عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2011, 09:03 PM   #16279
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-10-2011 الساعة : 09:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مؤشرات البورصة المصرية ترتفع لليوم الثاني على التوالي وسط تواضع أحجام التداولات الثلاثاء
انهت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع جماعي لمؤشراتها الثلاثة الرئيسية للجلسة الثانية على التوالي ، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 بمقدار 23.45 نقطة بنسبة 0.48% لينهي الجلسة عند مستوي 4957.68 نقطة .
هذا وصاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 613.79 نقطة بارتفاع 0.11% ، اما مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا فقد اغلق دون تغير عن اغلاق امس عند مستوى 934.84 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 548.780 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 30282 عملية ليتم التداول على 66.720 مليون سهم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060253650
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 43.69 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 56.30 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 47.71 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 3.15 في المائة والأجانب 49.13 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 5.457 مليون جنيه لصالح الشراء.
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 5.533 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 75,844 الف جنيه لصالح الشراء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060253650
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 1.078 مليون جنيه لصالح البيع، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 1.078 مليون جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.92 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 83.789 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 17.72 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 62.064 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.27 في المائة بقيمة 42.958 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 28.51 جنيه بارتفاع قدره 0.99% ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء و الصناعة والذي أغلق على 240.88 جنيه بارتفاع قدره 0.43% .
ثم جاء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرمس القابضة والذي أغلق على 18.75 جنيه للسهم بارتفاع قدره 3.99% ، ليجيء بعد ذلك سهم القلعة للاستشارات المالية والذي أغلق على 4.45 جنيه بانخفاض قدره 2.20% ، ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم والذي أغلق على 4.01 جنيه للسهم بنسبة انخفاض قدرها 0.25% .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد كشف محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية أن هيئة الرقابة المالية تدرس عدد من طلبات الشركات بشان طروحات جديدة معربا عن أمله في أن تشهد السوق بعض من هذه الطروحات قبل نهاية العام الجاري جاءت تصريحات عبد السلام في إطار مؤتمر "البورصة المصرية الحاضر والمستقبل" الذي انعقد في دبي في أولى حلقات المؤتمرات التي تنظمها البورصة المصرية ضمن فعاليات جولتها الترويجية في منطقة دول الخليج العربي، وهو المؤتمر الذي شهد حضورا كثيفا من مديري ومسئولي المؤسسات المالية الإماراتية وبنوك الاستثمار وشركات الوساطة العاملة هناك.
من ناحية أخرى اشارت جريدة المصرى اليوم الى ان الشركة المصرية للاتصالات قد تقوم باتخاذ إجراءات من شأنها الحفاظ على إيرادات الشركة فى حال نجاح شركات المحمول فى الحصول على تصاريح ببناء شبكة كابلات ربط أرضية موازية للشبكة المملوكة للشركة المصرية.
وقال المهندس طارق أبوعلم نائب الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات إن شركات المحمول تبرر مطالبها بمد كابلات أرضية بعدم قدرة المصرية للاتصالات على استيعاب الزيادة فى أعداد مشتركى المحمول، لكن هذه التبريرات غير صحيحة، بدليل تخطى أعداد مشتركى المحمول حاجز الـ70 مليون عميل.
ولم يوضح أبوعلم بشكل صريح الإجراءات التى يمكن للمصرية للاتصالات اتخاذها حال نجاح ضغوط شركات المحمول فى الحصول على تلك التصاريح، غير أن مراقبين يرون أن هناك إمكانية للجوء المصرية لرفع أسعار تأجير بنية الكابلات الأرضية التى تستخدمها شركات المحمول فى المناطق التى لا تستطيع هذه الشركات مد كابلات أرضية بها.
وعلى صعيد مختلف فقد كشف رجل الاعمال نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكوم تليكوم القابضة في حوار الى جريدة العالم اليوم عن اعتزام شركة ويند تليكوم المساهم الرئيسي فى ot مطالبة شركة فيمبلكوم الروسية خلال اول جمعية عمومية للشركة تعقب الغاء اتفاق المساهمين بين شركتى تلينور والتيمو باستعادة حقها فى التمثيل بمجلس ادارة الكيان الجديد بعد الاندماج بما يوازى ما تملكه من حقوق تصويتية .
واوضح ساويرس ان شركة ويند تمتلك بموجب الصفقة حقوق تصويتية بواقع 34% مما يعطيها الحق فى الاستحواذ على 3 مقاعد بمجلس ادارة فيمبلكوم لافتا الى ان هذه الاجراءات قد تنتهى فى غضون 6 اشهر تقريبا .
وتوقع ساويرس ان تتحول شركة تلينور بموجب الغاء الاتفاقية من مساهم استراتيجى الى مساهم مالى فقط مما يعظم من احتمالات تخارجها فيما بعد من فيمبلكوم واستبعد ان تتجه ويند خلال هذه المرحلة لرفع نسبة مساهمتها فى الكيان الروسى عقب الاندماج مقابل العمل حاليا على تعظيم قيمة شركة فيمبلكوم عبر الارتقاء باداء الشركة بما يثمر عن عوائد للمساهمين فى الكيان الجديد تتراوح بين 2.5 و3 مليار دولار .
وفى اطار مختلف قامت شركة القابضة المصرية الكويتية بأرسال بيان الى البورصة يفيد بأن مجلس ادارتها المنعقد بتاريخ 9 مايو 2011 قد اعتمد البيانات المالية المرحلية المستقلة والمجمعة للشركة عن الفترة المالية المنتهية فى 31/03/2011وقد بلغ صافى الربح المجمع 31,360,427 دولار أمريكى مقابل 33,260,986 دولار أمريكى بمعدل انخفاض قدره 5.7% عن نفس الفترة من العام الماضى.
و عن التقييمات التى شهدها السوق اليوم فقد قامت وحدة أليمبك إتش سى للأبحاث برفع السعر المستهدف لسهم سيدى كرير للبتروكيماويات بنسبة 5 % لتصل الى 17 جنيه للسهم وذلك لكى تعكس التوقعات بارتفاع أرباح الشركة مدفوعة ب معدلات تشغيل افضل .
هذا بينما أبقت على توصيتها للسهم عند "أداء افضل من أداء السوق مع زيادة الوزن في المحفظة " ، وقالت انها السهم المفضل لديها في مصر بالنظر الى الأوضاع الاقتصادية الحالية .
ومن جهة مختلفة فق قامت مجموعة سيتي المصرفية بتخفيض السعر المستهدف لسهم مجموعة العز للحديد الى 13 جنيه للسهم بدلا من 24 جنيه ,كما ابقت على توصيتها ب "شراء / مضاربة" للسهم.
وقالت هيدى رحمان المحللة لدى سيتى ان هذا التخفيض جاء لكى يعكس حذف المرحلة الثانية من خطة الشركة للتكامل الإنتاجي من توقعاتها وذلك بسبب تزايد الشكوك حول توقيتات ومواعيد الاطلاق لهذه الخطط .
وأضافت رحمان ان توقعات سيتى للعز للحديد تم تخفيضها ايضا لكى تعكس الأسعار الجديدة وارتفاع تكاليف مدخلات صناعة الحديد (الحديد الخام ، الخردة ) . وقامت سيتي بتخفيض توقعاتها للأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب و الاهلاك و الاستهلاك خلال 2011 بواقع 18 % .
من ناحية اخرى قامت مجموعة سيتي بتخفيض توصيتها لسهم العز الدخيلة للصلب الى "احتفاظ / مضاربة" وذلك من توصيتها السابقة عند شراء / مخاطر منخفضة ", كما خفضت السعر المستهدف للسهم من 980 جنيه الى 685 جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060253650
كما قامت سيتي بتخفيض توقعاتها للأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب و الاهلاك و الاستهلاك خلال 2011 بواقع 21 % .
من ناحية اخرى استبعدت رحمان قيام الحكومة المصرية بتأميم مجموعة العز للحديد ، وقالت رحمان ان احد الاهتمامات الرئيسية للمستثمرين الذين تحدثت اليهم سيتي هو احتمال ان تقوم الحكومة الجديدة بالسيطرة على حصة رئيس مجلس الإدارة والمساهم الرئيسي في المجموعة أحمد عز في مجموعة العز للحديد وان يتم تأميم الشركة . وقالت المحللة لدى سيتي انه بينما لا نستطيع ان نستبعد هذه الفرضية الا اننا نعتقد انه من غير المرجح ان تحدث بالنظر الى حاجة مصر الى الاستثمارات الأجنبية .
وأضافت انه من جهة نظرنا فإن قيام الحكومة المصرية بتأميم الشركة الرئيسية في صناعة هامة كصناعة الحديد سوف تؤدى الى الاضرار بثقة المستثمرين في مصر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس