عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2011, 11:17 AM   #1762
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-10-2011 الساعة : 11:17 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- تدرس الشركة المصرية للبولي إيثيلين، حاليا إمكانية الحصول على تمويل بقيمة 925 مليون دولار، من بنود دولية. واجتمعت الشركة، قبل شهر تقريبا، مع بنوك: "الأهلي" و"مصر" و"التجاري الدولي" و"العربي الأفريقي" و"وسوسيتيه جنرال" للاتفاق على إجراءات تفعيل الحصول على القرض، لكن شركات أجنبية تتنافس على تنفيذ المشروع، عرضت توفير التمويل من بنوك بلادها، وهو ما يطرح إمكانية تجميد المفاوضات مع البنوك المحلية، وفق تأكيد مصادر لـ"المال". وتعتمد الشركة على القرض لتنفيذ مجمع الإيثلين، والبولي إيثيلين، بمحافظة الإسكندرية، بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 1.427 مليار دولار.

وتتنافس 4 شركات، هي: "تويو الهندسية" اليابانية، و"سامسونج" الكورية، و"سايبم" الإيطالية، بالإضافة لكونسورتيوم يضم شركتي "CB&I" الأمريكية و"Tcniomont" الإيطالية، على تنفيذ المشروع بقيمة تتعدى 600 مليون دولار. ووفقا لمصادر، فإن "تويو" اليابانية عرضت توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع، من خلال بنوك يابانية كبرى، في محاولة منها للتغلب على العرض المالي لأقرب منافسيها، وهي شركة "سامسونج" الكورية، ويتوزع هيكل ملكية "المصرية للبولي ايثيلين" بواقع 51% لـ"القابضة للبتروكيماويات" وشركتيها، "سيدي كرير" و"جاسكو"، و21% لشركة الأهلي كابيتال، و9% لبنك مصر، ومثلها لبنك الاستثمار القومي و10% لبنك ناصر، ومستثمرين آخرين. ويبلغ إنتاج المشروع الجديد للشركة حوالي 400 ألف طن من الإيثيلين ومشتقاته، ويهدف إلى توفير الايثيلين اللازمة لتغذية المشروعات المرتبطة بالمرحلة الثانية للخطة القومية للبتروكيماويات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس