعدم زيادة أسعار الدواء كما لا تنافس القطاع الخاص، موضحًا أن الشركات التابعة لها لن تستفيد من قرار الربط لأنها لا تزال تتعامل فى الأدوية التى تباع لمحدودى الدخل والتى لا تتعدى أسعارها ثلاثة جنيهات.
يذكر أن المحكمة الإدارية العليا، قد أيدت قرار وزارة الصحة بربط أسعار الدواء المصري بسعر السوق العالمية، وقضت المحكمة بإلغاء حكم القضاء الإداري (أول درجة) السابق صدوره بوقف تنفيذ قرار الوزارة في هذا الشأن.
قالت المحكمة في أسباب حكمها الصادر برئاسة المستشار مجدي العجاتي، نائب رئيس مجلس الدولة، إنه ثبت لديها من مطالعة الأوراق موافقة لجنة تقييم أسعار الدواء على قرار الوزارة بتحديد أسعار الدواء في السوق المصرية وفقا للسعر العالمي، بعد عرض القرار عليها وقبل التصديق عليه، وهو ما التفت عنه حكم القضاء الإداري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060252208
كان الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة السابق، قد أقام الطعن على حكم القضاء الإداري، وطلب فيه إلغاء الحكم الصادر في أبريل من العام الماضي، بإلزامه بوقف قرار ربط أسعار الدواء في مصر بالأسعار العالمية، مستندا إلى أن الحكم جاء بعيدا عن الصالح العام، وأن وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة المنوط بها تسعير الدواء، وأن هذا القرار لا يهدر حق المواطن، بل جاء صحيحا وفقا للقانون، وأن المقصود بالقرار تسعير الأدوية المستحدثة وليست المعروضة بالصيدليات حاليا.
كانت تفاصيل النزاع قد بدأت بالطعن الذي أقامته منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وطالبت فيه بإلغاء قرار الوزير السابق، بتحديد أسعار الدواء في الأسواق المصرية وفقا لأسعار الدواء في الدول الأوروبية، لما يترتب عليه من ارتفاع في أسعار الدواء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس