عرض مشاركة واحدة
قديم 05-24-2011, 01:17 AM   #16792
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-24-2011 الساعة : 01:17 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الصياد: ندرس منح الأراضى الصناعية بحق الإنتفاع بدلا من تملكها
أعلن الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الوزارة تدرس حاليا منح الأراضى الصناعية التى تقدمها هيئة التنمية الصناعية بنظام حق الانتفاع بدلا من تملكها إلى جانب دراسة تخصيص جزء من دعم الصادرات لإنشاء بنية لوجيستية لتسهيل عملية التصدير بحيث تقليل الدعم المادى فيما بعد وتحويله الى دعم مؤسسي . وأشار الصياد إلى أنه يجرى حاليا مراجعة نظام المطور الصناعى وكافة البرامج التى تقدمها الوزارة للوقوف على أفضل السبل وإعادة النظر في طرق تقديمها لتعظيم العائد منها على الاقتصاد القومى .. مؤكدا أن هناك قصص نجاح تحققت خلال المرحلة الماضية فيما يتعلق بالمطور الصناعى ومنها المنطقة الصناعية التركية بمدينة السادس من أكتوبر (بولاريس) والتى تتيح الأراضي بالأسعار التى تحددها هيئة التنمية الصناعية.جاء ذلك خلال جولة الوزير في أحد مصانع المولدات والمحركات الكهربائية والطلمبات ومنطقة الصناعة التركية بمدينة السادس من أكتوبر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060270899
وفيما يتعلق بشكوى العديد من الصناع من إغراق المنتجات المستوردة للمنتج المحلى أكد الوزير أن الوزارة حريصة على استخدام كافة الاليات المتعارف عليها دوليا لحماية الصناعة المحلية.. لافتا الى ان الوزارة تميل الى استخدام هذه الاليات وليس لمنع المنتجات المستوردة لتعارض ذلك مع اليات منظمة التجارة العالمية.
و قال الوزير ان هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج الوزارة لتفقد كافة المناطق الصناعية للاطمئنان على دوران عجلة الانتاج واستقرار الاوضاع بالمصانع المصرية وكذلك تعريف الجانب السوداني بالمناطق الصناعية والتطور الصناعى بها لتفعيل التعاون معا في هذا المجال ، وقد ابدى احد المستثمرين بمدينة السادس من اكتوبر من الذين شملتهم الزيارة رغبته في انشاء مصنع للمولدات والمحركات الكهربائية بالسودان.
وكان العديد من مستثمرى مدينة اكتوبر قد اشتكوا من صعوبة الاستمرار في عملية الانتاج نتيجة عدم وجود تسهيلات بنكية كافية الى جانب شكواهم من الاغراق من قبل المنتجات المستوردة خاصة من الصين وماله من تأثير سلبي على المنتجات المحلية بالاضافة الى وجود مشاكل لديهم في الحصول على الخامات خاصة المستوردة نتيجة نقص التمويل ، وطالبوا الحكومة بالمزيد من الاجراءات لحماية المنتج المصرى وتقديمه على المنتج المستورد خاصة من قبل المؤسسات لحكومية.
رافق الوزير خلال جولته الدكتور عوض الجاز وزير الصناعة السوداني والدكتور عبد الحليم المتعافي وزير الزراعة السوداني والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة والدكتور فضل عبد الله فضل وزير التجارة السوادني.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس