عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-2011, 10:22 PM   #16749
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-22-2011 الساعة : 10:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوراسكوم تليكوم: تقدم ضئيل حتى الآن في مشكلة جيزى
قال رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم (orte) ان الشركة حققت تقدما ضئيلا تجاه حل نزاعها مع الحكومة الجزائرية بشأن وحدتها العاملة في الجزائر جيزى ولكن الوصول الى حل أصبح أمرا مرجحا الآن ، جاءت هذه التصريحات بعد تغييرات في المناصب الإدارية بالشركة وبعد التغييرات الواسعة التي شهدتها مصر حسبما نقلت رويترز .
جدير بالذكر ان جيزى أكبر مصدر منفرد لإيرادات اوراسكوم تم منعها من تحويل ارباحها خارج الجزائر بعد نزاع مع الحكومة الجزائرية بشان ضرائب مستحقة منذ عام 2009 لتجد الشركة نفسها تحت ضغوط متزايدة من الناحية التنظيمية والتشغيلية . وكانت الجزائر قد قالت انها تريد شراء جيزى .
وقال محللون انه يمكن ان تكون هناك مساحة أكبر لحل النزاع بعد الاندماج بين الشركة الأم لأوراسكوم تليكوم ويند تليكوم مع عملاق الاتصالات الورسى فيمبلكوم وكذلك بعد الانتفاضة الشعبية التي اطاحت بحكومة الرئيس مبارك .
وقال خالد بشارة رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لأوراسكوم تليكوم لتليفزيون العربية " نحن نرى انه ربما توجد النية للتوصل الى حل ، ونتمنى ان تكون قراءتنا للموقف بشكل صحيح . ولكن هل لدينا أي اجتماعات رسمية او انباء مؤكدة ... الحقيقة لا " .
وقالت فيمبلكوم الشهر الماضي انها ستسعى الى محادثات مع الجزائر بشأن جيزى وذلك بعد ان اتمت صفقة الاندماج التي وصلت قيمتها الى 6 مليار دولار تتضمن نقديه و اسهم لشراء أصول ويند التي تتضمن 51 % من أوراسكوم تليكوم .
وحل بشارة محل الملياردير المصري نجيب ساويرس عملاق صناعة الاتصالات كرئيس تنفيذي لمجلس إدارة اوراسكوم تليكوم الأسبوع الماضي . وقال محللون ان هذا التغيير اقل اهمية من عملية الاندماج .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060269857
وقال مايك ميلر المحلل لدى شركة النعيم " بات من الممكن ان يسعى المالكون الجدد تحت راية فيمبلكوم للذهاب والحديث مع الجزائريين من جديد بسجل نظيف من المحادثات والوصول الى تسوية" .
المصدر: رويترز

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس