عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-2011, 12:19 AM   #3608
 

كاتب الموضوع : الخبير2000 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-22-2011 الساعة : 12:19 AM
افتراضي رد: اسهم كالنجوووووم فاستعد للهجووووووووووم

منور الدنيا كلها يا باشا
ايه رايك في الخبر ده

توقعات باستمرار صعود البورصة بسبب التأثيرات الإيجابية للخطاب على دعم الاقتصاد

كتب عبدالرحمن شلبى، و«رويترز» ٢١/ ٥/ ٢٠١١


توقع عدد من الخبراء استمرار الاتجاه الصعودى للبورصة المصرية، خلال الفترة المقبلة، بفعل التأثيرات الإيجابية لخطاب الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، الذى ألقاه مساء أمس الأول، وحمل أنباء إيجابية لدعم الاقتصاد المصرى.

ارتفع المؤشر الرئيسى للأسهم النشطة «Egx٣٠» بنحو ٤.٨٪، كسبت الأسهم ١١.٣ مليار جنيه، ليصل إجمالى مكاسبها خلال الأسبوعين الماضيين، إلى ١٤.٩ مليار جنيه، فيما بلغ رأس المال السوقى مع نهاية الأسبوع الماضى ٤٠٠.٤ مليار بفعل الصعود خلال الفترة الماضية.

وقال محمود عبدالرحمن، مدير استثمار فى شركة متخصصة فى تداول الأوراق المالية، إنه رغم توقع السوق أغلب ما جاء فى خطاب الرئيس الأمريكى، فى جلسة أمس الأول، فإن ما كشف عنه «أوباما» وتأكيده على وقوف الولايات المتحدة بجانب مصر وتونس سيساعد على زيادة الثقة فى السوق.

وأضاف لـ«المصرى اليوم»: «ما يعزز إمكانية تعامل البورصة بإيجابية مع هذه الأخبار يتحدد فى توافر عوامل قوة أخرى، متمثلة فى نمو نتائج أعمال الشركات القائدة، بخلاف إعلان استقالة أغلب المتهمين فى قضايا فساد من الشركات المقيدة بالبورصة، مما قلل مخاوف المستثمرين من انخفاض أسهمهم خلال الفترة المقبلة، على خلفية بدء المحاكمات أو انتهاء التحقيقات».

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفنى بإحدى شركات الوساطة فى الأوراق المالية: «السوق تشهد صراعاً حالياً بين البائع والمشترى، وأعتقد أن المشترى سينتصر فى النهاية وسيصعد المؤشر الرئيسى».

وتوقع محمد عبدالرحيم، محلل مالى، أن يكون أداء البورصة الأسبوع المقبل، إيجابياً، خاصة مع التطور الإيجابى للأحداث السياسية، من ناحية، وبدء دخول سيولة جديدة فى السوق الأسبوع الماضى، من ناحية أخرى.

من جانبه، توقع نادر إبراهيم، العضو المنتدب لشركة عاملة فى مجال إدارة المحافظ المالية، ارتفاع السوق خلال جلستى غد وبعد غد، على أن تتراجع فى الجلسات المقبلة خوفاً من مظاهرات الجمعة ٢٧ مايو.

وقال محسن عادل، العضو المنتدب لشركة إدارة صناديق استثمار، إن هناك حالة من الانتعاش بالسوق، لكن هناك مخاوف فى الوقت نفسه من عمليات جنى أرباح قوية خلال الأسبوع الجارى على خلفية الارتفاعات الماضية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

محمد نجيب غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس