عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2011, 09:40 PM   #16775
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-23-2011 الساعة : 09:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اليورو يتراجع بفعل موجة من الانباء السلبية
تراجع اليورو الى أدنى مستوى في شهرين أمام الدولار والى مستوى قياسي منخفض أمام الفرنك السويسري يوم الاثنين بفعل موجة من الانباء السياسية والاقتصادية السلبية من منطقة اليورو قد تؤدي الى مزيد من الانخفاضات.
وأقبل المستثمرون على بيع اليورو في ظل شكوك بشأن اجراءات التقشف في اسبانيا بعد هزيمة الحزب الاشتراكي الحاكم في الانتخابات المحلية وبعد خفض النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني لايطاليا وتزايد التكهنات حول اعادة هيكلة ديون اليونان.
وأدت المخاوف بشأن دول منطقة اليورو التي تواجه صعوبات الى ارتفاع عوائد سندات هذه الدول مقابل السندات الالمانية رغم أن ألمانيا لديها مشكلاتها السياسية الخاصة بعد أن تلقى الحزب الحاكم أيضا ضربة شديدة في الانتخابات المحلية.
وقال روبرتو مياليتش خبير العملات لدى أوني كريديت في ميلانو "شهدنا بالفعل تراجع اليورو الاسبوع الماضي نظرا لانخفاض أسعار السلع الاولية والاسهم.. لكن المخاوف بشأن الوحدة النقدية الاوروبية أصبحت الان في بؤرة الاهتمام.
"احتمالات استمرار الهبوط تحت مستوى 1.40 دولار أكثر من احتمالات التعافي. من الصعب تخيل ما يغير هذا الاتجاه."
وتراجع اليورو في أوائل التعاملات الاوروبية إلى 1.39961 دولار مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف مارس اذار. وباع المستثمرون العملة الموحدة بعد أن انخفضت متجاوزة أوامر بيع لايقاف الخسائر عند نحو 4030 ر1 دولار.
وهبط اليورو أمام الفرنك السويسري الى 1.2345 فرنك مسجلا أدنى مستوى منذ اطلاقه في 1999.
وقد يؤدي استمرار هبوط اليورو تحت متوسطه المتحرك في 200 أسبوع البالغ نحو 1.40 دولار الى مزيد من عمليات البيع بينما تشير مؤشرات فنية أخرى الى مزيد من الخسائر.
وكان الدولار المستفيد الأكبر من خسائر اليورو حيث ارتفع مؤشر الدولار الى أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 76.247 أمام سلة عملات بعد أن اخترق مستوى مقاومة فنيا عند نحو 76.00.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس