عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2011, 08:05 PM   #16330
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-11-2011 الساعة : 08:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الرقابة المالية تقرر زيادة الافصاحات عن هياكل المساهمين فى الشركات المقيدة بالبورصة
قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم تعديل المادة (18) من قواعد القيد واستمرارالقيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (30) لسنة 2002 وتعديلاته وذلك فيما يتعلق بزيادة الإفصاح عن هياكل المساهمين في الشركات المقيدة.
وأشارت الهيئة فى بيان لها انه تم إصدار نموذج إفصاح جديد للشركات يتضمن الإفصاح عما يلي هيكل المساهمين (المساهمين الذين يملكون 5\% فأكثر) ومساهمات أعضاء مجلس الإدارة .
وهيكل المساهمين الإجمالي موضحا به الأسهم حرة التداول. كما يتضمن الإفصاح تفاصيل أسهم الخزينة لدى الشركةوالتغييرات فى مجلس إدارة الشركة. وآخر تشكيل لمجلس إدارة الشركة.
وشدد البيان على ضرورة ان تلتزم الشركات المقيدة أسهمها بالبورصة المصرية باستيفاء النموذج وتقديمه إلى الهيئة العامة للرقابة المالية والى البورصة المصرية في المواعيد التالية فى 31 ديسمبر من كل عام على أن يقدم خلال العشرة أيام الأولي من شهر يناير وفي 31 مارس من كل عام على أن يقدم خلال العشرة أيام الأولي من شهر إبريل و30 يونيو من كل عام على أن يقدم خلال العشرة أيام الأولي من شهر يوليو.و30 سمتبمر من كل عام على أن يقدم خلال العشرة أيام الأولي من شهر أكتوبر وذلك فور طلبها من البورصة أو فور حدوث أي تغيير جوهري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060255480
وكانت المادة (18) من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة والصادرة عن مجلس إدارة الهيئة بالقرار رقم 30 لسنة 2002 وتعديلاته، تنص فيما مضى على ما يلي:
"على الشركة إخطار البورصة فور حدوث أية تعديلات على البيانات المرافقة لطلب القيد أو الواردة بتقرير مجلس الإدارة السنوي حسب الأحوال أو أية إجراءات تتخذها، والجهات الإدارية قبل الشركة إذا كان ذلك يؤثر على أوضاع الشركة أو مركزها المالي وعلى الأخص أي تغيير في رئاسة مجلس الإدارة أو أعضاء أو مدة المجلس أو المديرين الرئيسيين.
وهيكل المساهمين موضحا نسبة المساهمات التي تزيد على 5\% من رأس المال وينطبق ذلك على الشركات التابعة في حالة ما إذا كانت أسهم الشركة القابضة مقيدة بالبورصة. "
ويتضمن النموذج الذي اقره مجلس إدارة الهيئة المزيد من الإفصاح عن هياكل الملكية عن تلك المعمول بها في الوقت الحالي بالبورصة ، والتي لا توضح أسماء المساهمين بل يذكر إجماليات كل نوع من أنواع المساهمين .
ويأتى ذلك فى ضوء ما رصدته الهيئة من ضرورة زيادة درجة الإفصاح فيما يخص هياكل المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة بالنسبة للشركات المقيدة أسهمها بالبورصة .
المصدر: جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس