عرض مشاركة واحدة
قديم 05-24-2011, 09:56 AM   #5450
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-24-2011 الساعة : 09:56 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

لتدبير استثمارات بقيمة 100 مليار دولار.. مركز دبي المالي يدعو لتأسيس بنك لإعادة إعمار الشرق الأوسط
دعا مركز دبي المالي العالمي، إلى تأسيس بنك يحمل اسم بنك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتطوير وإعادة الإعمار يركز على الاستثمار في أعمال البنية التحتية وقطاع الخدمات اللوجستية والتي تحتاج إلى استثمارات سنوية قدرها المركز بنحو 75 إلى 100 مليار دولار بحسب د.ناصر السعيدي رئيس الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية في مركز دبي المالي العالمي
وقال السعيدي أمام الندوة التي نظمها المركز إن الاستثمار في مشاريع البنية التحتية يؤدي إلى تغيير في البيئة الاقتصادية بشكل إيجابي كما أنه الأساس لعملية التنمية المستدامة وإعادة إعمار الدول مضيفا أن مركز دبي المالي العالمي يلتزم بتطوير الحلول الاستثمارية اللازمة لبناء وتحسين البنية التحتية وقطاع الخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، والتي تحتاج استثماراً سنوياً بقيمة تتراوح ما بين 75 و100 مليار دولار، كما يمتلك المركز المنصة المالية الضرورية لدعم الحكومات والقطاع الخاص لتلبية متطلبات البنية التحتية للعدد المتنامي من السكان".
وناقشت الندوة أول جلستين النماذج التي اتبعتها إمارة دبي لتعزيز دورها كمركز أعمال إقليمي وتحقيق مكانة دولية بارزة في قطاع الخدمات اللوجستية. وتلتها جلستان حول أهمية تمويل الطيران في الأسواق الناشئة وقطاعات البنية التحتية المختلفة التي يتعين تطويرها في المنطقة.
وأضاف السعيدي أن دبي تمكنت في وقت قصير من الانضمام إلى قائمة أفضل المراكز التجارية والاقتصادية والسياحية في العالم، مستفيدة من موقعها الاستراتيجي وسط قارتي آسيا وأوروبا، حيث أصبحت موانئها من بين الأكثر نشاطاً وفعاليةً في العالم، وتقوم إمارة دبي باستثمار 33 مليار دولار في البنية التحتية لمشروع دبي ورلد سنترال، والذي سيحتضن عند انتهائه أكبر مطار في العالم من حيث حجم نقل الركاب والشحن، وسينجم عن هذا المشروع المزيد من التنمية الحضرية واستقطاب للأعمال التجارية، مما سيجعله محركاً لنمو الاقتصاد المحلي، وعنصراً داعماً لمكانة دبي كنموذج حقيقي لمدن "إيروتروبوليس".
وأوضح أن الاستثمار في مشاريع البنية التحتية العامة يعتبر عنصراً محورياً في التوسع الاقتصادي بغض النظر عن البلد أو مرحلة النمو التي يمر بها مضيفا أن من شأن الاستثمارات تحسين عملية الإنتاج، ورفع كفاءة وإنتاجية القطاع الخاص، وزيادة إمكانية توزيع الإنتاج، وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلى رفع مستويات المعيشة، وفي الوقت ذاته، تعزز الإنتاجية عوائد مشاريع البنية التحتية وبالتالي تدفع عجلة النمو الاقتصادي على الأجل الطويل.
وتشمل قطاعات البنية التحتية الأساسية النقل والمياه والطاقة وتقنية المعلومات والاتصالات،ووفقا للمشاركين في الندوة يقدّر أن نصف السكان في منطقة الشرق الأوسط لا تتوفر لديهم المياه بشكل كاف، ومن المتوقع أن يتراجع ذلك أكثر خلال السنوات الـ 15 المقبلة، كما أنه ومع استمرار التنامي السكاني، من المتوقع أيضاً أن يزداد استهلاك الكهرباء بشكل ملحوظ يتطلب استثمارات كبيرة لتلبية الطلب. وللحفاظ على نفس معدلات النمو التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات القليلة الماضية وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية للمنطقة فيجب استثمار ما بين 75 و100 مليار دولار سنوياً في البنية التحتية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060271061
وقال السعيدي إن البلدان النامية تنفق نصف حاجتها فقط من الاستثمارات المطلوبة لتطوير البنية التحتية. وقد أثبتت الاضطرابات التي عصفت بالمنطقة العربية مؤخرا رغبة الناس بتحسين الخدمات العامة بما في ذلك تحسين جودة وكفاءة خدمات البنية التحتية. وبطبيعة الحال، يتطلب ذلك استثمارات رأسمالية ضخمة كانت تأتي من الحكومات في العادة، ولكن مع القيود المفروضة على الميزانيات الحكومية، ينبغي على حكومات دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فسح المجال أمام مشاركة القطاع الخاص".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس