عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2011, 06:57 PM   #16220
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-10-2011 الساعة : 06:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

باركليز ويلث»: عليكم زيادة الاستثمار بأسهم الدول المتقدمة
أعلنت باركليز ويلث، مؤسسة إدارة الثروات العالمية، عن إصدار دراستها الشهرية التي تقدم مجموعة من التوصيات الاستثمارية للمستثمرين حول العالم. وتضمنت دراسة «كومباس» في إصدار شهر مايو، التي تم وضعها بناء على دراسات وأبحاث كمية ونوعية، توصيات بشراء الأسهم خصوصا في الأسواق المتقدمة. كما كشفت عن أفكار استثمارية جديدة تتمثل في شراء عملة الكرونا السويدية، وبيع الفرنك السويسري.
وجاء في الدراسة ما يلي:
الانتعاش العالمي
يواصل الاقتصاد العالمي التقدم بحزم في الاتجاه الصحيح، على الرغم من بعض البيانات الأميركية المتفرقة والمخاطر التي يشكلها ارتفاع أسعار النفط، الأمر الذي سيحافظ على نمو أرباح الشركات، وبالتالي بقاء تقييمات قيمة الأسهم في الأسواق المتقدمة منخفضة بشكل خاص.
• تعتقد «باركليز ويلث» أن بإمكان الانتعاش الاقتصادي العالمي تجاوز الارتفاع الذي تشهده أسعار النفط في الآونة الأخيرة، حيث من المتوقع أن تتفوق آثار الانتعاش في سوق العمل على تداعيات ارتفاع أسعار النفط عل توجهات المستهلكين. (لا تتوقع باركليز ويلث أن ترتفع أسعار النفط إلى 150-140دولاراً للبرميل).
• لا تستحوذ السلع على قدر كبير من تكاليف الشركات لتمثل عائقاً أمام زيادة أرباح الشركات.
• بدأت أسعار الفائدة في العودة ببطء إلى المعدلات الطبيعية، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك بشكل تدريجي وفقاً لوتيرة الانتعاش، مما يشكل القليل من التحدي لربحية الشركات.
• على الرغم من أن الجدل المتقلب حول الجدارة الائتمانية للولايات المتحدة سيشكل مصدراً لعدم الاستقرار المستمر في الأسواق، إلا إنه من غير المحتمل أن يتطور ذلك ليؤدي إلى أزمة شاملة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060253458
• تستمر أوروبا في المحافظة على قوتها، مع توقع أن تشهد ألمانيا نمواً يتجاوز نسبة %3.3 لهذا العام، مع أن الدول المجاورة ستستمر في مواجهة التحديات.
وفي هذا الإطار، قال كيفن غاردينر، رئيس قسم استراتيجيات الاستثمار العالمية في باركليز ويلث: «لن يشكل أي تراجع في الأسواق المتقدمة على مدة الأسابيع المقبلة مفاجأة لنا، كما أننا نوصي المستثمرين، وخاصة هؤلاء الذين لم يستثمروا بشكل كاف في الأسهم، بالاستفادة من تلك التقلبات كفرص لزيادة استثماراتهم في الأسهم».
الجدير بالذكر أن «باركليز ويلث» توصي حاليا، للمحافظ ذات المخاطر المعتدلة، بتخصيص %43 لأسواق الأسهم في الدول المتقدمة و%8 لأسواق الأسهم في الدول الناشئة.
وتعليقاً على استمرار «باركليز ويلث» في الاعتقاد بأن أسواق السندات تواجه أقوى رياح عكسية على كل من صعيد دورة الأعمال والتقييمات، أضاف كيفن غاردينر: يتمحور قلقنا حول احتمال ارتفاع معدلات سعر الفائدة وليس حول الجدارة الائتمانية السيادية، وهذا يجعلنا حذرين من الناحية التكتيكية من السندات.»
وبذلك توصي باركليز ويلث بامتلاك أقل قدر ممكن من السندات الاستثمارية، وتخصيص ما لا يزيد على %1 من أسهم المحفظة ذات المخاطر المعتدلة إلى هذه الفئة من الأصول.
من جانب آخر، فإن التباعد بين اثنين من الاقتصادات غير المرتبطة باليورو، السويد وسويسرا، يدعم أيضاً توصية الاستثمار التي تنفرد بها باركليز ويلث في شراء الكرونا وبيع الفرنك. ويضيف كيفن: «لا يزال يشهد الاقتصاد السويدي نمواً مستمراً وارتفاعاً في أسعار الفائدة، في الوقت الذي من المرجح فيه أن تؤدي المبالغة في تقييم الفرنك السويسري إلى إضعاف النمو الاقتصادي والإبقاء على معدلات فائدة منخفضة في تلك الدولة».
وبذلك، توصي باركليز ويلث بشراء عملة الكرونا السويدية وبيع الفرنك السويسري للاستفادة من هذه الفروقات.
الأسهم الصينية
يتمحور القلق الرئيسي الذي يواجه الاقتصاد الصيني حالياً حول التضخم والإنهاك، الأمر الذي ينعكس من خلال قطاع التوظيف المتأزم وارتفاع أسعار العقارات في المناطق الحضرية وزيادة معدل التضخم. ولكن تتوقع باركليز ويلث أن تكون النتائج سليمة.
• يهدف الإصدار الثاني عشر من الخطة الخمسية (2015-2011) إلى تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، مع التركيز على الطلب المحلي وسبع صناعات استراتيجية، تضم توفير الطاقة وحماية البيئة وسيارات تعمل بالوقود البديل والتكنولوجيا الحيوية.
• تتمتع الأسهم الصينية بتقييمات جذابة. ولا تزال نسبة السعر إلى الأرباح التي يضعها مؤشر msci للصين حالياً عند 11.6 ضعفاً، وهي أقل من معدل الخمس سنوات الماضية 13.5ضعفاً وأقل من مؤشر msci آسيا (باستثناء اليابان) والذي وصلت فيه نسبة السعر إلى الأرباح عند 13.0 ضعفاً.
• انطلاقاً من توقعاتها بانخفاض معدلات التضخم ونجاح الخطة الخمسية، توصي «باركليز ويلث» المستثمرين، سواء على المدى القصير أو المدى الطويل، بشراء الأسهم الصينية، خصوصاً أثناء ضعف السوق. ولكن، يبقى الاختيار الفعال للأسهم أمراً رئيسياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس