عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2011, 01:15 AM   #16322
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-11-2011 الساعة : 01:15 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بلاغ جديد للنائب العام
اتهام 35 مسئولاً بإهدار المال العام في صفقة عمر أفندي
عودة الشركة لمنظومة الاقتصاد في أسرع وقت
قدم أمس المهندس يحيي حسين شاهد الاثبات في قضية بطلان عقد بيع عمر أفندي أمام القضاء الإداري بلاغاً جديداً للنائب العام يتهم فيه 35 عضواً من كبار الضالعين في إبرام الصفقة بإهدار وتسهيل الاستيلاء علي المال العام.
جاء في البلاغ أنه في ضوء ما كشف عنه حكم محكمة القضاء الإداري بتاريخ 7/5/2011 من أن الشركة القابضة نيابة عن الدولة ممثلة في وزير الاستثمار وكذا المجموعة الوزارية للسياسات الاقتصادية تصرفت في شركة عمر أفندي ليس باعتبارها صرحاً تجارياً.. ولكن باعتبارها رجساً من عمل الشيطان يجب التطهر منه بأي ثمن أو بوصفها ذنباً يلقي علي الشركة والدولة واجب تقديم القربان للاستغفار عن ارتكابه.. الأمر الذي من شأنه يثير الشك والريبة حول حقيقة التصرفات التي قام بها جميع المسئولين عن اتمام تلك الصفقة.. بلغت التصرفات حداً كبيراً من الجسامة يصل إلي شبهة التواطؤ لتسهيل تمرير الصفقة بكل ما شابها من مخالفات.
قل البلاغ إن حكم القضاء الإداري الذي نص علي أن المحكمة وهي تؤدي رسالتها القضائية قد تكشف لها ما تقوم من إهدار جسيم للمال العام وتجريف لاصول الاقتصاد تم تحت قيادة العديد من الوزارات لأكبر عمليات تخريب للاقتصاد المصري وهي جرائم جنائية.
طالب يحيي حسين في بلاغه بالتحقيق مع كل من الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وأعضاء المجموعة الوزارية السابقة للسياسات الاقتصادية التي أقرت البيع وهم الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية والدكتور عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية والمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة وعائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة وجمال مبارك أمين السياسات بالحزب الوطني المنحل والمهندس أحمد عبدالعزيز عز رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس الشعب وجميع أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للتجارة الذين أداروا وأقروا عليه البيع برئاسة المحاسب هادي فهمي. وأعضاء لجنة إعداد وصيانة عقد بيع شركة عمر أفندي المشكلة بقرار رئيس الشركة القابضة للتجارة وهم المهندس عبدالدايم أحمد عبدالدايم عضو مجلس الإدارة المتفرغ وأسامة عبدالمنعم عضو مجلس إدارة متفرغ والمستشار محمد النجار المستشار القانوني للشركة القابضة للتجارة وأحمد شوقي زكي المستشار القانوني للقابضة للتجارة والسيد سلامة الشقري عضو مجلس إدارة وسمير عبدالشافي الشطانوفي عضو ومحمد منتصر محمد رئيس شركة الكراكات المصرية وعادل عبدالمغني المفوض العام لشركة بيوت الأزياء الراقية وإبراهيم عبدالقادر الرحماني رئيس قطاع الشئون المالية وسامية محمود سامي خبير ومشرف علي قطاع الرقابة وحازم عبدالرحمن رئيس قطاع متابعة تحصيل الديون ونبيهة محمود فهمي مدير عام الشئون القانونية وأعضاء لجنة تقييم شركة عمر أفندي المشكلة بقرار رئيس القابضة للتجارة وهم سلامة الشقري والمستشار محمد إبراهيم النجار وأحمد شوقي زكي وحنفي محمود عزام والمهندس وعزت محمود وأحمد بهجت الأحمدي وعادل عبدالمغني وإبراهيم عبدالقادر الرحماني وسمير حواش والسيد عليوة ونصر غراب وسعيد أبوالعلا وطه إبراهيم محمد عليان وأبوبكر سليمان الكشكي.
من جانب آخر تسلمت أمس الشركة القابضة للتشييد نص حكم محكمة القضاء الإداري وقرر المهندس أحمد السيد رئيس مجلس إدارتها تشكيل فريقين عمل لدراسة نص الحكم واقتراح الخطوات الواجب اتخاذها في ضوء نص الحكم .
صرح مصدر اقتصادي بالشركة القابضة بأن من بين الموضوعات التي ستدريها هذه اللجان تشكيل لجان جرد وكيفية تسيير العمل بالشركة علي ضوء قرار المحكمة.. مشيراً إلي أن تشغيل مجلس إدارة أو تعيين مفوض هو إجراء سهل.. ولكن المفيد هو كيفية الحفاظ علي ما تبقي من هذا الصرح الاقتصادي.
قال المصدر إن المصيبة كلها وقعت علي رأس الشركة القابضة للتشييد رغم أنها لا ناقة لها ولا جمل في هذا الموضوع ولكن إرث جاء من شركة قابضة أخري.. ووقعت علي دماغها.
رداً علي سؤال حول أجور العمال بأن أي حق يخص العمال سوف يتم وضعه في الاعتبار دون أي نقص من جانب آخر يقوم عزت محمود رئيس عمر أفندي السابق بتقدير الاحتياجات المالية العاجلة لتسيير أعمال شركة عمر أفندي وتتضمن رواتب العمال والتأمينات ومخصصات القضايا المرفوعة من الموردين والمخزون وخلافه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس