عرض مشاركة واحدة
قديم 05-15-2011, 10:36 AM   #2020
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-15-2011 الساعة : 10:36 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- رسم رئيس البورصة المصرية محمد عبد السلام صورة متفائلة لما يمكن ان يكون عليه مستقبل الاقتصاد المصري مؤكدا ان مصر بعد الثورة ستكون أكثر اشراقاً.

ورأى عبد السلام الذي كان يتحدث مساء أول من أمس لمجموعة من المستثمرين الكويتيين ضمن الحملة الترويجية التي تقوم بها البورصة المصرية في عدد من دول الخليج ان البورصة المصرية بعد الثورة أفضل ومستقبلها واعد لافتاً الى ان السوق المالي المصري تجاوز معدل المخاطر السياسية المرتفع التي كانت سائدة إبان النظام السابق والتي قدرها بنحو %40.

وأشار عبد السلام الى ان المستثمر الكويتي مستثمر رئيسي في البورصة المصرية عبر استثمارات مباشرة أو غير مباشرة مرجعاً ذلك الى الروابط القوية التي تجمع الشعبين المصري والكويتي.

واستعرض عبد السلام ما اعتبره دلالات ايجابية لواقع البورصة المصرية بعد الثورة حيث أشار الى تماسك البورصة عقب افتتاحها بعد توقف عن التداول دام 55 يوماً على الرغم من ان التوقعات كانت تصب في احتمال الانهيار.



لا انهيار



وقال عبد السلام «ربنا حمى مصر لأن انهيار البورصة كان من شأنه ان يلقي بظلال قاتمة على الاقتصاد المصري وكان من شأنه ان يتم طلاق البورصة من قبل المتداولين طلقة بائنة».

ورأى عبد السلام ان مصر تمسك بمقومات ايجابية للاستثمار كالموقع الجغرافي المتميز في العالم وكبر حجم السوق الاستهلاكي قياساً على عدد سكان يزيد على 80 مليون نسمة «يتجه نحو الزيادة» ورخص تكلفة العمالة والطاقة وتنوع الاقتصاديات مشيراً أيضاً للوضع المالي المتميز للقطاع المصرفي المصري «وفق تقديره»بما يمتلكه من رؤوس أموال كبيرة ونسبة اقراض جيدة بنحو %51 من الودائع.

وقال «مصر بعد الثورة أكثر اشراقا وتوجد مبادرات كثيرة للاستثمار في السوق المصري» أبرزها انشاء الهيئة العامة للاستثمار الكويتية شركة برأسمال مليار جنيه للاستثمار في الاقتصاد المصري وكذلك خطط بريتش بتروليوم لانشاء مشروع غاز بقيمة 11 مليار جنيه مصري إضافة الى قيام مستثمرين سعوديين بالتخطيط لانشاء بنك للاستثمار برأسمال مال يقارب الـ17 مليار دولار.



أرقام البورصة



وانتقل عبد السلام الى أرقام البورصة المصرية بعد الثورة حيث أشار الى أنها شهدت دخول 1023 مستثمراً غير مصري «عربي وأجنبي» ونحو 20 ألف مستثمر مصري اضافة الى ان أرقام التداولات كشفت ان الاستثمار العربي يتجه نحو الشراء لافتاً الى ان صافي مشتريات السعوديين نحو 1.2 مليار جنيه بينما بلغ هذا المعدل نحو 700 مليون جنيه للاستثمار الكويتي ونحو 350 مليون جنيه للاستثمار الاماراتي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060260276

على صعيد آخر استعرضت شركة اتش سي صندوق مصر المستقبل الذي يتم الترويج له للاستثمار في البورصة المصرية مشيرة الى أنه سيتم البدء بتلقي طلبات الاكتتاب بالصندوق بعد 15 يوما بعد ان تم نشر الاكتتاب في وسائل الاعلام المصرية.

ويبلغ رأسمال الصندوق في حده الأدنى نحو 50 مليون جنيه بسقف مفتوح للحد الأعلى على ان تكون مدة الصندوق 5 سنوات بسعر 10 جنيهات للوثيقة الواحدة للمصريين والأجانب على ان يكون الاسترداد مفتوحاً بعد عام من العمل

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس