عرض مشاركة واحدة
قديم 05-12-2011, 07:54 PM   #16417
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-12-2011 الساعة : 07:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يرتفع بشكل طفيف الخميس وسط مبيعات اجنبية مكثفة وشراء مصري وعربي
انهت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الخميس - نهاية تداولات الاسبوع - على اداء متباين لمؤشراتها الثلاثة الرئيسية ، وارتفع طفيفا المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 للجلسة الثالثة على التوالي بمقدار 2.27 نقطة بنسبة 0.05% لينهي الجلسة عند مستوي 5005.09 نقطة .
هذا بينما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 617.40 نقطة بانخفاض 0.04% ، اما مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا فقد اغلق عند مستوى 941.42 نقطة دون تغيير عن مستوى اغلاق امس.
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 1.569 مليار جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 34414 عملية ليتم التداول على 178.074 مليون سهم .هذا و قد ساهمت التعاملات فى خارج المقصورة التى بلغت 1.039 مليار جنيه فى ارتفاع حجم تداولات اليوم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 55.11 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 44.88 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 66.05 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 5.12 في المائة والأجانب 28.84 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 61.143 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 27.134 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 34.008 مليون جنيه لصالح الشراء.
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 12.592 مليون جنيه لصالح الشراء، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 12.592 مليون جنيه لصالح البيع.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 24.48 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 84.496 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 18.18 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 62.769 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.66 في المائة بقيمة 43.693 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 28.88 جنيه بارتفاع قدره 1.16% ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء والصناعة والذي أغلق على 243.40 جنيه بانخفاض قدره 0.69% .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 4.05 جنيه للسهم بانخفاض قدره 0.49% ، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة والذي أغلق على 19 جنيه بانخفاض قدره 0.21% ، ثم جاء بعد ذلك سهم بايونيرز القابضة للاستثمارات والذي أغلق على 2.57 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع قدرها 5.33% .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد اشارات جريدة البورصة الى ان جهاز مدينة القاهرة الجديدة قد اوصى خلال اجتماع اللجنة العقارية امس بإلغاء تعاقد احدي الشركات العقارية علي مساحة 10 الاف متر لبناء مشروعات ادارية بطريق القطامية لكنها لم تقم بالتنفيذ والتزمت سياسة التسقيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060257576
وقال امين عبد العزيز رئيس الجهاز ل البورصة ان التقرير الذي اعدته اللجنة سيرفع لهيئة المجتمعات العمرانية للبت فية وسحب الارض من الشركة .
واوصت اللجنة في تقريرها بسحب الاراضي من عدد من الشركات التي لم تثبت جدية في التعامل وتابع ان الجهاز ينتظر الصيغة التنفيذية للحكم القضائي ببطلان عقد 23 فدانا لصالح شركة بالم هيلز لتشكيل لجنة من ادارة المشروعات والادارة العقارية والمساحة بالجهاز لاعداد تقارير حول الارض ورفعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
وفى اطار مختلف أعلنت شركة جي بي أوتو عن تقرير النتائج المالية المجمعة للربع الأول من عام 2011 حيث سجلت الشركة صافي ربح بلغ 7.7 مليون جم، وهذا الانخفاض عن نتائج العام الماضي يرجع للأحداث الأخيرة وتداعياتها على الأنشطة التجارية والصناعية في مصر والمنطقة.
وعلى صعيد مختلف أعلن البنك التجاري الدولي عن انخفاض صافي ارباحه عن الربع الاول بنسبة 42 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وهو ماجاء اقل من توقعات معظم المحللين.
وبلغ صافي ارباح البنك 307.9 مليون جنيه في الربع الاول من 2011 مقارنة ب 528.8 مليون جنيه في نفس الفترة من 2010. كما انخفضت الارباح التشغيلية الى 963 مليون جنيه مقارنة 993 مليون جنيه في الربع الاول من العام السابق.
وفى نطاق مختلف اشار مدير عام علاقات المستثمرين بشركة السويدى للكابلات ، أحمد الحمصانى، الي مزايا ومعوقات الاستثمار المصرى فى دول حوض النيل خلال لقائه بالــ "الشروق" باعتبار أن شركته كانت من أوائل الشركات المصرية التى عملت فى دول الحوض منذ عام 2002، عبر مصنع للكابلات فى السودان، وآخر فى إثيوبيا عام 2009.
وقال الحمصانى لجريدة الشروق ، إن مصانع الشركة بالسودان وإثيوبيا استطاعت فى وقت قصير تحقيق هامش ربح كبير، فضلا عن الترويج فى مصر لفكرة الاستثمار فى دول حوض النيل.
والحديث السائد عن مخاطر الاستثمار فى هذه الدول لعدم استقرار الأوضاع السياسية لم يكن عائقا أمام شركة السويدى، فيؤكد الحمصانى أن الشركة لم تجد مثل هذه المخاطر ولم تؤثر على عمل المصنع، لافتا إلى المزيد من الفرص المتاحة لتنمية الاستثمار المصرى فى إثيوبيا.
وعن التقييمات التى شهدها السوق اليوم ابقت سى اى كابيتال للبحوث من خلال تقرير حديث على القيمة العادلة طويلة الأجل لسهم اوراسكوم للأنشاء والصناعة عند 357.1 جنيه والسعر المستهدف عند 286.9 جنيه ,كما ابقت على توصيتها ب "شراء" السهم.
وقال محمود الإبراشي المحلل لدى سى اى كابيتال ان ارباح أوراسكوم للإنشاء عن الربع الاول من 2011 البالغة 206 مليون دولار قد فاقت توقعات كلا سي اى كابيتال وإجماع تقديرات السوق والتي تم تقديرها عند 160 مليون دولار و 168 مليون دولار على التوالي.
وأشار الى ان الأداء الغير مرتبط بالتشغيل للشركة ساهم فى تدعيم نتائج الربع الأول بحوالى 46 مليون دولار ناتجة عن العائد على الاستثمارات ومكاسب محققة من فروق في أسعار العملات الأجنبية.
وأضاف الإبراشي انه بحذف العناصر الغير مرتبطة بالنشاط فإن أرباح أوراسكوم للإنشاء كانت ستتوافق مع توقعات سى اى كابيتال .
وأوضح الإبراشي ان قطاع الاسمدة فى أوراسكوم للإنشاء استفاد من قوة الطلب الذى ادى الى ارتفاع هوامش أرباحه فيما حقق قطاع المقاولات لديها مكاسب من ارتفاع هوامش أرباحه على غير المتوقع على الرغم من تراجع مشروعات الشركة.
وعن التوقعات المستقبلية للشركة قال الإبراشي "نحن نتوقع ان تستفيد اوراسكوم للإنشاء من ارتفاع أسعار الأسمدة النيتروجينية في 2011 وذلك بالتزامن مع ثبات تكلفة الغاز الطبيعي فضلا عن زيادة طاقتها الإنتاجية متزامنة مع شبكة التوزيع العريضة التي تتمتع بها الشركة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060257576
و أضاف ان الحاجة المتزايدة لمشروعات البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وشرق اسيا يجب ان يوفر لقطاع المقاولات لديها العديد من الفرص ،وذلك برغم احتمال تأجيل هذه المشروعات ، مما سيؤدى الى ارتفاع حجم المشروعات المتراكمة لديها .
و من جهة مختلفة قال دويتشه بنك الألماني ان شركات العقارات المصرية ستعلن عن نتائج أعمال ضعيفة عن الربع الأول من 2011 وذلك بعد توقف انشطة التشييد والبناء خلال فترة الاضطرابات التي شهدتها مصر عقب ثورة 25 يناير بالإضافة الى التحديات المتعلقة بعمليات بيع للأراضي المملوكة للدولة لعدد من الشركات .
وقال إيتمان بينوريج ونبيل احمد المحللان لدى دويتشة بنك ان كلا من مجموعة طلعت مصطفى القابضة والسادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار - سودك وبالم هيلز للتعمير سيواجهون عاما مليئا بالتحديات في 2011 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060257576
وتوقع المحللان وصول معدل الالغاءات في مشروعات هذه الشركات ما بين 10 - 15 % وعدم تحقيق أي مبيعات خلال 2011 .
وأضافا " انه من حيث موقف السيولة النقدية فإن بالم هيلز الأكثر ضعفا اما سوديك فهي الأكثر مرونة بسبب الميزانية القوية التي تتمتع بها .
وتواجه الشركات الثلاثة دعاوى قضائية تتعلق بشرائهم لأراضي مملوكة للدولة بشكل غير قانوني من خلال الحكومة السابقة في نظام الرئيس مبارك بطريق الأمر المباشر دون مزايدة كما تواجه مجموعة طلعت مصطفى في 24 مايو جلسه محاكمة جديدة بشأن أرض مشروع مدينتي ( تبلغ مساحتها 33 مليون متر مربع ) . وكان القضاء الإدارى قد أصدر حكمه في سبتمبر الماضي بإلغاء البيع وإعادة توقيع عقد الشراء .
وقال تقرير دويتشه بنك انه من المتوقع ان تسجل كلا من سوديك و بلم هيلز نتائج ضعيفة بعد تضرر إكمال المشروعات من تأخر عمليات التشييد والبناء. اما طلعت مصطفى فمن المرجح ان تسجل " تسليمات جيدة " لأنه كان لديها وحدات جاهزة قبل حدوث الاضطرابات وتعطل انشطة البناء .
وقال التقرير ايضا ان إيرادات طلعت مصطفى من قطاع السياحة من المرجح ان تكون الأشد تضررا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060257576
وتوقع دويتشه بنك ان تسجل سوديك خسائر قدرها 13 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2011 بعد توقف انشطة التشييد بمشروعاتها لمدة ثلاثة أسابيع وكذلك عدم وجود أي مبيعات من الأراضي للمطورين . وأضاف دويتشه بنك ان الربع الثانى من العام قد يشهد تسحنا مع ارتفاع الوحدات المسلمة .
وتوقع التقرير ان تحقق مجموعة طلعت مصطفى أرباحا قدرها 189 مليون جنيه خلال الربع الأول 2011 مع زيادة المبيعات المحققة .
بينما قال المحللان ان الأرباح بالنسبة لبالم هيلز تأتى في المرتبة الثانية حيث يركز المستثمرون الآن على القضايا المرفوعة بشأن أراضيها والتي وضعت قيمة بالم هيلز في خطر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس