عرض مشاركة واحدة
قديم 05-15-2011, 09:08 PM   #482
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-15-2011 الساعة : 09:08 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

بدأت نيابة الأموال العام التحقيق في بلاغ عدد من مساهمي شركة «العربية للاستثمارات والتنمية» ضد محمد متولي، رئيس مجلس الإدارة.
طالبوا، أمس، بتشكيل لجنة محايدة لتقييم إحدي قطعتي أرض «الحصة العينية» بعيداً عن الرقابة المالية التي اعتمدت عملية التقييم ـ حسب رأيهم ـ بالغش والتدليس من خلال مكتب «أركون للاستشارات الهندسية» لصالح المشكو في حقه محمد متولي. أتاح التقييم المشكو في حقه السيطرة علي %44 من أسهم الشركة العربية للاستثمارات والتنمية دون دفع أموال والإضرار بمساهمين «40 ألف أسرة». قال عبد الحافظ سليمان، احد المساهمين: قدمنا حافظة مستندات بجميع مخالفات رئيس الشركة وقامت النيابة باختيار مكتب تقييم معتمد من هيئة الاستثمار لتحديد السعر العادل للاراضي. أضاف لـ«البورصة»: أن مطالب المساهمين تتلخص في عزل مجلس الادارة وتوزيع الارباح المرحلة باستثناء أسهم الحصة العينية التي لم تدخل في رأسمال الشركة العامل ولاتستحق أرباحاً ويبلغ نصيب السهم من الارباح المرحلة 43 قرشاً بخلاف أرباح 2010 بالإضافة إلي طلب رسمي بمراجعة حركة البنوك والنقدية لمدة ثلاث سنوات ماضية وتغيير مراقب حسابات الشركة. قالت الشكوي إن المشكو في حقه قام مايو 2008 بزيادة رأسمال الشركة دون دفع اموال وذلك من خلال قطعتي ارض مملوكة له ولوالدته وبعقد بيع ابتدائي يشوبه الشك في تهرب ضريبي بمنطقة أبورواش بالطريق الصحراوي الكيلو 26 كحصة عينية تضاف الي الشركة. لجأ الي تقييم قطعتي الارض بمكتب (اركون) للاستشارات الهندسية وتم التقييم المغالي فيه بقيمة اجمالية 409 ملايين جنيه وبواقع 158 مليون جنيه للقطعة الأولي مساحة 57458 متر مربع وبسعر المتر 2750 جنيهاً وبواقع 251 مليون جنيه للقطعة الثانية مساحة 111630 متراً مربعاً بسعر المتر 2250 جنيهاً.. أراد المشكو في حقه ابدال قيمة الأرض بأسهم في الشركة وبالقيمة الاسمية «جنيه» للسهم رغم أن القيمة السوقية للسهم وقتذاك اعلي من 5 جنيهات بعد رفع رأس المال للشركة بنفس القيمة 409 ملايين جنيه. أضافوا أنه لتمرير زيادة رأس المال اوهم المساهمين بمشاريع جذابة من منشآت سياحية ومولات ضخمة تقام علي هذه الارض وتعود علي الشركة والمساهمين بأرباح طائلة حالة الموافقة علي دمج ومبادلة قطعتي الارض بالشركة (كحصة عينية) تمثل %44من الشركة بموجب هذه المبادلة العينية لتصبح الحصة حاكمة لرئيس مجلس الادارة في جميع الاجراءات والقرارات وجعل المساهمين بلا قيمة حالة التصويت علي أي قرارت. قالوا إن جميع تصريحات محمد متولي عن المشروعات الوهمية التي وصلت إلي 10 مليارات جنيه متاحة بالجرائد والتليفزيون ولم تتم حتي تاريخه أي منها منذ ثلاث سنوات. أضافت الشكوي أن ذلك ترتب عليه خسارة جميع اموالنا كمساهمين وأستأثر رئيس مجلس الادارة لنفسه فقط بحصة حاكمة في الشركة وارباحها بنسبة %44 بـ«الخديعة» بموجب قطعتي ارض لم يتم استخدامهما حتي الآن، وهوي السهم من 5 جنيهات وقتها حتي 57 قرشاً حالياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس