عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2011, 11:07 AM   #1841
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-11-2011 الساعة : 11:07 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
- تعتزم ادارة البورصة وشركة مصر للمقاصة تفعيل الية same day short selling قبل نهاية العام الحالى تمهيدا لاطلاق الالية التقليدية للاقتراض بغرض البيع short selling خلال مرحلة لاحقة .

كشف طارق عطيوة مدير ادارة التسليف بشركة مصر للمقاصة للايداع والحفظ المركزى فى تصريحات خاصة للمال انه تم الاستقرار على ان تفعيل الية same day short selling خلال العام الحالى والتى تتمثل فى السماح باقتراض الاسهم وبيعها ثم شرائها مرة اخرى خلال الجلسة نفسها مؤكدا انه سيتم اطلاق تلك الالية لتكون مرحلة تمهيدية لاطلاق الية short selling التقليدية فى مرحلة لاحقة والتى تسمح باقتراض الاسهم مع ترك حرية بيعها وشرائها للمقترض نفسه طبقا لفترة الاقتراض المتفق عليها .

اوضح عطيوة انه تم اختيار تلك الطريقة للمرحلة الاولى من اطلاق الية الاقتراض بغرض البيع لتجنب حالة الارتباك التى عادة ما تحدث فى السوق بعد اطلاق اى الية جديدة موضحا ان التعامل بالية same day short ستعمل على موازنة التعاملات مع الية الشراء والبيع فى الجلسة ذاتها same day trading نظرا لاعتماد كلتا الاليتين على خبرة السمسار نفسه الذى من المفترض ان يتعامل بالية t+0 عند توقعه بصعود السوق خلال جلسة معينة على ان يتعامل بالالية المستحدثة فى حال توقعه بهبوط البورصة خلال جلسة اخرى .

من جانب اخر كشف عطيوة انه من المقرر ان تكون الفائدة على اقراض الاسهم من وعاء التسليف المخصص لذلك بشركة مصر للمقاصة مطابقة لفائدة البنوك التى يحددها البنك المركزى وضرب مثلا على ذلك بان يتم اقتراض 100 سهم قيمته 1000 جم فى هذه الحالة سيتم احتساب قيمة الفائدة على اقتراض الاسهم طبقا لقيمة الفائدة التى سيدفعها المستثمر فى حال اقتراضه الف جم من البنك .

ذكر عطيوة ان عمليات التسليف ستقتصر على الاسهم النشطة والمقيدة بالمؤشر الرئيسى للبورصة egx30 مشيرا الى انه سيتم تنظيم حملة ترويجية لدعوة المستثمرين الراغبين فى وضع الاسهم المملوكة لهم داخل وعاء تسليف الاسهم قبل ان يتم اطلاق الية same day short selling بعدة اسابيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060254437

قال مدير ادارة التسليف بشركة مصر المقاصة ان الحملة الترويجية التى قامت بها البورصة خلال فترة سابقة لملء وعاء التسليف اثمرت عن ظهور عدد جديد من المستثمرين طويلى الاجل وراغبين فى اخضاع اسهمهم لعمليات التسليف الا ان تلك الرغبات لم ترق لمرحلة التنفيذ مما جعل وعاء التسليف خاويا خلال المرحلة الراهنة .



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس