عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-2011, 07:57 PM   #16573
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-17-2011 الساعة : 07:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اى جى اكس 30 ينهى جلسة الثلاثاء عند مستوى 5203.28 نقطة مدفوعا بأرتفاع بعض الاسهم القيادية ابرزها طلعت مصطفى و بالم هيلز
انهت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع جماعي لجميع مؤشراتها الرئيسية للجلسة الثالثة على التوالى ، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 بمقدار -76.59 نقطة بنسبة 1.49% لينهي الجلسة عند مستوي 5203.28 نقطة.
هذا وصاحبه في الارتفاع ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 630.30 نقطة بارتفاع 0.42 % ، كما ارتفع أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.75% ليغلق عند مستوى 965.57 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 610.713 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 36425 عملية ليتم التداول على 109.192 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 59.55 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 40.44 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 64.22 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 8.51 في المائة والأجانب 27.27 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 9.795 مليون جنيه لصالح البيع.
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 29.069 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 19.274 مليون جنيه لصالح البيع.
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 30.492 مليون جنيه لصالح البيع، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 30.492 مليون جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.52 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 86.285 مليار جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060264701
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 17.52 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 64.291 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.00 في المائة بقيمة 44.033 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 4.00 جنيه بأرتفاع قدره 8.99%، ليجيء بعد ذلك سهم البنك التجارى الدولى والذي أغلق على 29.58 جنيه بارتفاع قدره 1.54% .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء و الصناعة والذي أغلق على 256.04 جنيه للسهم بارتفاع قدره 1.22% ، ليجيء بعد ذلك سهم بالم هيلز والذي أغلق على 1.88 جنيه بارتفاع قدره 8.67% ، ثم جاء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرمس والذي أغلق على 19.38 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع قدرها 0.36 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد قالت أوراسكوم تليكوم ان الرئيس التنفيذي للشركة سيتولى منصب رئيس مجلس الادارة التنفيذي خلفا لنجيب ساويرس مع سعي رجل الاعمال البارز الى الاضطلاع بدور سياسي أكبر في مصر حسبما ذكرت وكالة رويترز.
وقالت الشركة ان أحمد أبو دومة الرئيس السابق لانشطة أوراسكوم في بنجلادش سيحل محل خالد بشارة في منصب الرئيس التنفيذي .
وقال ساويرس في بيان "على المستوى الشخصي قررت التركيز على العمل الاجتاعي والسياسي طامحا في أن ألعب دورا في تحول مصر بعد ثورة 25 يناير الى ديمقراطية حقيقية".و"لكني سوف أواصل الدعم لاعمال الشركة كواحد من أكبر المساهمين على مستوى شركة فيمبلكوم."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060264701
ومن ناحية اخرى عقدت اوراسكوم تليكوم اليوم اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة حيث اعتمدت تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31/12/2010 .
وعلى هامش الجمعية قال عماد فريد عضو مجلس إدارة أوراسكوم تيليكوم في تصريحات خاصة لأراب فاينانس أن أوراسكوم قررت عدم توزيع أرباح عن عام 2010 نظرا للأثار السلبية التى ترتبت على تأثر عمليات الشركة بالجزائر وعدم قدرتها على إعلان الأرباح عن تلك الوحدة .
وأضاف "أن ذلك يؤثر بالسلب على قدرة أوراسكوم تيليكوم على توزيع ارباح على المساهمين ". إلى جانب عدم دخول السيولة النقدية من استثمارات اوراسكوم في كل من باكستان وكندا وبنجلاديش وإفريقيا.
وعلى صعيد مختلف نفي المهندس طارق القللي، مدير مشروع «تجارة» التابع لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك انسحاب الشركة من مشروع المطور التجاري عقب تعثره الفترة الأخيرة. توقع في تصريحات لـ«البورصة» استلام أرض المشروع بالمنصورة مطلع الشهر المقبل لبدء اختيار شركات المقاولات للتنفيذ الذي يتم تمويله ذاتياً.
وأكد أن المشكلات الأخيرة التي تعرضت لها الشركة واخرها استقالة رئيسها مجدي راسخ صهر علاء مبارك لم تؤثر علي المشروع، مشيراً إلي انتهاء التصميمات الخاصة بالمشروع.
وأضاف أن الشركة عقدت سلسلة اجتماعات مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لاحياء مشروع المطور التجاري في محاولة منها لانهاء إجراءاته مبكراً.
وفى نطاق مختلف كشف هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة بنك التجارى الدولى ، لـ«الشروق»، عن تلقى مصرفه طلبات من قبل بعض مؤسسات التمويل الدولية لضخ أموال داخل السوق المصرية، عبر مصرفه الذى يعد أكبر البنوك الخاصة العامة فى السوق.
وتبعا لعز العرب، فإن إحدى الهيئات الأمريكية عرضت ضخ 200 مليون دولار داخل السوق المحلية، توجه إلى النشاط العقارى وتمويل المشروعات المتوسطة، فيما أبدت مؤسسة التمويل الدولية، الذارع التمويلية للبنك الدولى، رغبتها فى تمويل قروض للشركات الكبرى، حيث يعد مصرفه من اللاعبين الأساسيين فى تمويل ذلك القطاع الذى استفادت معظم المشروعات التى أقيمت فى السنوات الأخيرة منه، ورفض عز العرب الإفصاح عن قيمة المبلغ الذى عرضته مؤسسة التمويل الدولية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060264701
وفى سياق اخر ، أشار عز العرب إلى أن طرح مصرفه سندات بقيمة 5 مليارات جنيه، والذى وافقت عليه الجمعية الأخيرة للبنك منذ عدة أيام، يستهدف توفير سيولة واحتياطى، يمكن الاعتماد عليه عند عودة معدلات النمو والتحسن الاقتصادى.
وتوقع عز العرب عودة نمو إقراض الشركات الكبرى فى مصرفه إلى معدلاتها الطبيعية بحلول 2013، مع الانخفاض المتوقع فى الإيداع، مما يعنى ضرورة وجود آلية تضمن توفير الأموال للدخول فى تلك العمليات التمويلية، «والسندات التى وافقنا على إصدارها ملاذنا فى ذلك»، بحسب تعبيره.
وعن موضوع مختلف قامت شركة العز للحديد بأرسال بيان الى البورصة يتضمن تعديل في تشكيل مجلس الإدارة حيث تضمن التعديل استقالة رجل الأعمال وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطني أحمد عز رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب واستقالة علاء سعد أبو الخير عضو مجلس الإدارة من منصبة واختيار بول فيليب شيكيبان رئيسا لمجلس إدارة الشركة وعضوا منتدبا.
وفى تعليق ذلك القرار قال مدير علاقات المستثمرين بشركة حديد عز ان استقالة أحمد عز من مجلس ادارة الشركة لن تؤثر على أعمالها التشغيلية.
وأضاف كامل جلال مدير علاقات المستثمرين في مقابلة لرويترز عبر الهاتف "استقالة رئيس مجلس ادارة الشركة السابق لن تؤثر على أعمال المجموعة او خطتها الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة."
وأعلنت شركة حديد عز يوم الثلاثاء أن كلا من أحمد عز رئيس مجلس ادارة الشركة وعلاء أبو الخير العضو المنتدب تقدم باستقالته من الشركة.كما قالت الشركة انه تم تعيين بول شكيبان بدلا من أحمد عز وتعيين فايز على بدلا من علاء أبو الخير.
و على صعيد مختلف أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس ، بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي، عن تعيين سيف فكري في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس في أسواق مجلس التعاون الخليجي ما عدا السعودية نظراً لخبرته التي ترجع إلى أكثر من 14 عاماً من العمل مع المجموعة، وذلك خلفاً لفيليب ساوثويل الذي شغل المنصب ذاته منذ عام 2009.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060264701
وعن التقييمات التى شهدها السوق اليوم فقد أوصت بلتون المالية القابضة ب " شراء" سهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك وحددت السعر المستهدف عند 76 جنيه وذلك في بداية تغطيتها للسهم.
وقالت بلتون انه في حين يبدو عام 2011 عاما صعبا لشركات التطوير العقاري في مصر كما ان انتعاش هذا القطاع سوف يعتمد على التطورات السياسية في مصر فإننا نعتقد ان سوديك نظرا لما تتمتع به من محفظة متنوعة وكذلك موقف سيولة نقدية قوى (853 مليون في ديسمبر 2010) وكذلك انخفاض الديون (133 مليون جنيه ) ومستحقات الأراضي ( 192 مليون جنيه) تتميز عن غيرها من شركات التطوير العقاري في مصر .
وأضافت بلتون ان السهم فاق أداء الأسهم المماثلة له في 2010 وتراجع خلال 2011 بنسبة اقل من الأسهم المماثلة له .
وقالت بلتون اننا نعتقد ان الأسوأ قد انتهى بالفعل وان السهم شهد زخما بيعيا (انخفض 47% خلال عام) حيث يشهد السوق المصري ردود افعال حذرة تجاه أي تطور إيجابي في قطاع العقارات في حين انه يبالغ في ردة فعله تجاه أي انباء سلبية .
ومن جهة مختلفة قالت سى اى كابيتال للبحوث ان استحواذ شركة OCI نيتروجين (الهولندية) المملوكة بالكامل لأوراسكوم للإنشاء والصناعة (OCIC) علي مصنع لإنتاج الأمونيا-الميثانول علي ساحل خليج تكساس بالولايات المتحدة الأميركية من خلال تأسيس شراكة جديدة مع شركة Janus Methanol AG باسم Pandora Methanol LLC هو خطوة إيجابية لقطاع الأسمدة التابع لأوراسكوم للانشاء والذى يمثل 71.5% من القيمة العادلة طويلة الأجل لأوراسكوم.
وقال محمد الإبراشي المحلل لدى سى اى كابيتال للبحوث ان سى اى كابيتال قالت سابقا في مذكرة بحثية في 11 مايو 2011 ان أوراسكوم للإنشاء من المحتمل ان تكون على وشك الانتهاء من بعض أنشطة الدمج و الاستحواذ وها هو ذا قد حدث .
وأضاف الإبراشي اننا نلاحظ ان الصفقة التي ابرمتها اوراسكوم هي صفقة صغيرة الحجم حيث تبلغ قيمتها 65 مليون دولار تساهم فيها اوراسكوم للإنشاء بنسبة 50 % .
وقال الإبراشي اننا نقوم حاليا بتحديث النموذج الخاص بأوراسكوم للإنشاء لكى يعكس الاستحواذ الجديد وفى الوقت الحالي فإن توصيتنا للسهم هي "شراء".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس