عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2011, 02:32 PM   #1872
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-11-2011 الساعة : 02:32 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد وزير السياحة منير فخرى عبدالنور، أن نسبة الانخفاض فى الحركة السياحية إلى مصر انحسرت من 80% و60% فى بداية الأزمة حتى وصلت إلى 35% مؤخرا.
جاء ذلك خلال افتتاح عبدالنور للدورة الثالثة للملتقى العربى للإعلام السياحى الذى يعقد فى مصر حاليا بين القاهرة وشرم الشيخ.
وأوضح عبدالنور أن شعار الملتقى "لنتخطى الحدود.. " هو شعار يحمل معاني كثيرة ويطرح سبل عديدة لتحقيق تنمية سياحية شاملة.
فهذا الشعار دعوة للخروج من الأطر التقليدية للعمل وهو أيضًا نداء كى نخرج من حدودنا الوطنية الضيقة لنتعامل ونتكاتف ونساند بعضنا البعض فى ظل حدة الظروف الصعبة التى يعيشها قطاع السياحة.
ودعا عبد النور الإعلام السياحى العربى إلى تشجيع انتقال السائح العربى إلى المقاصد السياحية العربية والنهوض بالسياحة البينية العربية، مبينا أن السياحة العربية البينية أقل تأثراً بالاحداث ويمكن الاهتمام بها وتنميتها وأن تعوض جزءًا من الخسارة التى تصيب القطاع فى مجمله فبينما انخفض حجم التدفق السياحى العام الى مصر بين يناير ومارس 2011 بنسبة 45.3 % بالمقارنة بنفس الفترة السنة الماضية، لم تنخفض أعداد السائحين العرب الوافدين الى مصر إلا بنسبة 19% فقط خلال نفس الفترة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060254949
وشدد وزير السياحة على أن مصر تعير السياحة العربية البينية اهتماماً كبيرًا، وهو ما تعكسه الجهود الدءوبة في تواصل دائم مع أشقائنا في مختلف الدول العربية عن طريق إيفاد قوافل سياحية إلى معظم الدول العربية واستقبال وفود من هذه الدول لإطلاعهم على آخر مستجدات وتطورات السياحة.
وأكد عبد النور أن السياحة فى مصر فى طريقها إلى أن تتعافى وتشير أرقام شهر أبريل المنصرم إلى أن نسبة الانخفاض بالمقارنة إلى نفس الشهر العام الماضى تقل كثيراً.
وقد شهدت فنادق شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ارتفاعاً ملموساً فى نسب إشغالها وأتوقع أن يستمر هذا الاتجاه خلال الأشهر القادمة مع عودة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصرى.
ومن جانبه أوضح الإعلامى السعودى أحمد الخميس رئيس مجلس إدارة مركز الإعلام السياحى بالسعودية أن الملتقى يهدف الى بحث المعوقات التي تواجه السياحة العربية والإعلام العربي المتخصص في السياحة كعامل رئيس في الترويج عن طريق عقد اللقاءات والمنتديات وورش العمل بهدف الخروج بتوصيات تنمي قطاع السياحة العربية.
وأضاف أن الملتقى يناقش دور الاعلام في الترويج السياحي وما تلعبه وسائل الإعلام من دور خطير في اقناع السائح واقناعه بالقدوم الى البلدان العربية، مثلما هي قادرة على تشويه صورة هذه البلدان وبث الاشاعات والدعايات الكاذبة عنها وتخويف السائح من القدوم اليها وغير ذلك من الأساليب التي تنصحه بمغادرتها خوفا على حياته.
وأشار الخميس إلى أن مصر وتونس تستحقان كل جهد لإعادة عصب النشاط الاقتصادى إليهما وهو السياحة، مشيرا إلى أهمية السياحة البينية العربية فى أوقات التى تمثل مساندة من جانب الشعوب العربية لبعضها البعض.
يشارك فى الملتقى الذى يقام تحت رعاية جامعة الدول العربية وبإشراف وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة، وبرعاية من جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للسياحة أكثر من 80 إعلامي من 16 دولة عربية هى مصر والكويت والبحرين وقطر وعمان والسعودية واليمن والأردن ولبنان وسوريا وفلسطين والسودان والجزائر وتونس والمغرب وجيبوتى.
وجدير بالذكر أن إدراة الملتقى، قد خصصت حفل الافتتاح لتأبين ناصر الخرافى وتسليم جوائز الصحافة السياحية لعام 2010.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس