عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2011, 06:54 PM   #1810
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-10-2011 الساعة : 06:54 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال محمد عبد السلام القائم بأعمال رئيس البورصة المصرية، إن سحب أراضي الشركات التي تواجه قضايا من الدولة لن يتم بناء على قرار إداري، ولكن سيتم وفق حكم قضائي لاسيما وأن بعض التعاقدات قد تمت بطرق غير قانونية.
جاء ذلك في إطار مؤتمر "البورصة المصرية الحاضر والمستقبل" الذي انعقد في دبي في أولى حلقات المؤتمرات التي تنظمها البورصة المصرية ضمن فعاليات جولتها الترويجية في منطقة دول الخليج العربي.
توقع عبد السلام عددًا من السيناريوهات لحل موضوع الأراضي منها قيام الشركات صاحبة الأراضي بدفع فروق الأسعار في صورة دفعات على مدد طويلة، أو أن يتحمل رجل الأعمال بشخصه فروق الثمن بين السعر الحقيقي والسعر الذي تم الشراء به.
وعن تأثيرات الانخفاض المتوقع لأسعار الصرف ، قال رئيس البورصة المصرية إنه أمر ذو تأثير متباين بالنسبة للشركات العاملة، أما بالنسبة لتأثيره على مدى جاذبية الاستثمار بالبورصة فقد أكد أن المؤسسات المالية المختلفة تضع في حساباتها عند اتخاذ القرار الاستثماري أي تغير متوقع في سعر الصرف.
وأجاب رئيس البورصة المصرية عن تساؤل إحدى المؤسسات المالية حول تواضع السيولة، مشيرا إلى اهتمام البورصة في الوقت الحالي بزيادة معدلات الإفصاح المتكامل والجيد من الشركات بما سينعكس بالتأكيد على زيادة معدلات السيولة، فضلا عن الجولات الترويجية التي تهدف لتوضيح وضع السوق المصري وبالتالي ستزيد من مستويات السيولة بشكل كبير.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060253453
وعن الطروحات الجديدة كشف محمد عبد السلام عن أن هيئة الرقابة المالية تدرس عددًا من طلبات الشركات في هذا الصدد، معربا عن أمله في أن تشهد السوق بعض من هذه الطروحات قبل نهاية العام الحالي، ومن جانب آخر أكد رئيس البورصة المصرية أن اهتمام إدارة البورصة بالشركات المتوسطة والصغيرة وتعديل آليات العمل في بورصة النيل سينعكس بالتأكيد على وتيرة الطروحات الأولية في السوق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس