عرض مشاركة واحدة
قديم 05-14-2011, 10:25 PM   #16528
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-14-2011 الساعة : 10:25 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شرف لـ"إثيوبيان-نيوز": زيارة إثيوبيا فتحت الباب لتسوية ملف النيل
قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، إن زيارته لإثيوبيا فتحت "بيئة جديدة تماما" لتسوية الخلاف الذى طال أمده حول تقاسم مياه نهر النيل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060259663
وأشار رئيس الوزراء، الذى أنهى زيارة استغرقت يومين لكل من أوغندا وإثيوبيا، وفقا لموقع "إثيوبيان-نيوز" إلى وضع حد لعلاقات مصر الفاترة مع دول جنوب الصحراء الكبرى، وهى ميزة خصت عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، على حد قوله.
وأضاف شرف "الحكومة الجديدة فى مصر، أعلنت بوضوح أننا أفارقة، والعلاقات الإفريقية- الإفريقية مهمة جدا بالنسبة لمستقبلنا ومستقبل القارة".
وأكد شرف أن محادثاته مع رئيس الوزراء الإثيوبى ميليس زيناوى والرئيس الأوغندى يورى موسيفينى، قد بنت جوا من التعاون بشأن مجموعة من القضايا، بدءا من النزاع على مياه نهر النيل.
وتابع: "ما نقوم به الآن هو خلق بيئة جديدة كليا للمناقشات وتبادل الأفكار".
واستطرد قائلا "لا أحد يستطيع منع إثيوبيا من تطبيق خطط التنمية واستخدام الطاقة الخاصة بها، مع استخدام مفهوم أن الجميع ينبغى أن يفوز، لأنه لدى إثيوبيا موارد ضخمة، كما توجد المناقشة وتبادل الأفكار، وأنا متأكد من أن البيئة تغيرت تماما".
وأوضح شرف أن حكومته تعتبر سياسة التعاطى مع دول حوض النيل فى عهد مبارك خاطئة.
ومن جانبه ذكر موقع (إثيوبيان- نيوز) أن مصر قد استخدمت لفترة طويلة اثنين من معاهدات الحقبة الاستعمارية لتسمح لها بالحصول على الغالبية العظمى من مياه النيل وعرقلة التنمية فى دول المنبع.
ولفت الموقع الإثيوبى إلى أن هذا الموقف قد أثار حفيظة دول المنبع، والتى هى على وشك التصديق على معاهدة جديدة تمنحهم زيادة فرص الحصول على المياه من أجل التنمية.
ذكر أن 85٪ من مياه نهر النيل القادمة إلى مصر تأتى من إثيوبيا، التى بدأت مؤخرا بناء مشروع سد مائى ضخم لتوليد الطاقة الكهربائية، الأمر الذى سيجعل منها دولة مصدرة للطاقة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس