عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-2011, 10:02 PM   #16741
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-22-2011 الساعة : 10:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
البورصة المصرية تقفز 2.9 % بدعم من الاسهم القيادية ومشتريات عربية الأحد
انهت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الاحد - أولى جلسات الأسبوع - على ارتفاع جماعي ملحوظ لمؤشراتها الرئيسية ، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 بمقدار 156.41 نقطة بنسبة 2.98% لينهي الجلسة عند مستوي 5405.52 نقطة بدعم من ارتفاع الاسهم القيادية ومشتريات العرب .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060269842
هذا وصاحبه في الاتجاه ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 646.53 نقطة بارتفاع 2.26% ، كما ارتفع أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 2.50% ليغلق عند مستوى 991.85 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 738.795 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 40551 عملية ليتم التداول على 132.053 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 64.13 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 35.86 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 78.27 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 8.98 في المائة والأجانب 12.75 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 4.775 مليون جنيه لصالح البيع.
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 19.245 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 14.469 مليون جنيه لصالح البيع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060269842
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 67.677 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 67.677 مليون جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.12 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 87.187 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 17.77 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 67.019 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.08 في المائة بقيمة 45.548 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 30.65 جنيه بارتفاع قدره 3.79%، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 4.54 جنيه بارتفاع قدره 4.13% .
ثم جاء بعد ذلك سهم مجموعة عامر القابضة - عامر جروب والذي أغلق على 1.28 جنيه للسهم بارتفاع قدره 6.67% ، ليجيء بعد ذلك سهم بالم هيلز للتعمير والذي أغلق على 2.06 جنيه بارتفاع قدره 6.19% ، ثم جاء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 4.34 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع قدرها 2.36% .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة البورصة ان البنك التجاري الدولي طلب من شركة بالم هيلز للتعمير تقديم بيانات ومعلومات عن نشاط الشركة في الوقت الحالي والكشف عن مدي تأثر مشروعاتها بالأحداث الاخيرة بالإضافة الي معلومات بحجم التدفقات النقدية وذلك كشرط لاستكمال القرض الذي يديره لها بقيمة567 مليون جنيه والذي يشارك فيه 6 بنوك اخري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060269842
وقال مسئول بالبنك ان الشركة ستقدم المعلومات والبيانات المطلوبة للبنوك قبل نهاية الشهر الجاري، وسيتم علي اساسها البت في استكمال القرض من عدمه ، مضيفا انه فور تجميع الشركة للبيانات والمعلومات المطلوبة ستعيد البنوك تقييم القرض سواء بطلب ضمانات اضافية او تقليل مدة القرض او حتي تجميده بشكل نهائي مشيرا الي ان كل بنك من البنوك المشاركة سيكون له الحرية في تحديد ما يريده دون ضغط عليه من المرتب الرئيسي للتمويل ، وقال ان الثورة فرضت علي البنوك اعادة تقييم الشركات والقطاعات المختلفة خاصة قطاعي السياحة والعقارات الاكثر تأثرا.
وكانت تقارير صحفية قد اشارت الاسبوع الماضي الي ان 7 بنوك جمدت قرضا بقيمة 567 مليون جنيه، كانت تعتزم ضخها لشركة "بالم هيلز للتعمير"، المملوكة لصالح عائلة منصور والمغربي، والتي يواجه عددا من أفراد عائلتيهما عدة اتهامات في قضايا تتعلق بالذمة المالية والأراضي التي حصلت عليها الشركة في عدة مناطق في الجمهورية، وهو مانفته الشركة ونفاه ايضا البنك التجاري الدولي ، وقالت ان البنوك وافقت علي وقف القرض كخطوة احترازية لما سوف يسفر عنه سير التحقيقات الموجهة إلي رئيس مجلس إدارة الشركة "ياسين منصور" الهارب حاليا، وأحمد المغربي وزير الإسكان أحد المساهمين والمحبوس علي ذمة قضايا مختلفة.
من ناحية أخري ذكرت جريدة المال ان 42 بنك محلى وعالمى وقعوا الاثنين الماضي عقدا يقضى بتحويل مديونيات هذه البنوك على شركة اوراسكوم تليكوم قيمتها 1.77 مليار دولار الى شركة فيمبلكوم الروسية اثر قيام الاخيرة بسدادها ، ووفق اتفاق تم مؤخرا سددت فيمبلكوم المديونية التى كان من المقرر سدادها 2013 بشكل عاجل بعد نجاح الاندماج مع أوراسكوم تليكوم ، وقدر اجمالى المديونية بنحو 2.5 مليار دولار وشاركت بنوك محلية ابرزها الاهلى ومصر واتش اس بى سى والتجارى الدولى والعربى الافريقى والمصرف العربى الدولى فى توفيرها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060269842
وينص عقد التمويل الموقع بين أوراسكوم تليكوم والبنوك المشتركة فى القرض على الزام الشركة بسداد معجل لاقساط الدين فى حال تغيير هيكل الملكية وهو الامر الذى تحقق بعد اتمام صفقة الاندماج بين شركتى فيمبلكوم الروسية وويذر انفستمنت الايطالية المالكة لحصة اغلبية فى اوراسكوم تليكوم .
وفي سياق متصل أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة امس دعوي وقف والغاء تقسيم اوراسكوم تيلكوم القابضة المقامة ضد هيئة الرقابة المالية حسبما ذكرت جريدة البورصة .
وقال ممثل الدفاع لهيئة الرقابة المالية ان قرار التقسيم غير صادر بإرادتها المنفردة وانما القرار صدر بناء علي جمعية عمومية لشركة اوراسكوم بأغلبية %99 من المساهمين ، واكد المدعون "مساهمون بالشركة" ان قرار التقسيم يضر بصغار المساهمين فيما تنحصر الاستفادة منه لكبار المساهمين الذين يستحوذون علي %75 من اسهم الشركة.
وصدر قرار المحكمة برئاسة المستشار حمدي ياسين بتأجيل الدعوي حتي قيام هيئة الرقابة المالية بتقديم القرار الصادر بالموافقة علي تقسيم الشركة وما يثبت صحة قرارها وفقا لنصوص القوانين التي تم الاستناد اليها ، وقال المدعون ان قرار التقسيم لم يستند الي اي نص لقانون سوق المال وانما صدر بقرار من مجلس ادارة هيئة الرقابة المالية خصيصا لتقسيم الشركة.
علي صعيد أخر تلقت إدارة البورصة بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية يفيد ان الهيئة لا توافق على قيام شركة القلعة للاستشارات المالية بدعوة مجلس الادارة للسير في اجراءات زيادة راس المال .
وقالت البورصة المصرية بالإشارة الى السير في اجراءات دعوة مجلس ادارة الشركة لبحث زيادة راس المال المصدر من 3308125000 جم الى 4358125000 جم , ورد بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية يفيد ان الهيئة لا توافق على قيام الشركة بدعوة مجلس الادارة للسير في اجراءات زيادة راس المال .
وقالت الهيئة انه فى ضوء عدم كفاية الافصاح الوارد من شركتكم بخصوص مبررات استخدام هذه الزيادة و انخفاض قيمة التدفقات النقدية الفعلية الداخلة للشركة من خلال هذه الزيادة حيث ان غالبيتها تستخدم لتسوية جزء من حساب جارى الشركاء المستحق لهم بالإضافة الى مدفوعات مستحقة غالبيتها سداد لأقساط قروض فضلا عن عدم وضوح الافصاح الذى يؤدى الى تحقق الهيئة من اساس تحديد الجزء من الزيادة المقرر توجيهه لتمويل المساهمة غير المباشرة لشركتكم في شركة المصرية للتكرير ( تكرير ) وكذلك الأساس الذى بناء عليه تم تحديد الرصيد النقدي الواجب الاحتفاظ به من هذه الزيادة فضلا عن ان قرار الزيادة سيصدر من رئيس مجلس إدارة الشركة دون الرجوع الى الجمعية العامة للمساهمين للنظر في الموافقة على القرار وذلك تأسيسا على امكانية ذلك طبقا للمادة 33 من القانون رقم 159 لسنة 1981 وبالتالي تجنب الفقرة الخاصة بتصديق الهيئة على قرارات الجمعية العامة للشركات المقيدة الواردة بالمادة 16 من القانون 95 لسنة 1992 .
وفي ذات السياق أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية عن صدور قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بعدم موافقة الهيئة على قيام الشركة بدعوة مجلس إدارتها لطلب انعقاد اجتماع مجلس إدارة الشركة للنظر في الموافقة على زيادة رأس مالها بالقيمة الاسمية لسهم الشركة.
وقالت الشركة فى بيان صحفى تلقت أراب فاينانس نسخه منه أن الشهور القليلة الماضية قد شهدت رفض الهيئة العامة للرقابة المالية طلب العديد من الشركات المقيدة في البورصة لتنفيذ زيادات على رؤوس أموالها، ووفقاً للمعمول به قانوناً في مثل هذه الحالات فللشركات المتضررة الحق في التظلم لدى لجنة فحص التظلمات لدى الهيئة للبت فيها سواء بالتأييد أو بالإلغاء.
وأضافت الشركة ان القلعة كانت قد تقدمت بإفصاح للهيئة العامة للرقابة المالية وفقا لمتطلبات الإفصاح الواردة بالنموذج المعد من قبل الهيئة لذلك ووفقا لمتطلبات الإفصاح الواردة بالمادة 16 من قواعد القيد والشطب للأوراق المالية بالبورصة المصرية المعدلة بموجب قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 67 لعام 2010 وذلك بخصوص سير الشركة في إجراءات دعوة مجلس إدارة الشركة لبحث زيادة رأسمالها.
وأشارت الشركة الى انه في هذا الصدد توضح شركة القلعة أن الإفصاح الذي تقدمت به قد تضمن كافة الإيضاحات والمعلومات والإفصاحات اللازمة لهذه الزيادة. لهذا فقد قررت الشركة تقديم تظلم بشأن قرار الهيئة المنوه عنه مع تقديم كافة المعلومات والإيضاحات الإضافية التي قد تطلب لإعادة النظر في ذلك القرار توطئة لزيادة رأسمال الشركة إلى 4,358,125,000 جم من 3,308,125,000 جم، بالقيمة الاسمية البالغ قدرها 5 جم للسهم ،علماً بأن شركة القلعة قامت بطرح أسهمها للتداول في البورصة المصرية خلال شهر ديسمبر 2009.
علي صعيد أخر قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل ، إنها طالبت الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بضرورة تخفيض أسعار استخدام بوابة الاتصالات الدولية الخاصة بالمصرية للاتصالات، حتى تستطيع الشركة تقديم المكالمات الدولية لعملائها بأسعار تنافسية، أسوة باتصالات مصر التى تمتلك بوابة دولية حسبما ذكر اليوم السابع .
وصرح المهندس حسان قبانى الرئيس التنفيذى بالشركة، فى تصريح خاص لليوم السابع، أن تنظيم الاتصالات يرفض تخفيض أسعار خدمات الاتصالات الدولية، التى تعتمد موبينيل على تقديمها لعملائها من خلال بوابة الاتصالات الدولية الخاصة بالمصرية للاتصالات.
وعن التقييمات التي شهدها السوق خلال جلسة اليوم فقد رفع دويتشه بنك السعر المستهدف لسهم أوراسكوم تليكوم بنسبة 7 % الى 4.2 دولار أمريكي وكذلك توصيته للسهم الى " شراء" وذلك بعد نتائج افضل من المتوقع خلال الربع الأول من 2011 .
وقال دويتشه بنك ان الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب و الاهلاك و الاستهلاك خلال الربع الأول شهدت ارتفاع بواقع 6 % بينما تراجع الدين بنسبة 4.5% عن توقعات البنك الألماني ، وقال دويتشه بنك انه نظرا لانخفاض النفقات الرأسمالية فإننا قمنا بتعديل توقعاتنا والسعر المستهدف .
الجدير بالذكر ان أوراسكوم تليكوم لها شهادات إيداع دولية يتم تداولها بالدولار فى بورصة لندن ، وتعادل شهادة الإيداع الدولية لأوراسكوم تليكوم المدرجة في بورصة لندن 5 أسهم مصرية تتداول بالجنيه المصري .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس