عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2011, 08:43 PM   #16762
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-23-2011 الساعة : 08:43 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القضاء الإداري تنظر غدا دعوى الفخراني لبطلان عقد مدينتي الجديد
القاهرة - تنظر غدا الثلاثاء الدائرة الثامنة للعقود، بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار حسن السيد عبد العزيز نائب رئيس مجلس الدولة، حجز الدعوى المقامة من المهندس حمدي الفخرانى، والتى يطالب فيها بطلان العقد الجديد لتخصيص أرض مشروع مدينتى، ضد كل من رئيس الوزراء، ووزير الإسكان، ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية بصفتهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060270690
كما طالب بسحب أرض مدينتي من مجموعة طلعت مصطفى (tmgh) ، وإعادة بيعها بالمزاد العلني، وإلغاء العقد الجديد الذى أبرمته حكومة نظيف مع مجموعة طلعت مصطفى، وتنفيذا لحكم الإدارية العليا الصادر ببطلان عقد مدينتي.
وكان الفخرانى أقام دعوى قضائية أمام المحكمة نفسها، وطالب فيها ببطلان عقد مدينتي وهو ما استجابت له المحكمة، وقضت به إلا أن وزارة الإسكان، رفضت تنفيذ الحكم وتقدمت بالطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، التي أصدرت حكما نهائيا ببطلان عقد مدينتي الموقع بين مجموعة طلعت مصطفي ووزارة الإسكان، متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية.
ورفضت المحكمة الطعنين المقدمين من وزارة الإسكان ومجموعة طلعت مصطفي علي حكم محكمة القضاء الإداري الذي أصدرته في شهر يونيه الماضي ببطلان العقد المبرم بين المجموعة العقارية ووزارة الإسكان بشأن تخصيص 8 آلاف فدان لصالح المجموعة تمثل الأرض المقامة عليها مشروع مدينتي.
وأكدت أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لم تتبع القواعد والأسس والإجراءات المنصوص عليها في قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بقانون برقم 89 لسنة 1998 في إبرامها عقد البيع الابتدائي مع الشركة التي يمتلكها هشام طلعت مصطفي، وشددت على ضرورة عودة الأرض إلى هيئة المجتمعات العمرانية، لتعيد بيعها من خلال مزاد علني، إلا أن الحكومة أعادت تخصيص أرض مدينتي لشركة هشام طلعت مصطفي مرة أخري، فتقدم الفخرانى بالطعن على تصرف الحكومة ومماطلتها لتنفيذ حكم الإدارية العليا.
من جانبه، قال المهندس حمدى الدسوقى الفخرانى مقيم دعوى بطلان عقد مدينتى وبالم هيلز إن قضاء مصر الشامخ والشريف أنصف الشرفاء بعد أن أصدر قراره الحاسم بالاستمرار فى تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان عقد مدينتى، وهو ما دفعه إلى إقامة الدعوى القضائية التى تطالب الحكومة بتعويض 100 مليار جنيه طبقا للمادة 8 من الدستور المصري، بسبب الضرر الذى لحق بالمواطنين بعد بيع أرض مدينتي بالأمر المباشر لمجموعة طلعت مصطفي.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس