عرض مشاركة واحدة
قديم 05-12-2011, 05:39 PM   #16383
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-12-2011 الساعة : 05:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الثوره تعصف بارباح "جي بي اوتو" وتقودها للتراجع بنسبه 88%
سجلت شركة جي بي اوتو صافي ربح خلال الربع الاول من العام الجاري بلغ 7,7 مليون جنيه مقابل 68,7 مليون جنيه عن نفس الفتره من العام الماضي بتراجع 88,8% وذلك نتجية الاحداث الاخيره وتداعياتها علي الانشطه التجاريه والصناعيه في مصر .
وقال رؤوف غبور رئيس مجلس اداره الشركة ان القطاعات الرئسيه مثل سيارات الركوب وقطاع الاطارات وخدمات ما بعد البيع وانشطه التمويل الاستهلاكي بدات في التعافي خلال شهر مارس الماضي وذلك في الوقت الذي تواصل فيه مبيعات الدراجات الناريه وعربات التوك توك ارتفاعا قويا علي الرغم من تداعيات التباطؤ الاقتصادي .
وبلغت ايرادات المبيعات 1,298 مليار جنيه مقابل 1,326 مليار جنيه بنسبه انخفاض 2% وشهدت غالبيه القطاعات نموا في ايراداتها وابرزها المركبات التجاريه ومعدات البناء والدراجات الناريه والتوك توك وايرادات ما بعد البيع والاطارات وكذلك ايرادات العمليات التمويليه فيما تراجعت مبيعات سيارات الركوب وايرادات خدمات النقل .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060257333
وبلغ مجمل الربح 149,7 مليون جنيه مقابل 191,4 مليون جنيه بانخفاض 21,8% .
شهد الربع الاول من عام 2011 الكثير من التطورات الايجابيه بالشركة حيث نجحت في استعاده حوالي 70% من مبيعات قطاع سيارات الركوب مقارنة مع مرحله ما قبل الازمة وسجلت اقوي المبيعات بقطاع عربات التوك توك ليكون الربع المنتهي في 31 مارس 2011 ثاني اقوي فتره من حيث مبيعات التوك توك في تاريخ الشركة والاقوي علي الاطلاق مقارنة بنفس الفتره من السنوات الماضيه .
تمكنت الشركة من الحفاظ علي مستويات الربحيه دون خفض العماله او تطبيق خصومات علي الرواتب بفضل تدابير واجرءات الاداره لمواكبه الاوضاع الراهنه عبر خفض النفقات بجميع قطاعات الشركة .
وتوقعت الشركة ان تشهد بعض القطاعات تاثيرا سلبيا من عدم الوضوح الذي يخيم علي الاقتصاد المصري وخاصه تلك العماله علي خدمة اصحاب الدخول الصغيره بينما تواصل عمليات الشركة في العراق تسجيل الاداء القوي ولاتواجه عقبات بخلاف المرتبطه بحركة التوريدات واضافت ان التوسع في خدمات مابعد البيع في السوق العراقي سيؤدي الي تعزيز ايرادت الشركة من هذا القطاع الجذاب .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس