عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2011, 07:27 PM   #16241
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-10-2011 الساعة : 07:27 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بلاغ للنائب العام ضد وزير السياحة السابق وغرفة الغوص بالوزارة
تقدمت عدة مراكز للغوص والالعاب المائية بالبحر الاحمر وسيناء والاسكندرية ببلاغ الي النائب العام ضد زهير جرانه وزير السياحة السابق والمحبوس حاليا بمزرعة سجن طرة تتهمه بالتربح مع عدد من اقاربه واصدقائه حيث يمتلكون 12 مركب جلاس بوت وانشاء عدة مراكز للغوص منها مجموعة ( اكواريوس ) التي يمتلكها شقيق زوجة جرانه ومستشاره السابق زهير يحي خير الدين.. واتهموا الوزير في البلاغ بانشاء غرفة للغوص في حين قام بتجميد الاتحاد المصري للغوص والمنشأ بقرار جمهوري والذي يتبع الاتحاد الدولي للغوص والذي كان يشرف علي هذه المراكز والجمعيات لمنعه من اداء وظيفته لتستأثر الغرفة بادارة المراكز لصالح أعضاء مجلس الادارة.. وقالوا في بلاغهم أن الوزير وأقاربه تسببوا في اغلاق200 مركز للغوص بمصر والقضاء علي الكفاءات العالمية للغوص في مصر وتسببوا في اهدار أكثر من مليار جنيه قيمة معدات ويخوت ودعايات دولية وايجارات للمراكز.. كان وزير السياحة السابق والمحبوس حاليا بسجن مزرعة طرة آضر بمصالح اكثر من ألف غواص توقفوا عن العمل واتاحة الفرصة للاجانب للعمل بدون تصاريح عمل مقابل مبالغ مالية محل المصريين كما قامت غرفة الغوص التابعة له شخصيا بوضع اسماء 142 شركة غوص علي موقعها الالكتروني تحت مسمي القائمة السوداء للتشهير بهم ومنع التعامل الدولي معها والاستحواز علي الافواج القادمة لهم.
وقالوا في بلاغهم أن غرفة الغوص أهدرت المال العام حينما فرضت رسوما باهظة علي مراكز الغوص والالعاب المائية والمراكب وصلت 9 ألاف جنيه.
بخلاف عمولات من شركات التأمين حيث تجبرنا الغرفة علي التأمين الاجباري من شركات معينه بميلغ5000 جنية و1000 جنيه للحصول علي علامة الايزو التيحددوها مع شركه ايزو بلجيكية وقد حصلوا منهم علي عمولات ويحولون لهم العملة باليورو الي الخارج دون دفع الضرائب عنها لمصر و1000 جنية أخري عن كل زيارة تفتيشية تقوم بها الغرفة علاوة علي اجبارنا علي شراء معدات من بعض شركات معدات غوص التي تعطيهم عمولات عن عمليات الشراء مما اثر علي رءوس اموالنا في هذه المراكز.
كما تم اتهام الغرفه بتقديم تذكرتي طيران درجة اولي الي بعض الافراد الذين لايعملون بالغرفة او الوزارة علي سبيل الهدايا علاوة علي اقامة المعارض الدولية باوروبا للشركات ومراكز الغوص بأموال الغرفة ولكن يتم عرض لمركز الجمل الخاص فقط والذي يملكه هشام جبر رئيس الغرفة وبعض مراكز اصدقائة هو والوزير السابق لكي يفوز هو بعقود الشركات العالمية الدولية لشركاتهم دون الشركات الاخري مما يعد استغلالا لنفوذهم في الغرفة للتربح من اموال الغرفة.كما اتهموا في بلاغهم زياد الباسل مدير الغرفة والعضو المنتدب الذي عينه الوزير بتقاضي 45 ألف جنيه شهريا بخلاف 20 ألف جنيه شهريا لاثنين من سكرتيراته واهدار اموال الغرقة علي سفرياتهم للخارج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060253523
وطالب أصحاب البلاغ وزير السياحة الحالي منير فخري عبد النور بحل غرفة الغوص المعينه التي عينها جرانه واعاد عبد النور تعيينهم مرة اخري لما قاموا به أعمال أساءت للعاملين في الغوص بمصر وضرورة محاسبة روؤس الفساد التي مازالت تعمل بوزارة السياحة ومنهم هشام زعزوع واسامة العشري وهبة لطفي و محمد صفي الدين مدير ادارة الغوص بوزارة السياحة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس