عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-2011, 08:21 PM   #16583
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-17-2011 الساعة : 08:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نائب رئيس البورصة : إجراءات لتنشيط سوق السندات خلال الفترة المقبلة
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060264715
قال محمد فريد نائب رئيس البورصة في تصريحات خاصة "لبوابة الأهرام" أن إدارة البورصة تعكف حاليا علي إتخاذ مجموعة من الأجراءات لإضفاء المزيد من التدعيم لسوق السندات، وذلك بعد وضع مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ضوابط لإصدار السندات علي دفعات لتمويل الاحتياجات قصيرةالاجل.
وأشار فريد أن تلك الاجراءت جاءت بهدف ضمان مخاطر عدم السداد من جانب الشركات المصدرة خاصة في ظل الأوضاع الأقتصادية المتقلبة منذ الأزمة العالمية، وجاء ذلك من خلال إعتماد طرح برنامج لإصدار سندات علي دفعات لمواجهةالإحتياجات التمويلية قصيرة الأجل وفقًا لعدد من الشروط منهاأن يتم الحصول علي موافقة الهيئة علي نموذج الإخطار بإصدار لكل دفعة بحد أقصي سنة من تاريخ اعتماد الهيئة لخطة الإصدار الإجمالية.
أوضح فريد أن إصدار السندات أصبح بمثابة إتجاها هاما لدي العديد من الشركات كأداة مالية تساعدها علي استمرار دورة رأس المال وزيادته واستطاعت شركات كثيرةأن تنجح في ذلك مثل شركة كونتكت علي سبيل المثال.
ولفت فريد إلي أن أنواع السندات عديدة مما يتيح الفرصة أمام المستثمر لينتقي ما يناسب سلوكه الأستثماري، ويتم ذلك من خلال العائد علي السند لتحديد مدي ملائمة أية نوعية من السندات تناسبه, مشيرا أن الفترة المقبلة من المقرر أن تشهد نشاطا في سوف السندات كأداة استثمارية تعكف المؤسسات علي إستصدارها بهدف تسيير دوران عجلة رأس المال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس