عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-2011, 05:54 AM   #3618
 

كاتب الموضوع : الخبير2000 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-22-2011 الساعة : 05:54 AM
افتراضي رد: اسهم كالنجوووووم فاستعد للهجووووووووووم

سكوبي: لا تغيير فى برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر
مارجريت سكوبى القاهرة - أ ش أ
أكدت مارجريت سكوبى السفيرة الأمريكية بالقاهرة أنه ليس هناك تغيير لمنظور برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر فى العام المقبل والبالغ حجمها 1.3 مليار دولار سنويا، مشيرة إلى أن المقترح الخاص بتخفيف الديون الأمريكية على مصر قد يبدأ تنفيذه فى 2012 .
وأوضحت أن المساعدات العسكرية التى تقدمها بلادها لمصر استثمرت بصورة جيدة، موضحة أن أى تغيير بشأن برنامج المساعدات العسكرية بالنسبة لمصر يكون من اختصاص الكونجرس وليس ثمة دلائل على وجود نية نحو تغيير فى هذا البرنامج فى الوقت الراهن.
وأضافت سكوبى خلال لقائها مع الصحفيين في مقر إقامتها بالقاهرة السبت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ما تزال تواصل التزامها بعلاقات شراكة موسعة مع مصر فى قطاعات عديدة، منوهة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تعتقد أن هذه الشراكة ساهمت فى دفع السلام والأمن فى المنطقة ككل .
وقالت سكوبى إن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت على أهمية إلغاء قانون الطوارىء فى مصر وأن هذه القضية أثيرت مرارا مع المسئولين في مصر على مدى سنوات طويلة، مشيرة إلى أنها إلغاء هذا القانون سيمثل خطوة مهمة على طريق الإصلاح الديمقراطي قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة فى مصر.
وأكدت أن الإدارة الأمريكية تمضى قدما فى إعداد المقترح الخاص بشأن تخفيف الديون عن مصر وفقا لما أعلنه الرئيس الأمريكى وتقديمه للكونجرس للموافقة عليه وهذا قد يستغرق شهورا وربما سينفذ خلال العام المقبل بعد مشاورات فى الكونجرس وكذلك مع الحكومة المصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060269303
وفيما يخص قضية السلام بين مصر وإسرائيل قالت السفيرة الأمريكية إنها ترى أنه رغم شعور كثير من المصريين بالإحباط من الوضع الفلسطينى الراهن فإن كثيرين أيضا يدركون فوائد السلام بالنسبة لمصر.
وأوضحت أن الحكومة المصرية والمجلس العسكرى أكدا على وفاء مصر بالتزاماتها الدولية معربة عن تقدير بلادها لنظر المصريين وقادتهم بصورة موسعة لما يصب فى المصلحة المصرية.
وحول قضية الأرصدة المالية الخاصة برموز النظام السابق فى أمريكا، قالت مارجريت سكوبى السفيرة الأمريكية بالقاهرة إن هناك مشاورات تجرى فى هذا الشأن بين مسئولين بوزارة العدل الأمريكية ومسئولين من الحكومة المصرية , كما أن هناك جهودا تبذل لتحديد مدى وجود هذه الأرصدة بأمريكا تمهيدا لإعادتها للمصريين فيما إذا ثبت علاقتها بقضايا فساد لكنها أشارت إلى أن هذه مسألة تحتاج إلى وقت .
وأوضحت سكوبى أن هناك مناقشات تتطلع حكومتها لإجرائها مع الحكومة المصرية بشأن استحداث وظائف جديدة خصوصا وأن الحكومة لا يمكنها توفير الوظائف على الدوام وإنما يمكن للقطاع الخاص لعب دور مهم , والولايات المتحدة تسعى للمساعدة فى هذا المجال من خلال تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة التدريب فى قطاعات مختلفة من الاقتصاد المصرى .
وبشأن إتفاق المصالحة الفلسطينية الأخير , قالت سكوبى إن المصالحة يجب أن تقوم على ضرورة أن يكون الصوت الفلسطينى موحد وألا يكون العنف ضمن عملية السلام وأن من حق إسرائيل الوجود.
وتعليقا على الرفض الإسرائيلى لمطالبة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بأن تكون الدولة الفلسطينية عند حدود 1967 , قالت السفيرة الأمريكية بالقاهرة إن بلادها لا تفرض حلولا وإنما يجب أن يتم التفاوض بين الأطراف المعنية للوصول إلى الحلول , مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تواصل دورها لحمل الأطراف على العودة إلى المفاوضات.
يذكر أن الإدارة الأمريكية قررت أن تتولى آن باترسون العمل كسفيرة لها بالقاهرة خلفا لمارجريت سكوبى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

محمد نجيب غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس