عرض مشاركة واحدة
قديم 05-12-2011, 12:17 PM   #1934
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-12-2011 الساعة : 12:17 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اعلنت شركة جى بى اوتو المقيدة فى البورصة المصرية تحت كود auto ca الشركة الرائدة فى تجميع وتوزيع السيارات فى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عن تقرير النتائج المالية المجمعة للربع الاول من 2011 حيث سجلت الشركة صافى ربح 707 مليون جم وهذا الانخفاض عن نتائج العام الماضى يرجع للاحداث الاخيرة وتداعياتها على الانشطة التجارية والصناعية فى مصر والمنطقة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060256471

من جانبه اعرب الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة جى بى اوتو عن ثقته فى ان التحول نحو نظام ديمقراطى حقيقى سيكون له مردود ايجابى واسع النطاق على كافة الشركات والانشطة التجارية والصناعية مرجعا التداعيات الاقتصادية السلبية على المدى المنظور الى التطورات السريعة التى شهدناها خلال الفترة الماضية نظرا لحالة الاضطراب التى تصاحب التحولات السياسية وان كانت محدودة فى نطاقها وتاثيرها .

اوضح غبور ان التحول الذى شهده السوق المصرى خلال الفترة الماضية لم يؤثر على سلامة نموذج الاعمال ولا على قاعدة عملاء الشركة واكد ان صناعة السيارات بدات بالفعل تسجيل اشارات التعافى من تداعيات الوضع الراهن .

شهد الربع الاول من 2011 الكثير من التطورات الايجابية بالشركة على الرغم من التحديات والعقبات التى هيمنت على المشهد العام حيث نجحت جى بى اوتو فى استعادة 70% من مبيعات قطاع سيارات الركوب مقارنة مع مرحلة ما قبل الازمة .

سجلت اقوى المبيعات بقطاع عربات التوكتوك ليكون الربع المنتهى فى 31 مارس 2011 ثانى اقوى فترة من حيث مبيعات التوكتوك فى تاريخ الشركة والاقوى على الاطلاق مقارنة بنفس الفترة من السنوات الماضية .

نجحت جى بى اوتو فى الحفاظ على مستويات الربحية دون الحاجة لخفض العمالة بالشركة او تطبيق خصومات على الرواتب بفضل تدابير واجراءات الادارة لمواكبة الاوضاع الراهنة عبر خفض النفقات بكافة قطاعات الشركة .

تابع غبور موضحا ان القطاعات الرئيسية مثل سيارات الركوب وقطاع الاطارات وخدمات ما بعد البيع وانشطة التمويل الاستهلاكى بدات تسجيل التعافى خلال مارس الماضى .

بينما تواصل مبيعات الدراجات النارية وعربات التوكتوك اتجاه صعودى قوى حيث حققت اقوى مبيعات على الاطلاق خلال الربع الاول على الرغم من تداعيات التباطؤ الاقتصادى الذى خيم على الاسواق الاقليمية .

تجدد ادارة جى بى اوتو تفاؤلها من امكانية تحقيق الربحية خلال 2011 وقدرة الشركة على مواجهة التحديات المصاحبة لحركة التحول الى نظام ديمقراطى حيث تشير نتائج الاعمال الى قوة المركز الذى تتمتع به كافة قطاعات جى بى اوتو .

تجدر الاشارة الى ان شركة جى بى اوتو لم تتكبد خسائر مادية خلال فترة الانفلات الامنى السابقة ولم تسجل اية اصابات او خسائر بين العاملين بالشركة كما لم تحتاج الى تسريح العمالة حيث تطوع اصحاب المناصب الادارية لخفض 10% من رواتبهم بشكل مؤقت حتى انتهاء الازمة وخروج من وضع راهن

ادى ذلك الى عدم انتقال عدوى الاعتصامات التى اجتاحت مصر للمصانع ومنافذ البيع التابعة للشركة وبتجنيب الظروف والحوادث غير المتوقعة ترى الادارة ان 2012 سيكون عام استثنائى لاغلب قطاعات جى بى اوتو .

تتوقع الادارة ان تشهد بعض قطاعات الشركة تاثير سلبى من عدم الوضوح الذى يخيم على المشهد المصرى وخاصة تلك العاملة على خدمة اصحاب الدخول الصغيرة بينما تواصل عمليات الشركة فى العراق تسجيل الاداء القوى ولا تواجه عقبات بخلاف المرتبطة بحركة التوريدات علما بان الادارة ترى ان التوسع فى خدمات ما بعد البيع فى السوق العراقى سيؤدى لتعزيز ايرادات الشركة من القطاع الجذاب .

تخطط الادارة الى مواجهة التراجع عبر مواصلة انتهاج سياسة خفض النفقات حيث عملت خلال ربع اول من 2011 على تخفيض مستويات المخزون بمختلف قطاعات الشركة مع التاكد من وجود المخزون الكافى لمواجهة احتمالات تعطل حركة التوريدات فى المستقبل .

اختتم غبور حديثه مؤكدا ان العمل فى ظل نظام ديمقراطى حقيقى سيكون له مردود ايجابى واسع على الاقتصاد الوطنى على المدى الطويل ولكن التحدى الحقيقى يكمن فى قدرتنا على استفادة من الطاقات الهائلة التى يذخر بها الوطن اضافة لدعم وتعزيز الاسس قصيرة الاجل التى تعتبر حجر الزاوية لوضع مصر على المسار الصحيح اقليميا وعالميا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس