عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-2011, 01:50 AM   #490
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-17-2011 الساعة : 01:50 AM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

لا تحقيقات مع «العربية للاستثمارات».. وتقييم الحصة العينية تم من جانب الجهات الرسمية

أضيفت في 01:37
خاص البورصة

الإيرادات المتنوعة تدفع أرباح الشركة للنمو خلال الربع الأول

نشرت جريدة «البورصة» أمس تقريرا عن وجود تحقيقات مع رئيس «العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية» المهندس محمد متولي بشأن بلاغات من جانب عدد من المساهمين حول تقييم الحصة العينية التي تتمثل في قطعتي أرض وهو ما تبين عدم صحته حيث لم تخضع الشركة لاي تحقيقات.

والجدير بالذكر ان هيئة الرقابة المالية وهيئة الاستثمار شكلتا لجنتين منفصلتين لتقييم الحصة العينية واعتمدت التقييمات ووفقا للقانون والاعراف المتبعة في هذه الحالات عام 2008 وتم عرضه علي الجمعية العمومية للشركة والتي وافقت علي التقييم وذلك دون تصويت من المهندس محمد متولي أو ا لسيدة فكرية عبد الحميد وتمت الموافقة علي ضم الحصة العينية للشركة وإصدار اسهم مقابلها.

وشهدت الجمعية الاخيرة اعتراضات من بعض المساهمين بسبب الحصة العينية من الاراضي وهو ما ارجعه مراقبون الي رغبتهم في عضوية مجلس ادارة الشركة وذلك من خلال الضغط علي مجلس الادارة الحالي وكذلك بسبب انخفاض سعر السهم وهي الحالة التي تكررت مع عدة شركات وكان اخرها الكابلات الكهربائية.

وساهم في زيادة الاعتراضات الركود الحالي في سوق العقارات والاراضي والتي ادت لانخفاض اسعار الاراضي بنسب طفيفة ولكن الارض التي دخلت كحصة عينية في الشركة كان سعر المتر بها 2100 جنيه تقريبا ووفقا لآخر سعر لارض مجاورة تم بيعها ويصل سعر المتر إلي 5600 جنيه وهذا يعني أن السعر الحالي للأراضي يزيد 900 مليون جنيه.

حققت شركة «العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية» صافي ربح مجمع بلغ 9.724 مليون جنيه خلال الربع الاول من العام الجاري 2011 بنمو طفيف عن نفس الفترة من العام الماضي يصل الي %1 والتي شهدت تحقيق 9.659 مليون جنيه.

وخلال جلسة امس ارتفع سهم الشركة بنسبة %1.64 الي مستوي 62 قرشا بعد تداول 4.7 مليون سهم بقيمة اجمالية تقترب من 3 ملايين جنيه. يذكر ان الشركة تحولت من الخسائر الي الارباح في الفترة الاخيرة وكانت الشركة الوحيدة التي تحولت من خارج المقصورة الي داخل المقصورة.

أظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة لعام 2010 تحقيق صافي ربح قبل الضرائب قدره 73.761 مليون جنيه مقارنة بنحو 118.196 مليون جنيه عن عام 2009.

تأسست العربية للاستثمارات في عام 1985، وهي شركة مساهمة مصرية مقيدة في البورصة وبها اكثر من 20 الف مساهم ولها باع كبير في تنفيذ مشاريع البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا كما تسعي إلي تطوير أنشطة تمويل المشاريع في القطاعات الثلاثة الرئيسية: البنية التحتية، العقارات، والخدمات الصناعية.

وتمتلك الشركة حصة %51 من «كهروميكا» و%68 من «بيجو مصر» و%99.8 من «العربية الدولية للمقاولات» و%75 من «نهضة للبترول والغاز» و%99 من «نهضة للبنية التحتية» و%33 من شركة «كهرباء شرق العوينات».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس