عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-2011, 02:49 PM   #2169
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-17-2011 الساعة : 02:49 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال محمد فريد نائب رئيس البورصة في تصريحات خاصة "لبوابة الأهرام" أن إدارة البورصة تعكف حاليا علي إتخاذ مجموعة من الأجراءات لإضفاء المزيد من التدعيم لسوق السندات، وذلك بعد وضع مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ضوابط لإصدار السندات علي دفعات لتمويل الاحتياجات قصيرةالاجل.

وأشار فريد أن تلك الاجراءت جاءت بهدف ضمان مخاطر عدم السداد من جانب الشركات المصدرة خاصة في ظل الأوضاع الأقتصادية المتقلبة منذ الأزمة العالمية، وجاء ذلك من خلال إعتماد طرح برنامج لإصدار سندات علي دفعات لمواجهةالإحتياجات التمويلية قصيرة الأجل وفقًا لعدد من الشروط منهاأن يتم الحصول علي موافقة الهيئة علي نموذج الإخطار بإصدار لكل دفعة بحد أقصي سنة من تاريخ اعتماد الهيئة لخطة الإصدار الإجمالية.

أوضح فريد أن إصدار السندات أصبح بمثابة إتجاها هاما لدي العديد من الشركات كأداة مالية تساعدها علي استمرار دورة رأس المال وزيادته واستطاعت شركات كثيرةأن تنجح في ذلك مثل شركة كونتكت علي سبيل المثال.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060264254

ولفت فريد إلي أن أنواع السندات عديدة مما يتيح الفرصة أمام المستثمر لينتقي ما يناسب سلوكه الأستثماري، ويتم ذلك من خلال العائد علي السند لتحديد مدي ملائمة أية نوعية من السندات تناسبه, مشيرا أن الفترة المقبلة من المقرر أن تشهد نشاطا في سوف السندات كأداة استثمارية تعكف المؤسسات علي إستصدارها بهدف تسيير دوران عجلة رأس المال.


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس