عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2011, 11:25 AM   #1852
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-11-2011 الساعة : 11:25 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- اظهرت نتائج ااعمال شركة ابو قير للاسمدة والصناعات الكيماوية خلال الاشهر التسعة الاولي من العام المالي 2010/2011 تحقيق صافي ربح بلغ 990.55 مليون جنية بنسبة نمو 12.7% مقارنة بصافي ربح 878.706 مليون جنية خلال فترة المقارنة من العام المالي 2009/2010.

وارجع عبده السيد شلبي رئيس قطاع الاستثمار بالشركة ل(المال ) هذا النمو الي ارتفاع اسعار بعض المنتجات علي الصعيدين المحلي والعالمي وفي مقدمتها خام الامونيا وهو ما ساهم في زيادة قيمة المبيعات بنحو 440 مليون جنية .

واضاف شلبي ان السوق المحلية شهدت ارتفاع اسعار الامونيا منذ مارس 2010 الا ان تاثير هذه الزيادة بات ملموسا في السوق خلال الوقت الراهن مشيرا الي حدوث بعض الزيادات في اسعار المواد الخام المستخدمة في الانتاج الا انه اكد ان هذه الزيادات لم تكن مؤثرة علي اعمال او ارباح الشركة.

واكد ان الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة في بيع الامونيا تعتمد علي التفاوض للحصول علي افضل الاسعار في البيع عن طريق كميات مناسبة من الخام ثم عمل مزايدة للحصول علي افضل الاسعار بعد مقارنتها بالاسعار العالمية مما ادي الي تعزيز الارباح الناتجة عن بيع الامونيا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060254484

وارجع الانخفاض الملحوظ في قيمة مشروعات الشركة تحت التنفيذ من 65 مليونا الي 21 مليو ندنية الي انتهاء الشركة من بعض مشروعاتها السابقة والتي تم وضعها في بند الاصول بنتائج الاعمال في حين ان القيمة المخصصة لهذا البند في القائمة الحالية تستهدف الحفاظ علي الطاقة الانتاجية بمصانع الشركة عن طريق تطوير وصيانة ماكينات والات الانتاج في المصانع .

وفي ردة علي زيادة الاجور بالشركة والتي وصلت الي 214 مليون جنية خلال ال 9 اشهر الاولي من العام المالي الحالي بمقارنة ب 185 مليون جنية في نفس الفترة من العام المالي السابق ارجع رئيس قطاع الاستثمار هذه الزيادة الي العلاوات الدورية التي تصرفها الشركة للعاملين بها بالاضافة الي قرار المجلس العسكري الخاص بقيام شركات القطاع الخاص بصرف علاوة 15% للعاملين .

ولفت الي استجابة الشركة لبعض المطالب الفئوية للعاملين موضحا انه تم تخصيص 5 ملايين جنية ف يصورة ودرائع لصالح صندوق علاج الاسر بالشركة وان هذه الزيادات لا تمثل اي اعباء علي الشركة .

ومن جهة اخري نفي شلبي نية الشركة الاستحواذ علي اي حصص في شركات الاسمدة العاملة في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة موضحا ان الانباء التي تدوالت بهذا الشان قبل اندلاع الثورة تمثل مقترحا تمت دراستة فقط الا ان الشركة توصلت لعدم حاجتها للمضي في هذا الاتجاه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس