عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2011, 08:45 PM   #16689
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-20-2011 الساعة : 08:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الخارجية الأمريكية: مصر مزدهرة وديمقراطية يدعمها نمو اقتصادي وقطاع خاص قوي
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تدرك أن مصر مزدهرة وديمقراطية يدعمها نمو أقتصادي وقطاع خاص قوي، يمكن أن تكون مرتكزا للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
جاء ذلك فى بيان حقائق بعنوان " تقديم المساعدة لمصر"صادر عن مكتب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية عقب إلقاء الرئيس الامريكى باراك أوباما لخطابة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذى استعرض فيه 4 محاور لمساعدة مصر اقتصاديا خلال المرحلة الانتقالية نحو الديمقراطية وما بعدها .

وأضاف أن الحكومة الأمريكية ستساعد مصر والشعب المصري فى احتياجاتهم لتحقيق الانتعاش الاقتصادي وإجراء انتخابات حرة وعادلة واستقرار شامل، مشيرة إلى أنه على المدى القصير ستعتمد جهود المساعدة الأمريكية من تمويل موجود وقائم بالفعل لإحراز نتائج سريعة وتحقيق أثر ملموس لدعم الانتعاش الاقتصادي والتحول الديمقراطي في مصر.

و تحت بند " شراكة طويلة الأمد مع الشعب المصري"، أوضح البيان أن الولايات المتحدة ساهمت بموارد ضخمة فى أحد البرامج الصحية الأكثر نجاحا وشهرة على مستوى العالم ، بما أدى إلى تمديد متوسط أعمار المصريين 15 عاما وتخفيض معدل وفيات الأمهات بأكثر من 50 في المائة ومعدل وفيات الأطفال بأكثر من 70 في المائة، والقضاء على شلل الأطفال.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060268771
وأضاف البيان أن الولايات المتحدة عملت على توفير مياه الشرب النقية ومرافق الصرف الصحي لمدينة القاهرة وغيرها من المناطق الحضرية ، حيث لم تكن هذه الخدمة متاحة في السابق .
وأشار إلى أن نظام الصرف الصحى الذى شيدته الولايات المتحدة فى القاهرة يعد أكبر مشروع إنشائي فى العالم ، كما تم بناء أكثر من ألفي مدرسة وتأسيس 39 ألف مكتبة مدرسية، مع المساعدة على مضاعفة معدلات محو الأمية في مصر، وارسال آلاف المصريين إلى الولايات المتحدة للحصول على دراسات جامعية عليا، واستثمار 8ر1 مليار دولار في مشاريع قطاع الطاقة الكهربائية تنتج ما يقرب من ثلث مجموع القدرة الحالية.
ونوه بيان الحقائق بعنوان "تقديم المساعدة لمصر" والصادر عن الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة استثمرت مليارات الدولارات فى شكل مساعدة تقنية ومالية لتحديث الاقتصاد المصري لخلق فرص عمل جديدة في مجالات مثل التكنولوجيا الفائقة والتصنيع ، وقد أسهم ذلك بشكل مباشر فى حلول مصر بين المراتب العشر الأولى فى تقرير أداء الأعمال الصادر عن البنك الدولي على مدى أربع سنوات خلال السنوات الخمس الماضية.
وتحت بند "الدعم المتجدد على المستوى الثنائى والمتعدد الأطراف"، أوضح بيان الحقائق أن الولايات المتحدة طلبت من الكونجرس مبلغ 250 مليون دولار فى صورة اعتمادات للدعم الاقتصادي و 3ر1 مليار دولار فى صورة تمويل عسكري أجنبي للعام المالى 2012، من أجل دعم شراكة متجددة مع مصر والشعب المصرى .
وأشار البيان الى دعم البنك الدولي، ومصرف التنمية الإفريقي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث اعتمدت واشنطن مرارا على قيادتها ومساهماتها لحشد مليارات الدولارات للدعم المتواصل لمصر.
وتحت بند "التحول الاقتصادي والسياسي الفوري"، أوضح بيان الحقائق أنه بالإضافة إلى برامج الإصلاح السياسي والاقتصادي الجارية الممولة من جانب الولايات المتحدة في مصر، فإن الولايات المتحدة وفرت ما مجموعه 165 مليون دولار لغرض المساعدة على المدى القصير لدعم المشاريع التي تولد فرص العمل وتدعم النمو الاقتصادي والجهود المصرية لتأمين مستقبل ديمقراطي.
ولتأمين الاحتياجات الاقتصادية الناجمة عن الأحداث الأخيرة ، أوضح البيان أن الولايات المتحدة تتوقع توفير مساعدة تقنية ورأسمال وتدريب لدعم الأعمال التجارية الصغيرة وشباب رجال الأعمال ، وخلق فرص العمل بشكل مستدام يركز على قطاع السياحة والضيافة، والبنية الأساسية، والتعليم، والمهارات الإدارية، والتدريب المهني للمساعدة على عودة المصريين إلى العمل.
وأضاف البيان أن الولايات المتحدة تقدم الدعم لمنظمات أهلية مصرية وأمريكية تعمل من أجل تعزيز احترام حقوق الإنسان والحرية السياسية ، وإجراء انتخابات عادلة وحرة ، والنهوض بعمل وسائل الإعلام وتنمية الأحزاب السياسية ، وزيادة مشاركة
المرأة والشباب ، وتحت بند "دعم منظمة الأوبك للاستثمار"، ذكر بيان الحقائق بأن منظمة الأوبك ستوفر ما يصل إلى مليارى دولار في شكل دعم مالي لتشجيع إستثمارات القطاع الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإقامة شراكات بين الشركات الأمريكية والعربية لتعزيز النمو وخلق فرص العمل على المستوى الإقليمي، وسوف تعطي الأوبك الأولوية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم،.
وأشار البيان إلى أن المنظمة مستعدة لمنح الموافقة على مشاريع مقترحة من فئة "المسار السريع" بشرط الوفاء بالمتطلبات المقررة وذلك بهدف الحصول بسرعة على رأس المال اللازم لها.
وتحت بند "خطابات الاعتماد الخاصة بالتصدير والاستيراد"، نوه بيان الحقائق بأن بنك التصدير والاستيراد الأمريكى وافق على توفير غطاء تأمينى بمبلغ 80 مليون دولار لدعم خطابات الاعتماد الصادرة عن مؤسسات مالية مصرية، بما يوضح دعم الولايات المتحدة للانتعاش الاقتصادي فى مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060268771
و تحت بند "منتدى أعمال وكالة التجارة والتنمية الأمريكية"، أشار البيان إلى أن الوكالة الأمريكية سوف تستضيف منتدى فى يونيو القادم في واشنطن العاصمة، سيجمع بين مجموعة متنوعة من ممثلي القطاعين العام والخاص فى مصر والولايات المتحدة لاستكشاف آفاق التجارة والاستثمار والفرص التجارية، منوها بأن المنتدى سيعمل على تشجيع تعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية المستدامة في مصر، مع التركيز على الطاقة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنقل، والزراعة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس