عرض مشاركة واحدة
قديم 05-18-2011, 06:33 PM   #2251
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-18-2011 الساعة : 06:33 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية

البورصةأكد خبراء أسواق مال أن الإعلان عن إعداد تشريع خاص برجال الأعمال المتهمين في قضايا فساد بإبعاد المسئولية الجنائية واللجوء إلي التصالح، يعد السبب الرئيسي في الارتفاع الملحوظ لأسهم عدد من رجال الأعمال منذ بداية الأسبوع الحالي.
ويمثل عدد من رجال الأعمال في مصر أمام القضاء في اتهامات بالاستيلاء على المال العام ويمتلكون شركات كبري مقيدة في البورصة مثل أحمد عز وياسين منصور ومجدي راسخ وإبراهم كامل.
وواصلت أسهم شركات رجال الأعمال ارتفاعها في البورصة قبيل نهاية تداولات اليوم -الأربعاء- ارتفاعها الذي بدأته منذ بداية تعملات الأسبوع الحالي بعد موجة انخفاض بدأتها منذ مارس الماضي علي خلفية مقاضاة رموزها بتهم الفساد والتربح بطرق غير مشروعة وقضايا أخرى.
وسجل سهم حديد عز ارتفاعا بنسبة 1.75% وبلغ آخر سعر له 9.50 جنيه فيما ارتفع سهم بالم هيلز بنسبة 3.72% ليبلغ آخر سعر وصل إليه 2 جنيه وكذلك شهد سهم سوديك ارتفاعا بنسبة 4.86% ليصل أخر سعر له عند 4.30 جنيه وذلك قبيل نهاية تداولات اليوم.
قال وائل عنبة - خبير أسواق مال- إن السبب الرئيسي وراء تحول أسهم شركات رجال الأعمال بالبورصة هو الإعلان عن مشرو ع قانون يجري دراسته يتلخص في إبعاد المسئولية الجنائية عن رجال الأعمال والتصالح معهم في الاتهامات المنسوبة إليهم.
وأشار لـ"بوابة الأهرام" إلى أن تداعيات دراسة القانون من قبل مجلس الوزراء انعكست بالإيجاب علي تلك الأسهم وخاصة أسهم القطاع العقاري والذي بلغ زروته خلال تعملات مستحوذا على نحو 20.37% من إجمالي التداولات بقيمة 115.585 مليون جنيه والذي يضم عددًا كبيرًا من الشركات مرتبطة برجال الأعمال.
وأوضح أن صدي التشريع لم تنعكس علي أسعار الأسهم فحسب ولكن انتشرت علي المستوي الخارجي وهو ما ظهر في القوي الشرائية التي ظهرت في تعاملات المستثمرين العرب خلال الجلسات الماضية والتي أظهرت اتجاه بقوة نحو الشراء.
واتفق معه عبد الرحمن لبيب -خبير أسواق مال- مشيرا إلى أن مشروع القانون أعاد الحياة لتلك الأسهم مرة أخري بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ بداية العام بأسعار وقيم وأحجام تداول متدنية جدا.
وقال لـ"بوابة الأهرام" إن السوق كان في واد وأسهم رجال الأعمال في واد آخر، فمنذ عودة البورصة في مارس الماضي للتدول وهي تمر بموجات صعود وهبوط وفقا للمتغيرات المحيطة وقوي العرض والطلب، إلا أن الملاحظ أن أسهم رجال الأعمال كان يغلب عليها الطابع الهبوطي في أغلب الأحيان وتعد هذه المرة هي الأولي التي تواكب باقي الأسهم وتسير في الاتجاه الصعودي على مدار السبعة جلسات الماضية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060266456
وأكد لبيب أن تلك الأسهم أصبحت الآن تسير في دورتها الطبيعية مثلها مثل باقي الأسهم متوقعا أن يغلب عليها الطابع الصعودي خلال الفترة المقبلة نظرا لأنها أخذت قسطًا كبيرًا من الهبوط قبل الإعلان عن التشريع، ومن ثم فإنها ستحاول الوصول إلي قيمها العادلة التي فقدتها من قبل.


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس