عرض مشاركة واحدة
قديم 05-18-2011, 02:25 AM   #16606
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-18-2011 الساعة : 02:25 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"أوراسكوم تيليكوم" : الآثار السلبية على نشاطنا فى الجزائر وراء عدم توزيع ارباح عن 2010
ارجع عماد فريد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم القابضة، عدم توزيع أرباح على المساهمين عن العام المالي 2010 ، نتيجة الاثار السلبية التى تعرضت لها وحدة الشركة فى الجزائر ، اضافة الى عدم دخول سيولة جديدة من انشطتها فى باكستان وكندا وبنجلاديش وافريقيا .
أضاف فريد، على هامش الجمعية العامة العادية المنعقدة أمس ، ان الشركة فى حاجه إلى سيولة مادية لتنفيذ كافة المخططات والتوسعات الاستثمارية طبقا لخططها واستثمارتها المزمع تطبيقها خلال العام الجاري 2011 .
وتواجه "أوراسكوم" معوقات عدة فى الجزائر منها منعها من استيراد المهمات والشرائح اللازمة لتسيير أعمالها بالإضافة إلى منعها من تحويل أى أموال للموردين أو للخارج للشركة الأم ،أضافة إلى منع الشركة من الإعلان فى الصحف والتليفزيون .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060265229
وكان ساويرس قد أكد تصريحات سابقة أنه قد أرجىء اتخاذ أى خطوات فعلية ضد الحكومة الجزائرية بشأن "جيزي" وذلك بناء على رغبة الجانب الروسى وذلك حتى إتمام الصفقة الإندماج، مشيراً إلى أن فى حال فشل المفاوضات فليس أمامه سوى الجوء إلى التحكيم الدولى.
وشهدت الجمعية العامة العادية للشركة أمس اعتراضات واصعة من جانب صغار المساهمين نظرا لعدم توزيع ارباح للعام الثالث ،وطالبو مندوب الهيئة العامة للرقابة المالية بتسجيل كافة الاعتراضات للبت فيها وهددو بتقديم شكوى الى الرقابة المالية ضد الشركة.
وانتقد المساهمين تشكيل مجلس الادارة الجديد والذى لم يتضمن المهندس نجيب ساويرس وطالبو إدارة الشركة بالعمل على حماية حقوق المساهمين بعد التقسيم الى شركتين .وهذه ليست المرة الاولي التى تشهد فيها عمومية اوراسكوم السنوية انتقدات من قبل المساهمين حيث شهدت العام الماضي اعتراضات واسعة نظراً لإقرار عدم توزيع أرباح عن العام المالى 2009 .
وكانت الشركة قد أعلنت امس أن مجلس إدارتها قرر تعيين المهندس أحمد أبو دومة بمنصب العضو المنتدب للشركة تحت إدارة خالد بشارة، المرشح لمنصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للعمل على فترة انتقالية سلسة للشركة بداخل الكيان الجديد لمجوعة ڤيمبلكوم المدمجة والإشراف على مواصلة تنفيذ إستراتيجية الشركة.
و بصفته نائب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات بشركة ڤيمبلكوم المحدودة ("ڤيمبلكوم")، وهى الشركة التي نشأت من خلال الدمج بين شركة ڤيمبلكوم المحدودة وويند تيلكوم، سيقوم خالد بشارة أيضا بالتركيز على تنفيذ خطة ڤيمبلكوم للتكامل وتحقيق القوة الشرائية التكنولوجية والتنمية التجارية المستهدفة، وهى المميزات الرئيسية العائدة على أوراسكوم تيلكوم ومساهمي الأقلية فيها من هذا الإندماج.
وقال نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذى :"قررت التركيز على العمل الاجتماعي والسياسي طامحاً فى أن ألعب دورا في تحول مصر بعد ثورة 25 يناير إلي ديمقراطية حقيقية. ولكنى سوف أواصل الدعم لأعمال الشركة كواحد من أكبر المساهمين على مستوى شركة ڤيمبلكوم ".
من ناحية اخرى اعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة أمس تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010 والقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2010،وأقرت الجمعية العامة العادية عدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010 .‏
أظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال عام 2010، تحقيق صافي ربح قدره 781.451 مليون دولار مقارنة بصافى ربح قدره 378.628 مليون دولار خلال عام 2009 بنمو قدره 106 %، وذلك طبقا لمعايير المحاسبة الدولية حيث تقتضي تقييم قيمة الاستثمارات لشركة أوراسكوم تليكوم في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول وموبينيل بالقيمة العادلة وإدراج فروق التقييم ضمن قائمة الدخل وعلي العكس من ذلك لا تتطلب معايير المحاسبة المصرية اعادة تقييم استثمارات الشركة في الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول وموبينيل وبالتالي تم ادراج قيمتها بالتكلفة دون اي تغيير.
وأغلق السهم فى البورصة المصرية أمس عند مستوى 4.23 جنيه بارتفاع قدره 2.17% وكان اعلى سعر خلال الجلسة عند 4.26 جنيه فيما كان الادني عند 4.2 جنيه ، وجرى التداول على 4.445 مليون سهم بلغت قيمتهم 18.825 مليون جنيه من خلال 791 عملية ، وبلغ راس المال السوقي 22.189 مليار جنيه .
يبلغ راسمال اوراسكوم المصدر والمدفوع 5.245 مليار جنيه موزع على عدد 5.245 مليار سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم ، ويتوزيع هيكل ملكيتها على ويند تليكوم بنسبة 52.1% والتداول الحر بـ 47.9% .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس