عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2011, 08:41 PM   #16686
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-20-2011 الساعة : 08:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وكيل وزارة المالية : مصر تولي أهمية كبيرة لمكافحة تدفقات الأموال غير المشروعة
أكد وكيل وزارة المالية على عبد اللطيف أن مصر تولى أهمية كبيرة بالموضوعات التي يتناولها "المنتدى الافريقي للتمويل من أجل التنمية" المنعقد حاليا في أديس أبابا وخاصة فيما يتعلق بمكافحة تدفقات الاموال غير المشروعة في الدول الافريقية وبحث سبل مكافحتها والحد منها بسبب اعاقتها لجهود التنمية وكذلك بحث سبل ووسائل بديلة لتمويل المشروعات الانمائية في الدول الافريقية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060268768
وقال عبد اللطيف الذى يمثل مصر في اجتماعات المنتدى الذي يعقد تحت شعار "حشد الموارد من أجل التحول الاقتصادي في أفريقيا " بمركز الامم المتحدة للمؤتمرات في أديس أبابا، إن هذا المنتدى يناقش موضوعات تولي لها مصر حاليا أهمية كبيرة وأهمها القضاء على ظاهرة تدفقات الاموال غير المشروعة والتي تؤدي إلى الحد من جهود تعبئة الموارد اللازمة للتنمية في مختلف الدول الافريقية.
وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط على هامش مشاركته في المنتدى ، أن هذا الاجتماع والذي بدأ أعماله أمس الاول الاربعاء سيناقش أيضا استحداث وسائل بديلة لتمويل التنمية مثل فرض رسوم على المنتجات الهيدروكربونية وتخصيص هذه الرسوم لمكافحة تغير المناخ ودفع عجلة التنمية بصفة عامة.
وأوضح أن مصر تتفق مع الاتجاه السائد بين معظم الدول الافريقية لاستحداث مصادر تمويل مبتكرة لتمويل جهود التنمية بحيث لا تؤثر بصورة سلبية على النشاط الاقتصادي ، وعلى التنافسية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس