عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2011, 11:10 PM   #16315
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-10-2011 الساعة : 11:10 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحكومة توافق على مشروع المصريين بالخارج لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح..ومقترح بطرحه للاكتتاب العام بقيمة 100 جنيه للسهم..و"أبو حديد" يعرض التفاصيل على "شرف" لاعتماد المقترح رسمياً وشعبياً
وافقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بشكل مبدئى على المشروع القومى المقترح من المصريين المغتربين بالخارج، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح، وأكد الوزير الدكتور أيمن أبو حديد أنه عقد اجتماعاً مع المستثمرين المصريين قبل يومين وتم الموافقة على المشروع من حيث المبدأ، مشيراً إلى أن الوزارة ستعرض تقريراً بالاتفاق على الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء نهاية الشهر الجارى، للبدء فى تخصيص أراضى المشروع فى مناطق توشكى وشرق العوينات وسيناء.
وطالبت وزارة الزراعة والقائمين على المشروع، المصريين بالخارج والداخل، بالمساهمة فى المشروع عبر شراء أسهم بقيمة 100 جنيه للسهم الواحد مقابل إيصالات تؤكد مشاركتهم فى المشروع عبر سند بالاسم حسب البطاقة الشخصية، على ألا يزيد ما يملكه الشخص الواحد عن 10 آلاف سهم حتى تتاح أكبر فرصة للمساهمة بالمشروع لجميع المصريين.
الاجتماع الذى عقد بمقر وزارة الزراعة، برئاسة الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة ،حضره كل من الدكتور سعد نصار مستشار الوزير والمكلف بالتحدث اعلاميا باسم المشروع، وإبراهيم العجمى المدير التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، والدكتور محسن البطران رئيس قطاع الشئون الاقتصادية، بالإضافة إلى كل من المهندس إمام يوسف رئيس مجلس إدارة المشروع المعروف باسم "الشركة المصرية للاستثمار الزراعى والأمن الغذائى"، الدكتور حسين ربيع نائب مجلس الإدارة.
وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن الشركة طلبت تبنى الوزارة والحكومة للمشروع باعتباره مشروعاً قومياً، حيث تم مناقشة مساهمة كل من بنك التنمية والائتمان الزراعى، والصندوق الاجتماعى فى المشروع لإضفاء الصبغة القومية والرسمية على المشروع من خلال تقديمهما البذور والأسمدة ومستلزمات الإنتاج، والاستفادة من خبراء وزارة الزراعة فى مختلف المجالات عبر تقديم الدراسات الحديثة والإرشاد الزراعى.
وأضاف الوزير، أنه طلب من مؤسسى الشركة أن يكون هناك تكامل فى عملية الزراعة من حيث إنتاج المحاصيل الهامة التى تحتاجها مصر خلال الفترة القادمة ومنها القمح والذرة والفول والعدس، كما طالب بضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية عبر تربية رؤس الماشية، خاصة أن الأراضى المقترحة للمشروع وهى شرق العوينات تقترب من السودان، ويمكن الاستفادة من الثروة الحيوانية السودانية المميزة.
وأشار الوزير إلى أنه طالب بإنشاء عدد من الصوامع للغلال بالمحافظات توزع جغرافيا حسب مناطق الإنتاج للقمح المنتج من المشروع القومى، وأيضاً تخزين الإنتاج الخاص من المزارعين بالمناطق المجاورة للمشروع وذلك لوجود عجز فى عدد الصوامع التى يتم تخزين القمح بها.
وأبدى أبو حديد سعادته بالمشروع والقائمين عليه، مؤكداً احتياج مصر لمثل هذه المشاريع، لافتاً إلى أن الوزارة ستقدم كل ما لديها من دعم عينى وفنى وبشرى لخدمة المشروع القومى وأبناء مصر بالداخل والخارج.
وأوضح أبو حديد أنه سيتم إعداد تقرير مفصل عن المشروع والمناطق التى يمكن تنفيذ المشروع بها، على أن يتم عرضه على مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف الذى أبدى ترحيبه الشديد بالمشروع، حسب قول أبو حديد، خلال الأسابيع القليلة القادمة لإقراره بعد الانتهاء من كافة التفاصيل والبنود القانونية التى تمنع الإضرار بأموال وممتلكات الدولة وتخدم فى نفس الوقت الشعب المصرى.
ومن جانبها، كشفت مصادر مطلعة، أنه خلال الساعات القليلة القادمة سيتم تنظيم جولة ميدانية إلى شرق العوينات لمتابعة الأراضى التى سيتم تنفيذ المشروع عليها.
ومن المنتظر أن يشارك فيها كل من وزارة الزراعة الممثلة فى الوزير وعدد من مستشاريه، بالإضافة إلى إمام يوسف رئيس مجلس الإدارة، وحسين ربيع نائب رئيس مجلس إدارة المشروع و الاعلامى مصطفى يونس، وتستهدف الشركة زراعة 500 ألف فدان لإنتاج حوالى مليون طن قمح سنوياً، كما تسعى الشركة لبداية الزراعة فى الموسم القادم بإجمالى 50 ألف فدان كمرحلة أولى فى نوفمبر من العام الجارى وذلك فى حال تخصيص الأراضى قبل الموعد المحدد بفترة كافية لبداية العمل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060253813
و"اليوم السابع" ينشر حساب الشركة ببنك مصر المركز الرئيسى تحت رقم (140905610) من داخل مصر وعلى نفس الرقم من خارجها
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس