عرض مشاركة واحدة
قديم 05-24-2011, 08:14 AM   #5448
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-24-2011 الساعة : 08:14 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

خبير مصرى .كميات كبيره من الذهب والبلاتين فى طمى السد العالى
القاهرة : في مفاجأة من العيار الثقيل، والتي قد تقلب حال البلاد والعباد من حال الى حال خاصة بعد الازمات الاقتصادية الاخيرة التي تعرضت لها مصر، جاء لنا الدكتور والخبير الهندسي احمد عبد الجواد ، بمشروع القرن بل القرون في حال امكانية تنفيذه اذا ثبت فاعليته ، اذ اكد الدكتورعبدالجواد على ان
السد العالي يرقد علي تل من الذهب والبلاتين ويمكنه استخراج طن ذهب وآخر من البلاتين يوميا بخلاف الطمي الذي يكفي لإصلاح ملايين الأفدنة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060271032
وقال الدكتور عبدالجواد ، خلال حواره مع مجلة “روز اليوسف” الذي نشرته في عددها الصادر السبت، انه لا يريد شيئا أكثر من دعوته للعمل فقط ، وذلك من أجل وطنه الذي يسعي ويفكر دائما لتطويره وتنميته .
واوضح عبدالجواد انه بدأ حين كان يعمل رئيس هيئة أبحاث بمعهد الكويت للأبحاث العلمية وفوجئ أن شركة أجنبية تدرس مشروع رفع الطمي الذي يهدد جسم
السد العالي، خاصة بعد أن ثبت أن هناك أخطاء في تصميمه أدت إلي تراكم الطمي به.
واضاف بان
السد غالبية جسمه من ركام زلط وجرانيت مغلف بخرسانة مسلحة تتخلله فتحات التوربينات وغرف الكنترول، كما ان ارتفاعه 200 متر من القاع للجسر في حين أن المسموح به 186 متراً فقط كحد أعلي لمستوي المياه والتصميم العلمي الصحيح يتطلب أن يكون خلف السد 1 جرام سنتيمتر مكعب، لكن كان هناك سوء تصميم .
واوضح ان
السد العالي هو السد الوحيد في العالم الذي لم يكن له هاويس، والهاويس يسمح للملاحة النهرية من الشمال للجنوب والعكس، والأهم إذا جاء فيضان مفاجئ لا يستطيع السد مواجهته بدون الهاويس لذلك تقوم الحكومة المصرية حتي الآن إذا جاء فيضان بوضع شوكة نهرية لينسكب الماء من البحيرة إلي منخفض توشكي الذي لم يبطن لا بأسفلت ولا بأسمنت لتتسرب المياه إلي النهر العظيم في ليبيا مؤكدا ان هذا إهدار للثروة المائية المصرية.
وفي نفس الوقت ضعف يؤدي إلي تدمير جدار بحيرة ناصر وتعرضه للكسر، فعندما تدخل المياه البحيرة تسكن وتعطي الفرصة للطمي أن يترسب مما يؤدي إلي إجهادات علي جسم
السد الخلفي من ناحية البحيرة مما تتولد شروخا ميكروسكوبية تؤدي إلي أنخفاض عمر السد الافتراضي من 500 سنة إلي 250 سنة.
واشار عبدالجواد الى انه بدأ البحث في الأمر حين أعلن المهندس مينا إسكندر رئيس مجلس إدارة
السد العالي عام 1996 أن الطمي المتواجد خلف السد العالي وخزان أسوان يحتوي علي نسبة عالية من الذهب، وتم وضع سفينة ابحاث من استراليا لأخذ عينات من الذهب وتحليلها خارج مصر.
واكد كلامه بان هناك حقيقة علمية تؤكد ان كل انهار الأرض بها ذهب وبلاتين ومعادن نفيسة وعناصر مشعة وهذا سر بناء الولايات المتحدة حيث استخرجت الذهب من نهر المسيسبي ، استطاعوا به شراء مصانع ومعدات عسكرية ولقد أجريت دراسات فيما يتعلق بالذهب والبلاتين المتواجد في طمي السد وتوصلت إلي أن هناك كثافة الذهب 18 جراما في السنتيمتر مكعب وكثافة البلاتين 22 جراما وكثافة الطمي 5,2 جرام .
خطأ التصميمواكد عبدالجواد على ان خطأ التصميم الهندسي في
السد وراء ترسب المعادن، موضحا ان عدم وجود هاويس للسد ادي إلي ترسب كميات عظيمة من الطمي موضحا انه قال ذلك للسيدة هدى عبدالناصر.
وأنه كان من حسن سوء تصميم
السد العالي، أن يجلب للمصريين الذهب والبلاتين بعد ما عاشوه من سنوات بمحاف، والأمر لا يقتصر علي الذهب فقط حيث يحتوي السد علي 4 ملايين فدان بارتفاع متر تكفي لخصوبة 40 مليون فدان بالصحراء.
ويرى عبدالجواد ضرورة البدء في الوقت الحالي برفع الطمي من
السد العالي وبعدها نقوم بعملية فصل الذهب عن البلاتين، مؤكدا ان التكلفة لا تزيد علي 50 مليون دولار من اجل حصد أطنانا من الذهب تمكننا من بناء 10محافظات جديدة، وزرع 40 مليون فدان، وتمويل كل مشروعات البناء والتنمية في مصر، على حد وصفه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060271032
وفي اطار توالي مفاجات مشروعه، اكد الدكتور احمد عبدالجواد بان نصيب الفرد المصري في حالة استخراج هذه المعادن الثمينة لن يقل عن 40 مليون جنيه.وفي نهاية حديثه اشار الدكتور عبدالجواد الى ذهابه لمكتب رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف ولقائه بمدير مكتبه وانه في انتظار الرد للبحث والانطلاق في تنفيذ المشروع .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس