عرض مشاركة واحدة
قديم 05-16-2011, 11:32 AM   #2101
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-16-2011 الساعة : 11:32 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
وقع البنك الأهلي المصري امس اتفاقية القرض المشترك طويل الأجل لصالح شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء البالغ قيمته 4?.?6مليار جنيه ، وذلك بغرض المساهمة في تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لخطة الكهرباء.
تم توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور أكثم أبو العلا وكيل أول وزارة الكهرباء، وقع الاتفاقية كل من المهندس محمود بلبع رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء،ومحمود منتصر عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والمسئول عن تمويل قطاع الشركات، بالإضافة إلي ممثلي البنوك المشاركة في التمويل.
يعتبر هذا التمويل هو أكبر الصفقات التمويلية التي يتم منحها من البنوك العاملة في مصر إلي قطاع الكهرباء حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 6?.?2مليار جنيه يتم تمويلها من خلال هذا القرض المشترك ومن خلال الموارد الذاتية للمقترض والمقدرة بمبلغ 550 مليون جنيه، بالإضافة الي قرض من المصرف العربي الدولي بنحو 180 مليون دولار والذي قام بمنحة للشركة بنهاية العام الماضي.
يصل عمر التمويل الممنوح لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء 10 سنوات كما يقوم البنك الأهلي المصري بدور المنسق العام والمرتب الرئيسي، وبنك مصر والبنك التجاري الدولي والبنك العربي الأفريقي الدولي مرتبين رئيسيين أوائل، وتضم قائمة البنوك المشاركة في القرض كلاً من بنك فيصل الاسلامي والبنك الوطني المصري وبنك بي ان بي باريبا مصر كمرتبي القرض، والبنك المصري لتنمية الصادرات وبنك الاتحاد الوطني مصر وبنك كريدي اجريكول مصر والمصرف المتحد وبنك الاسكندرية وبنك بلوم مصر والبنك المصري الخليجي كبنوك مشاركة.
من جانبه اكد محمود منتصر عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إلي أن هذا الاتفاق يؤكد التوجه الثابت للبنك الأهلي المصري في توفير التمويل اللازم للقطاعات الاقتصادية الرئيسية في المرحلة الحالية، والتي تتطلب تضافر كافة الجهود لدعم الاقتصاد القومي وتوفير متطلبات التنمية والاحتياجات الأساسية لدفع عجلة الإنتاج، فقد شهدت الفترة الماضية التي أعقبت ثورة الخامس والعشرين من يناير نشاطاً مكثفاً للبنك لتدعيم القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية وعلي رأسها قطاعي الكهرباء والطاقة.
كما اعرب محمود بلبع رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء عن ترحيبه بقيام البنك الأهلي المصري والبنوك الوطنية الأخري بالتعاون مع الشركة في تمويل هذا المشروع والذي سيسهم بشكل كبير في زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060262103
من جانبه اشار أحمد المصري رئيس مجموعة تمويل الشركات الكبري والقروض المشتركة إلي حرص البنك الأهلي المصري علي تمويل مشروعات الكهرباء باعتباره البنك الأول الذي يقود القطاع المصرفي المصري في دعم وتمويل قطاع الكهرباء لتوفير التسهيلات الائتمانية اللازمة لاحتياجات خطة وزارة الكهرباء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس