عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2011, 10:33 PM   #5546
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-11-2011 الساعة : 10:33 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

يقول صالح كامل: " أذكر ذات مرة انه كانت لدي مقابلة مع الرئيس التونسي الأسبق الحبيب " بورقيبة " ، وقبلها بساعتين كان لدي موعد مع وزير الاعلام ، الذي قال لي كيف ستقابل رئيس الوزراء بهذه الهيئة..؟

وكنت أرتدي وقتها بدلة من دون ربطة عنق . فقلت له إني لا أحب ارتداء ربطات العنق ، وعندما حان موعد لقاء الرئيس أصر وزير الاعلام على أن ارتدي ربطة عنق ، فارتديتها مجبراً ، وعندما قابلت الرئيس بورقيبة شكوت إليه وزير الاعلام".

وبعد ذلك ألتقيت بالرئيس الباكستاني الراحل الجنرال " ضياء الحق " ، وكانت تربطني به صداقة حميمة ، فحكيت له الحكاية ، فأرسل لي اليوم الثاني بدلتين على الطراز الباكستاني ، فوجدت الطراز يوافق مزاجي، فارتحت له ، حيث أراحني من ربطة العنق والقميص !!.

أنا عندي عادة سيئة ، وهي إني أقوم بوضع دبوس في فمي ، ويزداد عدد الدبابيس في فمي حسب " النرفزة " وضغط العمل . وعندما ذهبت إلى موريتانيا قام أحد الأخوة بصناعة سبحة من العصاة ، فأعجبتني الفكرة . فصرت بعدها أصنع من هذا النوع عصاة وسبحة في نفس الوقت ، وقد أصبحت تمتص نرفزتي وعصبيتي الزائدة.

يقضي صالح كامل معظم وقته في طائرته الخاصة ، متنقلاً بين مدينتي جدة والقاهرة ، مستخدماً أحدى طائراته الخاصة الثلاث وأكبرهن البوينغ .

لـه ابنان : عبد الله ومحيي الدين ، و7 بنات، إحداهن متزوجة، واثنتان في لندن ، في المرحلة الجامعية، تدرسان التلفزيون، وفي الصيف تعملان في محطة روما.

يعتزم رجل الأعمال السعودي صالح كامل التفرغ لأعمال البنوك الإسلامية بعدما نجح من خلال تفرغه أكثر من عشر سنوات لصناعة الإعلام في الإنتقال بشبكة راديو وتلفزيون العرب إلى مراحل " التدفق الإيجابي" ، على إثر تحقيق قنوات art السنة الماضية أرباحاً تشغيلية هي الأولى منذ تأسيسها بلغت 250 مليون دولار، وكان كامل عيّن " أسعدأبوالجدايل " مديراً تنفيذياً لشبكة راديو وتلفزيون العرب أخيراً .

وتقدر الأوساط المصرفية في المنطقة الخليجية حجم الاستثمارات المصرفية للشيخ صالح كامل بأكثر من مليار دولار ، وتدار من خلال شركة البركة المصرفية القابضة التي تتخذ من العاصمة البحرينية " المنامة " مقرا لها والأخيرة تملك وتساهم في ملكية 17 مصرفاً إسلامياً.

إلى ذلك قال الشيخ صالح كامل في لقاء مع "الوطن" :
"سأتفرغ في المرحلة المقبلة لأعمال المصارف الإسلامية ـ وهي أمنيات ظل كامل يرددها في السنوات الأخيرة ـ خصوصاً وأن نجاح تجربة بنك الفقراء في بنجلاديش يعزز إمكانية تنفيذها في أماكن أخرى من العالم "، وبالطبع أتمنى تنفيذها في السعودية وبعض دول العالم العربي .

وأضاف: "دراسات تأسيس بنك بمثابة سوق إسلامية لرأس المال اكتملت من جوانبها كافة ، وسيكون المشروع برسم الإعلان في يونيو المقبل في مؤتمر المصارف الإسلامية الذي سيعقد بالعاصمة الماليزية - كوالالمبور، وسيكون بنك التنمية الإسلامي أحد المؤسسين الأوائل للبنك على أن تقدم الدعوة لنحو50 إلى 60 مصرفاً للمشاركة في رأسماله الذي حدد بملياري دولار " مشيراً إلى أن اسم البنك سيظل مطروحا للنقاش بين المؤسسين على رغم وجود الملامح الأساسية له.


وأوضح أن "من مهام المصرف الجديد إيجاد الأدوات الاستثمارية ، تنمية الاستثمارات الأولية، إيجاد الأسواق الأولية وغيرها من الأدوات التي تحقق التنوع والشمولية .

ويقول : في العالم العربي ليس لدينا قنوات لتنمية الاستثمارات ، لدينا فقط البنوك التجارية بما فيها المصارف الإسلامية إضافة إلى البورصات ، ولم تؤسس المؤسسات المالية الوسطية بين البنك التجاري والمستثمر ، فكل الدول العربية أخطأت وتناست هذا الاتجاه ، ولهذا تجد أسواق الأسهم في حالات غير طبيعية وغير منطقية أيضاً من خلال الارتفاعات التي تنتابها بين الحين والآخر، أو حتى الخسائر ، عدد الشركات المساهمة الحديثة في العالم العربي يظل محدوداً جداً قياساً إلى إمكانات وقدرات العالم العربي، والشركات التي تتحول من مسئولية محدودة إلى مساهمة عامة أوتتجه لتوسيع نشاطاتها جد قليلة ، هناك عيوب في الأسواق العربية يجب تجاوزها للمرحلةالمقبلة".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس