عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-2011, 12:29 PM   #2156
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-17-2011 الساعة : 12:29 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وقطاع تداول الأوراق المالية يحتل صدارة الأسواق العربية خلال الربع الأول من عام 2011

– أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي، عن تعيين سيف فكري في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس في أسواق مجلس التعاون الخليجي ما عدا السعودية نظراً لخبرته التي ترجع إلى أكثر من 14 عاماً من العمل مع المجموعة، وذلك خلفاً لفيليب ساوثويل الذي شغل المنصب ذاته منذ عام 2009.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060263954
وقد بدأت المجموعة المالية هيرميس انتهاج سياسة تحفظية من أجل مواكبة الأوضاع الراهنة حيث قامت بخفض أكثر من 20% من المصروفات المتوقعة لعام 2011 ويشمل ذلك خفض حصة كبيرة من حوافز ومكافآت عام 2010، مدركةً التأثير المحتمل لهذه الخطوة على بعض عناصر فريق العمل.
وقد شغل فكري منصب العضو المنتدب ورئيس قطاع تداول الأوراق المالية في الإمارات وعمان وكان له دوراَ بارزاَ في كون المجموعة المالية هيرميس هى شركة السمسرة الرائدة في هذه الأسواق على مدار الخمس سنوات الماضية.
ومن جانبه أعرب حسن هيكل، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، عن سعادته بتولى سيف فكري منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة في أسواق مجلس التعاون الخليجي ما عدا السوق السعودي، مشيراً إلى نجاح فكري في قيادة قطاع تداول الأوراق المالية إلى صدارة هذه الأسواق، ومؤكداً ثقته في خبرة وقدرة الرئيس التنفيذي الجديد لقيادة جميع قطاعات المجموعة المالية هيرميس في هذه الأسواق خلال المرحلة القادمة.
ويأتي ذلك بالتوازي مع الإعلان عن حصول المجموعة المالية هيرميس لتداول الأوراق المالية على المركز الأول بين شركات السمسرة العاملة في السوق المصري (بحصة 43% من إجمالي العمليات المنفذة) ونظيره الإماراتي خلال الربع الأول من عام 2011. وقد سجلت المجموعة المركز الأول بين الشركات العاملة في سوق دبي المالي والمركز الثالث في سوق أبوظبي للأوراق المالية بحصة 16% و14% على التوالي من إجمالي العمليات المنفذة في هذه الأسواق، كما حصلت على المركز الثاني في الكويت بحصة 28% من إجمالي العمليات المنفذة خلال الربع الأول.
وحصلت المجموعة المالية هيرميس كذلك على المركز الثالث بين شركات التداول في عمان بحصة 22% من إجمالي العمليات المنفذة وواصلت أداءها القوي في سوق البحرين بحصة 20% فضلاً عن مؤشر ناسداك دبي بحصة 24%.
وأوضح محمد عبيد، العضو المنتدب لأنشطة المؤسسات المالية، أن المجموعة المالية هيرميس حافظت على استقرار مركزها في أسواق الإمارات على الرغم من تراجع حجم التداول وتردي الأوضاع الاقتصادية عموماً في الفترة الأخيرة مما أدى إلى توقف نشاط الكثير من الشركات المنافسة، مرجعاً الفضل في ذلك إلى تنوع المنتجات والخدمات التي توفرها المجموعة فضلاً عن خطط الاستعداد إلى موجة التحسن المرتقبة والعمل على تحقيق التوازن في نتائج نهاية العام الجاري.
وحصلت المجموعة المالية هيرميس-إيفا على المركز الثاني في الكويت خلال الربع الأول من العام حيث بلغت حصتها 28 % من إجمالي حجم التداولات بالسوق الكويتي. وإلى جانب توسيع قاعدة العملاء وجذب الاستثمارات الجديدة إالى السوق الكويتى، إتخذت المجموعة المالية هيرميس-إيفا خطوات نحو اعتماد الأطر التنظيمية الجديدة الجاري تفعيلها حالياً في السوق الكويتي.
ومن جانبه أشاد أحمد والي، المدير التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس-إيفا، بالنجاح المتواصل الذي تسجله المجموعة المالية هيرميس-إيفا في السوق الكويتي وذلك بفضل الخدمات التي توفرها المجموعة المالية هيرميس-إيفا لقاعدة عملائها بالإضافة إلى التطوير الدائم لخدمات التداول الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت التي تطرحها المجموعة. وتعد المجموعة المالية هيرميس-إيفا عملائها بمواصلة جهودها لتقديم أفضل الخدمات إلى جانب طرح الخدمات الجديدة التي تتكيف مع أحوال السوق المتغيرة.
وبالإضافة إلى المركز القيادي في السوق المصري وأسواق الخليج، نجحت المجموعة المالية هيرميس لتداول الأوراق المالية في التوسع بنطاق عملياتها المباشرة إلى عدد من الأسواق الجديدة ومنها السوق الأردني حيث قفزت من المركز الخمسين إلى المركز الثامن خلال الربع الأول من العام الجاري.
وقد ساهم هذا الإنجاز المتواصل في فوز قطاع تداول الأوراق المالية بالعديد من الجوائز أهمها خلال عام 2010 جائزة أفضل شركة تداول في منطقة الشرق الأوسط خلال شهر يونيو من مؤسسة The Banker Middle East وجائزة أفضل شركة تداول في مصر والكويت خلال شهر نوفمبر من مؤسسة Global Investor Middle East.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس