عرض مشاركة واحدة
قديم 05-15-2011, 10:45 AM   #2026
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-15-2011 الساعة : 10:45 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية محمد عبدالسلام، إن خسائر البورصة بعد أحداث الثورة لم تتعد %6 من إجمالي خسائر البورصة منذ بداية العام الحالي، موضحا أن ما يُسمى برأس المال الفاسد ليس له تأثير على السيولة في التداول اليومي، لكونه يمثل أسهم ملكية خاصة لرموز النظام السابق، وليست مطروحة للتداول العام.

وأشار عبدالسلام في مؤتمر صحفي عقده أمس في نهاية جولته الى الكويت، إلى أن ما تعرّضت له البورصة المصرية من إيقاف لبعض الأسهم تعرّضت له أيضا بورصات عالمية، لكن ليس في أوضاع سياسية. فالبورصة الأميركية اضطرت لدفع 700 مليون دولار لتعويض ضحايا بنك ليمان براذرز و200 مليون آخرين لضحايا المحتال برنارد مادوف.

كما أن رموز الفساد تتم محاكمتهم بناء على صفتهم الشخصية وليس لما يمثلونه من مناصب إدارية داخل شركاتهم، وذلك بفضل نظام الحوكمة الذي طبقته مصر منذ 5 سنوات الذي يفصل بين ملكية الشركات وإدارتها، وإذا تم الحكم على شركة فبالتأكيد تستطيع تعويض خسائرها، لأن معدل استهلاك الأرض يتعدى الخمسين عام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060260313

وقال إنه من خلال جولته استطاع الإجابة عن الكثير من أسئلة المستثمرين الكويتيين التي ارتبطت بمخاوف من الالتزام بالعقود أو تغيير النظام الاقتصادي المصري الذي يعتمد %70 منه على القطاع الخاص، لذلك فمن الصعب تغييره، ولكن هناك قوانين سيتم تعديلها لتضمن الشفافية والنزاهة، مع تضييق الخناق على الفساد والحفاظ على حقوق جميع الأطراف.

وأضاف أن نظام الخصخصة لن يتم إلغاؤه لكن سيتم تعديله لتصبح البورصة المصرية هي المشرفة على هذه العملية كما حدث مع خصخصة شركة الاتصالات المصرية، وسيتم إلغاء نظام الأمر المباشر الذي شابه الكثير من المخالفات.

وتابع عبدالسلام أبدى المستثمرون تأكيدهم على قوة السوق المصري وضرورة استمرار الاستثمارات الخليجية فيه، وكان أبرزهم عائلة الخرافي التي تمثل مصر %50 من محفظة الاستثمارات العالمية لمجموعة شركاتها، إضافة إلى الهيئة العامة للاستثمار الكويتية التي تعتزم استثمار مليار جنيه في مصر من خلال محفظة استثمارية متوقع أن يبدأ عملها مع بداية النصف الثاني من العام، إضافة إلى ذلك تم طرح صندوق «مصر المستقبل» للأسهم برأسمال 50 مليون جنيه كحد أدنى، و250 مليون جنيه للحد الأعلى ومدة الصندوق 5 سنوات بسعر 10 جنيهات للوثيقة الواحدة للمصريين والأجانب والمؤسسات.

وعن مستوى علاقة البورصة المصرية بمثيلتها الكويتية قال عبدالسلام إن شركات المقاصة في كلتا البورصتين لديهم ارتباط منذ عام 1997، وتم التباحث خلال هذه الزيارة في شأن ربط البورصتين وفي انتظار موافقة هيئة سوق المال الكويتية.

كما تمت مناقشة سبل تطور الإدراج المزدوج بين البورصتين، التي تساهم في انتعاش وزيادة التداول على الأسهم، وستساهم إحدى الشركات المصرية وهي شركة «جي أو دي» في تدريب الموظفين الكويتيين على نظام تداول «أو أم أكس» وهي المسؤولة عن تدريب وتركيب هذا النظام في دول الشرق الأوسط وتمتلك البورصة المصرية فيها حصة %50.

ولفت إلى دخول 210 آلاف مستثمر جديد إلى البورصة المصرية بعد إعادة افتتاحها بعد سقوط النظام السابق، زادت فيها نسبة تداول الأجانب بنحو %10 تقريبا، يغلبها الطابع الشرائي بسبب تدني أسعار الأسهم عن قيمتها السوقية الحقيقية بعد أن كانت تصل إلى %35 من حجم التداول الإجمالي قبل الثورة.

ونبّه إلى أن هناك أمرا جيدا طرأ بعد ذلك، فقبل الثورة كانت التداولات عبارة عن %70 لأشخاص و%30 مؤسسات مالية أي يغلبها طابع المضاربة، وتغيرت بعد الثورة لتصبح %70 للمؤسسات و%30 لأفراد، مما يجعل البورصة أكثر اتزانا والتزاما، لأن المتداولين الأفراد يعتمدون على المشاعر ويتأثرون بالإشاعات بينما تتجه المؤسسات إلى دراسة السهم وتقييمه قبل القيام بأي عملية تداول على السهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس